أوباما يعلن تكثيف تبادل المعلومات مع فرنسا إثر اعتداءات باريس
آخر تحديث GMT 17:33:43
المغرب اليوم -

أوباما يعلن تكثيف تبادل المعلومات مع فرنسا إثر اعتداءات باريس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أوباما يعلن تكثيف تبادل المعلومات مع فرنسا إثر اعتداءات باريس

الرئيس الأميركي باراك أوباما
أنطاليا – المغرب اليوم

اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما ان الولايات المتحدة لم تكن تمتلك اي تحذيرات دقيقة بشأن اعتداءات باريس التي تبناها تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال اوباما في ختام قمة مجموعة العشرين في أنطاليا التركية ان الولايات المتحدة وافقت على تعزيز تبادل المعلومات مع اجهزة الاستخبارات الفرنسية لتفادي هجمات مماثلة.

واوضح الرئيس الاميركي انه "لم يكن هناك اي اشارات محددة حول هذا الاعتداء خصوصا"، مضيفا "فرنسا هي بالفعل شريك قوي في مكافحة الإرهاب، ونعلن اليوم عن اتفاق جديد. سنعزز الوسائل التي نتبادل من خلالها المعلومات الاستخباراتية والعسكرية العملانية مع فرنسا".

واشار الى ان الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع فرنسا في تحقيقاتها حول الهجوم وبحثها عن المشتبه بهم في الهجمات "البشعة".

ولفت اوباما الى ان هذا الاتفاق سيسمح للموظفين الاميركيين بتمرير معلومات الى فرنسا حول تهديدات بما في ذلك عن جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية "بسرعة اكبر وبشكل دوري".

واضاف "نحن بحاجة الى القيام بكل ما في وسعنا للحماية من مزيد من الهجمات وحماية مواطنينا".

واشاد الرئيس الاميركي ايضا ب"التقدم المتواضع" في الجهود الدبلوماسية للتوصل الى تسوية للنزاع في سوريا، بعد محادثات دولية في فيينا.

واضاف "سجلنا أخيرا تقدما متواضعا على الجبهة الدبلوماسية الحساسة(...) شهدت محادثات فيينا للمرة الاولى اتفاق جميع البلدان الرئيسية" في اشارة الى اتفاق في العاصمة النمسوية السبت حول انتقال سياسي في سوريا.

واعتبر ان "هذه اهداف طموحة واضحة. لقد خابت الآمال الدبلوماسية في سوريا من قبل"، لافتا الى ان "هناك عددا من السبل يمكن من خلالها افشال هذه الدفعة الدبلوماسية".

واشار اوباما، الذي اجرى الاحد محادثة قصيرة غير معلن عنها مسبقا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الى انه ما زال هناك خلافات بين الرئيسين حول مستقبل الرئيس السوري بشار الاسد "الذي لا نعتقد ان له دور في مستقبل سوريا بسبب حكمه الوحشي".

واضاف ان "ما يختلف هذه المرة، وما يعطينا جرعة امل، هو ان جميع اطراف النزاع السوري وافقت للمرة الاولى على عملية لانهاء هذه الحرب".

ووسط ازمة الهجرة التي تعصف بأوروبا واماكن اخرى من العالم، حذر اوباما ان على الولايات المتحدة عدم اغلاق الباب امام اللاجئين خوفا من اعتداءات ارهابية.

وقال ان "الذين يهربون من سوريا هم اكثر المتضررين من الارهاب، هم الاكثر ضعفا، واغلاق الابواب في وجوههم يعتبر خيانة لقيمنا".

واضاف انه "من الضروري جدا الا نغلق قلوبنا لضحايا عنف كهذا او ان نمزج بين ازمة اللاجئين وأزمة الارهاب".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يعلن تكثيف تبادل المعلومات مع فرنسا إثر اعتداءات باريس أوباما يعلن تكثيف تبادل المعلومات مع فرنسا إثر اعتداءات باريس



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib