غوغل يُخضع إلى التحقيق ويواجه خطر تغريمه 10  من مبيعاته العالمية
آخر تحديث GMT 01:34:38
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

بسبب إجبار مصنعي الهواتف المحمولة على التحميل المسبق لتطبيقاتها

"غوغل" يُخضع إلى التحقيق ويواجه خطر تغريمه 10 % من مبيعاته العالمية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

خضوع "غوغل" للتحقيق من قبّل رئيس اللجنة الأوروبية لشؤون المنافسة
واشنطن ـ يوسف مكي

يخضع "غوغل" إلى التحقيق من قبّل رئيس اللجنة الأوروبية لشؤون المنافسة، مارغريت فيستاغير، بعد الطلب من مصنعي الهواتف التحميل المسبق لتطبيقاتها الخاصة غير القابلة للحذف على الأجهزة، التي تعمل بنظام تشغيل "أندرويد". وأوضحت فيستاغير خلال كلمة ألقتها في أمستردام، أنها كانت تبحث عن كثب فيما إذا كان عملاق التكنولوجيـا يٌقصي منافسيه، مع عقود نظام التشغيل الخاصة به.

غوغل يُخضع إلى التحقيق ويواجه خطر تغريمه 10  من مبيعاته العالمية

والزمت "غوغل" مصنعي الهواتف بالتحميل المسبق لتطبيقاتها مثل "الخرائط، ومتجر غوغل، وغوغل بلس"، ومن غير الممكن حذف هذه التطبيقات تأكيدًا للرسالة التي توجد في صفحة المساعدة بمتجر غوغل، القائلة "بعض التطبيقات تأتي سابقة التثبيت على الجهاز". ويمكن تعطيل هذه التطبيقات، إلا أنه لا يمكن حذفها بشكلٍ كامل. لأن تعطيل التطبيق سيؤدي إلى اخفاؤه من على الجهاز، في الوقت الذي يبقى شاغلًا للمساحة التخزينية. وأوضحت فيستاغير لصحيفة "وول ستريت جورنال"، أن هناك قلق من إلزام الشركات المصنعة للهواتف والمشغلين بالتحميل المسبق لمجموعة من تطبيقات غوغل، بدلًا من ترك حرية الاختيار لهم بشأن التطبيقات التي يقررون بأن تكون مسبقة التحميل.

ودافع المتحدث بإسم "غوغل" عن نظام تشغيل أندرويد ضد الاتهامات بكونه يزاحم منافسيه، قائلًا "أي شخص بإمكانه استخدام نظام التشغيل مع أو بدون تطبيقات غوغل"، مشيرًا إلى أن الشركات المصنعة للأجهزة يمكنها أن تُقرّر كيفية استخدام أندرويد، وتبقى الكلمة الأخيرة للعملاء بشأن التطبيقات التي يريدون استخدامها على أجهزتهم، مضيفًا أن الشركة لا تزال في نقاش مع فريق فيستاغير. وكانت كلمة فيستاغير أكبر إشارة حتى الآن على أن الاتحاد الأوروبي سيتقدم ببيان رسمي من الاعتراضات ضد "غوغل"، عقب إطلاق تحقيق بشأن أندرويد العام الماضي. وستتبع القضية ضد أندرويد، قضية أخرى مشابهة ضد محرك البحث الخاص بغوغل، بعد توجيه إتهام رسمي من قبل الاتحاد الأوروبي، لاستغلال هيمنتها في أوروبا وسيطرتها على نحو 90 في المائة من الحصة السوقية.

ويواجه "غوغل" خطر تغريمه 10 في المائة من مبيعاته العالمية في كافة أنحاء العالم لمدة عام، وهي الغرامة التي سوف تصل إلى 7,4 مليار دولار عن عام 2015. وفي قضية تاريخية تعود إلى عام 2013، قرر الاتحاد الأوروبي تغريم شركة "مايكروسوفت" 561 مليون جنيهًا إسترليني، أي ما يعادل 634 مليون دولارًا، بسبب فشلها في توفير بديلًا للمستخدمين عن متصفح الإنترنت.

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل يُخضع إلى التحقيق ويواجه خطر تغريمه 10  من مبيعاته العالمية غوغل يُخضع إلى التحقيق ويواجه خطر تغريمه 10  من مبيعاته العالمية



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:24 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

هالة سرحان سفيرة معرض أبوظبي الدولي للكتاب

GMT 07:33 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

خاتم ملعون يتسبب في وفاة فالنتينو وعشرات غيره

GMT 01:36 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

جرّبي بسكويت الفستق السوداني..طعم شهي ومميز

GMT 12:51 2012 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ليز هيرلي تبتاع قصرًا بحوالي 9 ملايين دولار

GMT 20:13 2015 السبت ,03 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الردة لمرضى البواسير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib