مؤشرات عالية جدًا تقدمها دولة الإمارات للوصول إلى أفضل خدمة انترنت
آخر تحديث GMT 10:02:54
المغرب اليوم -

تزود المستخدمين بأفضل سرعة موجودة في جميع الدول العربية

مؤشرات عالية جدًا تقدمها دولة الإمارات للوصول إلى أفضل خدمة انترنت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مؤشرات عالية جدًا تقدمها دولة الإمارات للوصول إلى أفضل خدمة انترنت

مؤشرات متقدمة لخدمات الانترنت في فلسطين
غزة – محمد حبيب

كشفت دراسة حديثة حول خدمة الإنترنت من خلال النطاق العريض الثابت "ADSL"، صدرت أخيرًا، نفذتها وزارة "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، عن أنّ معدل أسعار خدمة الإنترنت في فلسطين تعتبر منخفضة مقارنة مع عدد من الدول العربية فيما بينت أنّ فلسطين تأتي في المرتبة الثانية من حيث سرعات الحد الأدنى والأعلى للانترنت.

وأوضحت الدراسة أنّ الأسعار في فلسطين تعتبر أقل فيما نسبته 55% من معدل أسعار الإنترنت في الدول العربية، مشيرةً إلى أنّ أسعار خدمة الإنترنت كنسبة من نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في فلسطين أعلى من 12 دولة من مجموع 17 دولة شملتهم الدراسة: الدول العربية الآتية: الجزائر، البحرين، مصر، الأردن، الكويت، لبنان، موريتانيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، السعودية، السودان، تونس، سورية، الإمارات، واليمن، حيث تم إجراؤها على سرعة الحد الأدنى للوصول إلى الإنترنت 4 ميغابت.

وتناولت، خصائص الخدمة من جانب الإنترنت المفتوح من دون تقييد في حجم التحميل وخدمة الإنترنت المقيدة في حجم التنزيل، وفيما يخص سرعات الانترنت كشفت، عن أنّ الإمارات العربية المتحدة تقدم أعلى سرعة للحد الأدنى للوصول إلى الإنترنت بـ 8 ميغا، تتبعها فلسطين والمغرب وعمان وذلك بسرعة 4 ميغا، موضحة أنّ معدل الحد الأدنى لسرعة الوصول إلى الإنترنت يبلغ 2 ميغا، كما جاءت فلسطين في المرتبة الثانية من حيث سرعة الحد الأعلى للإنترنت بـ 30 ميغابت وذلك بعد عمان التي تتوفر لديها سرعة 35 ميغابت فيما معدل سرعة الحد الأعلى وصلت إلى 15 ميغابت.

كما أبرزت أن 15 دولة تقدم خدمة الإنترنت وفق النظام المفتوح ومنها ست دول تزود الإنترنت وفق نظام تقييد التحميل فضلًا عن النظام المفتوح، ومنها فلسطين، بينما توجد دولتين تقدم الإنترنت فقط وفق نظام تقييد التحميل، لافتة إلى أنّ ست دول ومن بينها فلسطين تقدم خدمة الإنترنت من خلال نموذج النفاذ "Bit Stream Access BSA".

وأظهرت تفاوتا ملحوظا في عدد مزودي الإنترنت للنطاق العريض بين الدول العربية حيث تصدرت فلسطين الدول العربية من حيث عدد المزودين في واقع 17 شركة وذلك بزيادة 12 شركة عن المعدل، وخلصت إلى مجموعة من التوصيات التي من شأنها زيادة انتشار خدمات الإنترنت للنطاق العريض ومنها: تطوير السياسات التنظيمية للنطاق العريض في أطرها الثلاثة الربط والاستخدام والتنافسية.

 ودعت إلى العمل على تخفيض أسعار خطوط النفاذ للإنترنت للنطاق العريضADSL  ما سيؤدي إلى تقليص الفجوة بين أسعار خدمات الإنترنت المقدمة بواسطة الشبكات التشاركية العشوائية وخدمات الإنترنت للنطاق العريض، وحثت على ضرورة استمرار العمل للحصول على ترددات الجيل الثالث والرابع للهاتف المحمول، ما سيكون له أثر كبير في زيادة انتشار الإنترنت ويساعد في تخفيض الأسعار أيضًا، وأوصت بضرورة تقليص عدد الشركات مزودي خدمات الإنترنت من خلال إستراتيجية الدمج أو الاستحواذ.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤشرات عالية جدًا تقدمها دولة الإمارات للوصول إلى أفضل خدمة انترنت مؤشرات عالية جدًا تقدمها دولة الإمارات للوصول إلى أفضل خدمة انترنت



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib