أبوظبي تستضيف ماراثون كأس العالم للسباحة خلال شباط الجاري
آخر تحديث GMT 16:20:49
المغرب اليوم -

أبوظبي تستضيف ماراثون كأس العالم للسباحة خلال شباط الجاري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أبوظبي تستضيف ماراثون كأس العالم للسباحة خلال شباط الجاري

مجلس أبوظبي الرياضي
أبوظبي - وام

 أعلن مجلس أبوظبي الرياضي بالشراكة مع الاتحاد الدولي للسباحة والغوص وبالتعاون مع اتحاد الامارات للسباحة عن استضافة ابوظبي لماراثون " كأس العالم للسباحة " لمسافة 10 كم للعام الثاني على التوالي ومنافسات كأس العالم للغطس العالي بارتفاع 28 مترا للرجال و21 مترا للسيدات وذلك خلال الفترة من 26 الى 29 فبراير الجاري في نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت الحديثة.

وتستضيف أبوظبي أكثر من 130 سباحا وسباحة يمثلون 35 دولة عالمية للمنافسة في ماراثون كأس العالم للسباحة لمسافة 10 كم الذي سيقام يوم الجمعة الموافق 26 فبراير الجاري والتأهب لكسب المزيد من النقاط لحسم التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016 بجانب الفوز بجوائز قيمتها 60 ألف دولار أمريكي "220,400 الف درهم" ويتنافس في الفعالية التي تنظم سنويا أشهر سباحي الماراثون من جميع أنحاء العالم.

وتتضمن المسابقة سبع جولات تجري في ممرات مائية ذات مناظر خلابة في ست دول مختلفة بما في ذلك الأرجنتين والإمارات والمجر وكندا والصين وهونغ كونغ .

في حين ستشهد منافسات كأس العالم للغطس العالي التي ستقام خلال الفترة من 27 الى 29 فبراير الجاري مشاركة 25 من السباحين الأولمبيين العالميين في الغطس العالي و20 من سباحات الغطس العالي للفوز بجوائز مالية قيمتها 118 ألف دولار "433,400 الف درهم " حيث تتضمن البطولة فعاليتين منفصلتين وهما مسابقة الرجال وتتضمن خمس جولات ومسابقة السيدات وتشمل جولتين كما سيقوم الرجال بالغطس من منصة قفز على ارتفاع 28 مترا بينما سيقفزن السيدات من منصة على ارتفاع 21 مترا.

وتقام منافسات ماراثون "كأس العالم لسباحة المياه المفتوحة لمسافة 10كم في أبوظبي " على المضمار المحدد في مياه كورنيش ابوظبي المقابل لمقر نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت الحديثة .. في حين ستقام منافسات كأس العالم للغطس العالي في الموقع المجاور لسباق فولفو للمحيطات بكاسر الامواج بكورنيش ابوظبي.

ويحرص الاتحاد الدولي للسباحة والغطس مع شريكه مجلس ابوظبي الرياضي قبل انطلاقة فعاليات دورة الألعاب الاولمبية في ريودي جانيرو 2016 على تنظيم سلسلة من الفعاليات العالمية لأفضل رياضيي السباحة والغطس العالي للتنافس وحسم التأهل واستعراض مهاراتهم المذهلة في القدرة على التحمل في واحدة من أكبر التظاهرات الرياضية التي تحتضنها العاصمة أبوظبي.

كما أعلن مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للسباحة عن تنظيم بطولة " فينا " للسباحة الجماعية في المياه المفتوحة وهي بطولة مجتمعية محلية متاحة للسباحين من جميع الأعمار والقدرات المفتوحة لعموم شرائح مجتمع ابوظبي والامارات وذلك تحت اشراف الاتحاد الدولي للسباحة للوقوف على مستويات التحضير وتحديد مسارات السباق والاطلاع على موقع الحدث.

وسجل ماراثون كأس العالم للسباحة لمسافة 10 كم الذي أقيم العام الماضي في أولى فعاليات الشراكة بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد الدولي للسباحة "فينا" نجاحات غير مسبوقة ومشاركة كبيرة وبرهنت مدى المكانة العالمية للعاصمة أبوظبي، كما شكلت اضافت منافسات كأس العالم للغطس العالي بصمة جديدة في أجندة رياضة أبوظبي واحتضانها الدائم للبطولات الدولية.

وتعد كأس العالم لسباحة المياه المفتوحة واحدة من البطولات الستة التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للسباحة ومن أهم السباقات العالمية في أجندته منذ عام 2007 حيث بدأت تستقطب أفضل المصنفين الأوائل من مختلف دول العالم .. كما اكتسب كأس العالم لسباحة المياه المفتوحة لمسافة 10 كيلو متر أهمية كبيرة بعد اعتماده بدورة الألعاب الأولمبية في بكين 2008 وازدادت أهميته عاما بعد الآخر وصولا لدورة أبوظبي التي تواصل الريادة باستضافة أهم الاحداث والفعاليات الرياضية العالمية في ظل النهج الذي يقتفيه مجلس ابوظبي الرياضي.

وتأتي هذه الخطوات في اطار توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس ابوظبي الرياضي واهتمامه الكبير بدعم مساعي التقدم والارتقاء وعمليات التنمية بمسيرة الالعاب الرياضية وشريحة الرياضة والرياضيين بصفة عامة وحرصه على احتضان البطولات العالمية التي تعزز مكانة أبوظبي في طليعة مدن العالم الرياضية.

واعرب سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عن سروره باستضافة ابوظبي لمنافسات ماراثون كأس العالم لسباحة المياه المفتوحة 10 كم للعام الثاني على التوالي مع اضافة بطولة مهمة في خارطة الفعاليات الرياضية العالمية وهي كأس العالم للغطس العالي ..مؤكدا أن أبوظبي ستمضي قدما في مسيرة احتضان الفعاليات الرياضية ذات الحضور البارز في الأجندة العالمية لاعتبارات مهمة يقف في مقدمتها ترسيخ مكانة ابوظبي كعاصمة عالمية للرياضة لما تتمتع به من منشآت رياضية مميزة وقدرات تنظيمية كبيرة ودور ذلك في تحقيق انعكاسات ايجابية على مستوى التطور والنمو برياضة أبوظبي والامارات بصفة عامة، الى جانب الفرص الكبيرة لمشاركة رياضيي الإمارات بمختلف هذه الاحداث بآمال الظفر بالألقاب والبطولات العالمية ودعم مسيرة الانجازات بما يواكب التطور الحضاري الذي تشهده الدولة بمختلف القطاعات والمجالات.

وقال أحمد عبدالله الفلاسي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة وعضو الاتحاد الدولي للسباحة والغطس ان التعاون مع مجلس ابوظبي الرياضي يفتح افاق جديدة لتطور الالعاب المائية على مستوى الدولة ..مضيفا ان الشراكة مع المجلس اثمرت عن تنظيم كأس العالم لسباحة المياه المفتوحة 10 كم العام الماضي في خطوة مميزة وايجابية ترقبها الجميع منذ فترة طويلة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تستضيف ماراثون كأس العالم للسباحة خلال شباط الجاري أبوظبي تستضيف ماراثون كأس العالم للسباحة خلال شباط الجاري



استوحي إطلالاتك لسهرات عيد الأضحى من من ديانا كرزون

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 23:39 2024 الأربعاء ,05 حزيران / يونيو

فابريزيو رومانو يٌوضح رقم قميص مبابي في ريال مدريد

GMT 13:52 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"آبل" تكشف عن سعر إصلاح شاشة هاتف "آي فون 10"

GMT 02:07 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصورة الأولى لنجل كريم بنزيمة على "إنستغرام"

GMT 23:33 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

القيادي محمد يتيم يشغل زوار صفحته بـ"جلابته الصوفية"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib