بداية موفقة لدواين وايد مع شيكاغو بولز في دوري كرة السلة الأميركي
آخر تحديث GMT 18:05:07
المغرب اليوم -

بداية موفقة لدواين وايد مع "شيكاغو بولز" في دوري كرة السلة الأميركي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بداية موفقة لدواين وايد مع

دواين وايد لاعب "شيكاغو بولز"
القاهرة - محمد عبد الحميد

حقق دواين وايد بداية موفقة، مع فريقه الجديد شيكاغو بولز، وقاده للفوز على بوسطن سلتيكس، بنتيجة 105-99، الخميس، على ملعب "يونايتد سنتر"، في الاسبوع الأول من الموسم الجديد، لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين "إن بي إيه".

وعاد "وايد" إلى مسقط رأسه، شيكاغو، للدفاع عن ألوان فريق المدينة، بعد أن أمضى 13 موسمًا في صفوف ميامي هيت، قاده خلالها إلى اللقب ثلاث مرات، أعوام 2006 و2012 و2013، أولا بصحبة العملاق شاكيل أونيل، ثم إلى جانب "الملك" ليبرون جيمس.

وسجل "وايد"، في المباراة الأولى مع فريقه الجديد، 22 نقطة، مع ست متابعات، وخمس تمريرات حاسمة، ولعب دورًا مهمًا على الصعيد الدفاعي، كما تألق إلى جانبه جيمي باتلر، بتسجيله 24 نقطة، مع سبع متابعات، وأضاف كل من تاج غيبسون، و"الإسباني-المونتينيغري" نيكولا ميروتيتش 18 و15 نقطة، على التوالي، مع 10 متابعات للأول، وتسع للثاني.

وبدا شيكاغو، الحالم باستعادة الأمجاد، التي حققها مع الأسطورة مايكل جوردن، في طريقه لفوز سهل، إلى حد ما، بعدما تقدم في، الربع الأول، بفارق 15 نقطة، ثم 14 نقطة، في آخر 7.38 دقيقة من المباراة، بفضل خمس نقاط متتالية، من الوافد الجديد الآخر مايكل كارتر وليامز.

وانتفض بوسطن، وقلص الفارق إلى خمس نقاط (90-95)، في آخر 4.32 دقيقة، بفضل جهود إيزياه توماس، ثم إلى نقطتين (97-99)، لكن شيكاغو، الذي تخلى عن نجمه الكبير ديريك روز، لصالح فريق نيويورك نيكس، حافظ على رباطة جأشه، وتقدمه، بفضل ثلاثية قاتلة لـ"وايد"، في آخر 26 ثانية.

ومثلت الثلاثية القاتلة المحاولة الرابعة الناجحة لـ"وايد" من خارج القوس، من أصل ست محاولات في المباراة، في حين اكتفى بسبع ثلاثيات، في جميع المباريات التي خاضها في الموسم الماضي، مع ميامي هيت. وأشاد المدرب فريدج هويبرغ بـ"وايد"، قائلاً: "بالنسبة للاعب أمضى هذه الأعوام الطويلة في الدوري، فإن المجهود الكبير الذي يقوم به، من أجل إضافة عنصر جديد إلى نقاط قوته، يعبر عن شخصيته". وكان إيزياه توماس أفضل لاعبي بوسطن، الذي كان يخوض مباراته الثانية في يومين، حيث تغلب، الأربعاء، وذلك بتسجيله 25 نقطة. وأضاف إيفري برادلي 16 نقطة، مع ست متابعات، وخمس تمريرات حاسمة، وسجل جاي كراودر 14 نقطة، مع ست متابعات، فضلاً عن الوافد الجديد آل هورفورد، الذي سجل 11 نقطة، مع سبع متابعات، وخمس تمريرات حاسمة، لكن ذلك لم يكن كافيًا لتجنيب الفريق الأسطوري الهزيمة.

وعلى ملعب "غولدن وان سنتر"، واصل سان أنتونيو سبيرز بدايته القوية، وتغلب على مضيفه ساكرامنتو كينغز، بنتيجة  102-94. واستهل سان أنتونيو الموسم بفوز معنوي مهم جدًا، على غولدن ستايت ووريرز، وصيف البطل، بفضل جهود كاوهي لينرد، الذي سجل في المباراة الأولى 35 نقطة، ثم واصل تألقه، الخميس، أمام ساكرامنتو، بتسجيله 30 نقطة، مع خمس تمريرات حاسمة. وأضاف لاماركوس الدريدج 16 نقطة، وكل من ديواين ديدمون وديفيد لي 12 نقطة، مع سبع متابعات للأول، وخمس للثاني.

وفي الجهة المقابلة، سجل ديماركوس كازنس، المتوج بالذهب الأولمبي هذا الصيف، 37 نقطة، مع 16 متابعة، وأضاف رودي غاي 17 نقطة، مع سبع متابعات، لكن ذلك لم يكن كافيًا لتجنيب فريقهما الهزيمة. وفي مباراتين أخرتين، فاز لوس أنجلوس كليبرز على مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز، بنتيجة 114- 106، بفضل تألق الثنائي كريس بول وبلايك غريفين، اذ سجل كل منهما 27 نقطة، مع خمس متابعات، وخمس تمريرات حاسمة للأول، و13 متابعة للثاني. وفاز اتلانتا هوكس على ضيفه واشنطن ويزاردز، بنتيجة  114-99، بفضل تألق بول ميلساب، الذي سجل 28 نقطة، مع سبع متابعات، وست تمريرات حاسمة، وتيم هارداواي جونيور، الذي سجل 21 نقطة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بداية موفقة لدواين وايد مع شيكاغو بولز في دوري كرة السلة الأميركي بداية موفقة لدواين وايد مع شيكاغو بولز في دوري كرة السلة الأميركي



GMT 23:37 2016 الجمعة ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

دورانت عادل رقم مايكل غوردان في محترفي السلة الأميركي

GMT 20:31 2016 الجمعة ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

وايد يعود إلى ميامي ويلحق الخسارة بفريقه السابق

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib