أسباير زون تطلق نسخة من بطولة العالم لسباق  50 كم للجري
آخر تحديث GMT 12:48:58
المغرب اليوم -

أسباير زون تطلق نسخة من بطولة العالم لسباق " 50 كم" للجري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أسباير زون تطلق نسخة من بطولة العالم لسباق

بطولة العالم الأولى لمسافة 50 كم للجري
الدوحة - قنا

تنطلق غدا /بطولة العالم لسباق 50 كيلومترا للجري في نسختها الأولى والتي تنظمها مؤسسة أسباير زون بالتعاون مع الاتحاد الدولي لعدائي المسافات الطويلة والاتحاد القطري لألعاب القوى.

وعقدت مؤسسة أسباير زون مؤتمرا صحفيا اليوم بفندق الشعلة كشفت خلاله عن تفاصيل النسخة الاولى التي تم اعتمادها رسميا من الاتحاد الدوليّ لعدّائي المسافات الطويلة، ونالت أسباير زون شرف استضافته على مدار الأعوام الثلاثة القادمة.

وتحدث خلال المؤتمر الصحفي، الذي أقيم في فندق الشعلة، السيد عبدالله الخاطر، مدير الفعاليات في مؤسسة أسباير زون، والسيد نديم خان، مدير الاتصال في الاتحاد الدولي لعدائي المسافات الطويلة، والسيد محمد سليمان، مساعد أمين السر في الاتحاد القطري لألعاب القوى.

وقد عبر السيد عبدالله الخاطر، مدير الفعاليات في مؤسسة أسباير زون عن سعادته بانطلاق النسخة الاولى من البطولة في قطر وقال :" نحن فخورون لكون قطر هي نقطة الانطلاق لهذا الحدث العالميّ الذي نستضيفه للسنوات الثلاث المقبلة، فهذا يعكس السمعة الرياضية المميزة التي تتمتع بها قطر على مستوى العالم".

وأوضح ان البطولة سوف يشارك بها نحو 100 من العدائين العالميين وتم ترشيحهم من اتحادات بلادهم للمشاركة في البطولة.

وأضاف الخاطر أنه تم الانتهاء اليوم من كافة التحضيرات ووصل جميع المشاركين والمشاركات استعدادا للانطلاق غدا .. مؤكدا "أنه تم بذل أقصى الجهود وتسخير جميع الامكانيات لضمان نجاح النسخة الأولى من هذا السباق، وهو ما يشير للاهتمام الذي نوليه في تنظيم مثل هذه الفعاليات الدولية التي تستقطب الرياضيين من مختلف أنحاء العالم."وقال مدير الفعاليات بأسباير زون إن المؤسسة أصبحت وجهة للرياضيين العالميين على جميع الأصعدة سواءً التعليمية أو الصحية أو التدريبية، فضلاً لامتلاك المؤسسة أفضل وأحدث المرافق التي تُلبي متطلبات الرياضيين المختلفة.

وأعرب الخاطر عن أمنياته لجميع المشاركين بالتوفيق وقال "نتطلع إلى رؤيتهم في الأعوام المقبلة.

"ومن جانبه قال السيد محمد سليمان، مساعد أمين السر العام في الاتحاد القطري لألعاب القوى :" نحن سعداء بانطلاق هذه البطولة في قطر، ونحن في الاتحاد القطري لألعاب القوى على استعداد تام لدعم مثل هذه الفعاليات التي تعتبر فرصة مميزة لإبراز الإمكانات التي تمتلكها قطر ومؤسساتها الرياضية لاستضافة مثل هذه الأحداث الرياضية".

وأضاف سليمان ان الاتحاد القطري لألعاب القوى يقدم كل الدعم والمساعدة من التجهيزات الفنية والحكام لإنجاح البطولة.. مشيدا بالتعاون القائم بين الاتحاد القطري ومؤسسة أسباير زون من خلال اتفاقية "التوأمة" بينهما.واكد ان البطولة تعتبر أيضاً فرصة قيّمة لتطوير الأداء سواء لدى الرياضيين أو الكوادر التحكيمية والإدارية من أجل اكتساب الخبرات في مختلف المجالات، حيث إن قطر تستعد لاستضافة العديد من الفعاليات الرياضية العالمية خلال السنوات المقبلة.

ومن جهته، قال السيد نديم خان، مدير الاتصال في الاتحاد الدولي لعدّائي المسافات الطويلة إن النسخة الاولى من البطولة استقطبت أعداداً كبيرة من أبرز العدائين العالميين، وهذا يمثل نجاحاً بحد ذاته.

وقال "نحرص في الاتحاد الدولي لعدائي المسافات الطويلة على تشجيع تنظيم مثل هذه البطولات باستمرار في مناطق الاتحاد المختلفة، وهو ما يمثل فرصة للعدائين للمشاركة وإبراز قدراتهم وتطوير مهاراتهم، فشراكتنا مع مؤسسة أسباير زون لإطلاق هذا السباق تعكس جهودنا المستمرة لتوسيع نطاق عملنا في سبيل دعم المتسابقين".

وتشهد النسخة الافتتاحية من البطولة التي تنطلق في الساعة السادسة من مساء الجمعة وتستمر حتى منتصف الليل، منافسات قوية بين العدائين لحصد اللقب.. ومن ابرز العدّائين والعداءات المشاركين المعتمدين دولياً والذين تم اختيارهم من جانب اتحاداتهم الوطنية: الامريكي زاكاري أورنيلاس، والهولندي هارم سنجرس، وشينجيراي بادزا من زيمبابوي، والامريكية كاميل هيرون، والاسترالية كيلي آن فاري، والكرواتية ماريا فرايتش.

كما يشارك في البطولة عداؤون يمثلون 20 دولة وهي: الأرجنتين، واستراليا، والبرازيل، وكندا، وكرواتيا، وألمانيا، والمملكة المتحدة، وايرلندا، واليابان، والأردن، وكينيا، ولاتفيا، ومنغوليا، وهولندا، والنرويج، وصربيا، وسيراليون، وتايبيه، والولايات المتحدة الأمريكية، وزيمبابوي، حيث يتنافس العداؤون في الفئات التالية: فردي رجال/سيدات وفرق رجال/سيدات.وبالتزامن مع انطلاق النسخة الأولى من بطولة العالم لسباق ( 50 كم) تنظم أيضا مؤسسة أسباير زون النسخة الثالثة من سباق ( أسباير الدولي 6:50 ) في نفس اليوم بمشاركة 12 عداء قطرياً إلى جانب متسابقين مقيمين في دولة قطر من 44 دولة.

ويُعدّ سباق أسباير الدولي 6:50 عبارة عن سباق مسافته 50 كم لفئة التتابع الفردي أو فريق مكون من 5 عدّائين، ويعتمد السباق نظام اللفات المتعددة بمعدل 5 كم لكل لفة، ويكمن التحدي في قدرة العدّائين على استكمال 10 لفات في 6 ساعات.ويتيح سباق ( أسباير الدولي 6:50 ) فرصةً لمحبي رياضة الجري من المقيمين في دولة قطر للمنافسة مع محترفي الاتحاد الدولي لعدّائي المسافات الطويلة.

 وستُقام قرية للرياضيين يمكن للمشاركين التسجيل فيها وإجراء تمارين الإحماء والاسترخاء ومقابلة المنظمين وممثلي وسائل الإعلام وغيرهم من المشاركين.

ويتكون هذا السباق من الفئات التالية: السباق المفتوح (رجال/نساء)،وسباق الفرق بالتتابع (رجال/نساء/ مختلط).ويتخذ مسار السباق الممتد لمسافة 5 كيلومترات شكلاً دائرياً، أي سيكون على المتسابق القيام بـ 10 لفات لإكمال 50كم، حيث يتم احتساب اللفات عند نهاية كل جولة.

 ويتكون المسار من طريق مكون من ثلاث طبقات إسفلتية وممهدة وأخرى مرصوفة بالبلاط ستمنَع عنه حركة المرور خلال فترة السباق، ويوجد على جانب الطريق ثلاث نقاط مخصصة لتناول المشروبات، علاوةً على إنشاء منطقتين للتبريد وتوفير إضاءة جيدة للمسار نظراً لإجراء السباق مساءً.

ويقام حفل توزيع الجوائز على الفائزين في نادي السيدات في أسباير زون- قاعة الشعلة، بعد غد /السبت/ حيث سيتم منح الميداليات والكؤوس للمشاركين في سباق 50 كم لأفضل أداء عن كل فئة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباير زون تطلق نسخة من بطولة العالم لسباق  50 كم للجري أسباير زون تطلق نسخة من بطولة العالم لسباق  50 كم للجري



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib