قطر تحرز فضية العالم وتسطر تاريخًا جديدًا لكرة اليد
آخر تحديث GMT 23:05:03
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

قطر تحرز فضية العالم وتسطر تاريخًا جديدًا لكرة اليد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قطر تحرز فضية العالم وتسطر تاريخًا جديدًا لكرة اليد

المنتخب القطري في المباريات
الدوحة - قنا

أحرز المنتخب القطري المركز الثاني والميدالية الفضية لبطولة العالم لكرة اليد بعد خسارته من فرنسا في نهائي البطولة 25-22 على صالة الوسيل متعددة الاستخدامات.

ويعد حصول العنابي على فضية العالم لكرة اليد هو الاول من نوعه عربيا وآسيويا وأول فريق من خارج أوروبا يصل إلى المركز الثاني ويحصل على الفضية، ليغير المنتخب القطري قواعد كرة اليد ويثبت للعالم أن هناك مناطق أخرى في العالم تستحق النظر اليها وتستطيع أن تنافس على الالقاب وتستحق مقاعد اضافية في البطولات العالمية.

وعقب نهاية المباراة ضجت الصالة بهتافات الجماهير التي احتشدت لتشجيع المنتخب القطري الذي رفع الرأس بهذا الانجاز التاريخي غير المسبوق.

استهل المنتخب القطري المباراة بصورة جيدة وبهدف مبكر عن طريق يوسف بن علي، ثم تصدى الحارس جوران لهجمة فرنسية خطيرة مبقيا على تقدم العنابي (1-صفر).

وعادل الفرنسيون النتيجة سريعا وتقدموا بفارق (3-1) بنهاية الدقيقة الخامسة ، قبل أن يقلص رفائيل لاعب قطر النتيجة لهدف واحد (2 – 3) ، ثم يحافظ ماركوفيتش على فارق الهدف بتسجل ركلة جزاء (3-4) .

وتألق الحارس البديل ساريتش في صد هجمة فرنسية ومنح العنابي فرصة التعديل، إلا أن ابعاد حسن مبروك لدقيقتين حال دون ذلك، ليتقدم المنتخب الفرنسي مع الدقيقة العاشرة (5 – 3 ).

وشهدت أول عشر دقائق تعثر المنتخب القطري في فك طلاسم الدفاع الفرنسي القوي، وزاد من الأمر إبعاد حسن مبروك للمرة الثانية لدقيقتين ليلعب العنابي ناقصا مرة أخرى ويستعل المنتخب الفرنسي النقص ويوسع الفارق إلى هدفين (6 -4) عند الدقيقة 13.

وبنهاية نصف الشوط الأول وسع الفرنسيون الفارق إلى 3 أهداف (8 -5) مع ايقاف رفائيل ، الأمر الذي استغله المنتخب الفرنسي وأضاف الهدف التاسع (9 - 4) ليحافظ بعد ذلك على فارق الأهداف الأربعة (11 - 7) .

تواصل تفوق المنتخب الفرنسي مع مرور الوقت بعدما رفع الفارق إلى 6 أهداف (13 – 7) في ظل صعوبة كبيرة واجهت العنابي في تسجيل الأهداف بفضل صلابة الدفاع وبراعة حارس المرمى ثيري اومير.   وتمكن المنتخب القطري من العودة عبر رفائيل وقلص الفارق إلى 4 اهداف (9 – 13 ) ، ثم تواصل التفوق القطري مستغلا استبعاد كارابتيتش لاعب فرنسا لدقيقتين، ليتقلص الفارف إلى 3 أهداف بعد تسجيل ماركوفيتش الهدف العاشر لقطر (10 - 13) .

وأضاع هجوم المنتخب القطري فرصة نقص منافسهم حيث ظل الفارق 4 أهداف عند الدقيقة 28 (14 – 10 )، حيث صاحبت أداء لاعبي قطر في الشوط الأول اخطاء فردية بجانب عدم استغلال الفرص أمام المرمى الفرنسي لينتهي الشوط (14 - 11) لصالح فرنسا .   وعلى غرار الشوط الأول استهل المنتخب القطري الشوط الثاني بقوة ونجح في تقليص الفارق إلى هدف واحد (13 – 14) قبل أن يرفع الفرنسيون الفارق مرة أخرى إلى هدفين (15 – 13) ثم إلى 3 أهداف (16 – 13) قبل أن يقلص ماركوفيتش الفارق لقطر (14 – 16 ).

لعب الحارسان في بداية الشوط الثاني دورا كبيرا في الدفاع عن مرماهما، الأمر الذي جعل الفارق يثبت عند هدفين أو ثلاثة مع مرور الوقت.   وشهدت الدقيقة السابعة من الشوط الثاني تعرض رافائيل للطرد من جديد لدقيقتين لتلعب قطر ناقصة ،لكن المنتخب الفرنسي أخفق في استغلال النقص وبقي فارق الثلاثة أهداف على ما هو ( 18 – 15 ) .

وفي الدقيقة العاشرة نجح العنابي في تقليص الفارق مرة أخرى لهدف واحد عن طريق ماركوفيتش ( 17 - 18) مستغلا تعرض لاعب فرنسا سدريك للإيقاف دقيقتين، ثم ظل فارق الهدف حتى (19 -20).

ولعب المنتخب القطري الشوط الثاني بتكتيك دفاعي عال لينجح في تحجيم قدرات فرنسا التهديفية إلى حد ما ، إلا أنه مع دخول الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الثاني نجح الفرنسيون في توسيع الفارق من جديد الى 3 اهداف (22 – 19) .

وشهدت دقائق الاخيرة من المباراة سيطرة فرنسية على مجريات اللعب مع احكام الدفاع وتألق لافت لحارس المرمى، مما منح الفرنسيين نتيجة المباراة والفوز باللقب (25 – 22) .

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر تحرز فضية العالم وتسطر تاريخًا جديدًا لكرة اليد قطر تحرز فضية العالم وتسطر تاريخًا جديدًا لكرة اليد



القفطان المغربي يتألق خلال الأسبوع الإفريقي لـ”اليونسكو” بفرنسا

باريس - المغرب اليوم

GMT 15:38 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الأسد" في كانون الأول 2019

GMT 08:41 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

تنشيط السياحة.. والرياضة المصرية

GMT 14:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحمل" في كانون الأول 2019

GMT 21:20 2015 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

DAVID AND PHILLIPE BlOND HAUTE COTURE AT NEW YORK FASHOIN WEEK

GMT 02:05 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

ولاء الشريف تعبر عن سعادتها بنجاح مسلسل "أبو العروسة"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib