البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم يبدأ إطلاق حملته الانتخابيه لرئاسة الفيفا
آخر تحديث GMT 20:00:12
المغرب اليوم -

رئيس الاتحاد الآسيويّ يُركِّز على انشاء كيانين في المنطومة العالميّة

البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم يبدأ إطلاق حملته الانتخابيه لرئاسة "الفيفا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم يبدأ إطلاق حملته الانتخابيه لرئاسة

البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة
مدريد - لينا العاصي

أطلق البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة حملته لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) بالتركيز على إنشاء كيانين في هذه المنظمة العالمية التي تضربها فضائح الفساد والاعتقالات لأبرز رموزها منذ أيار/ مايو الماضي.

ويتنافس سلمان بن ابراهيم في انتخابات رئاسة الفيفا المقررة في 26 شباط/ فبراير المقبل مع الاردني الامير علي بن الحسين والسويسري جياني اينفانتينو، والفرنسي جيروم شامبانيي.

وركز رئيس الاتحاد الاسيوي على تقسيم الفيفا الى قسمين، "فيفا كرة القدم" ويُعنى بادارة امور كرة القدم وتنظيم بطولات الفيفا المتعددة، و"فيفا لادارة الاعمال" يعنى بكل الامور التجارية والمالية والتمويل.

وأكّد سلمان في بيان اطلاق حملته مساء الأربعاء : "فقط عبر الفصل الواضح لمصادر التمويل والاشراف على تدفق الاموال التي يتم انفاقها يمكن ان يضمن اعادة ولادة فيفا جديد يمكن ان يخضع للمحاسبة ويستحق احترام الجميع".

ووافقت اللجنة التنفيذية للفيفا في اجتماعها الاخير الشهر الماضي على مقترحات لجنة الاصلاحات وأبرزها تحديد ولايات رئيس الفيفا والاعضاء بـ12 عاما وانشاء مجلس الفيفا بدل اللجنة التنفيذية مع كيان اداري مستقل وتعزيز الشفافية.
وتابع: "يجب إعادة هيكلة الفيفا من فوق الى تحت لمعاجلة مشاكله الحالية. يجب إصلاح المؤسسة بالكامل وإدخال آليات رقابة صارمة تسمح لنا بإعادة إطلاق الفيفا".

واوضح انه يريد توظيف خبراء من خارج الفيفا، وان رئيس "فيفا لكرة القدم" يجب ان يكون مسؤولا تنفيذيا رفيع المستوى "لا ينتمي بالضرورة الى عالم كرة القدم ولكن لديه الخبرة في ادارة التغييرات".

واعلن سلمان بن ابراهيم عن رغبته في مراجعة عميقة للهيكل الاداري لموظفي المناصب الرفيعة في الفيفا بقوله : "الفيفا ليس مجرد 40 شخصا وجهت اليهم اتهامات او اعتقلوا او تم ادانتهم، بل هو اكثر من 400 موظف ينتمون لاكثر من 40 دولة عانوا من الفوضى التي تسبب بها آخرون يرتبطون بدرجة أقل بالمنظمة".

وتعهد ايضا : "بعدم تقاضي اي راتب وبأنه لن يكون له أي دور تنفيذي" في حال انتخابه رئيسا للفيفا، معتبرا انه: "لن يصبح مديرا يتابع تفاصيل العمليات اليومية للمنظمة، بل ان عمله كرئيس سيكون لتطوير الاستراتيجيات ووضع اهداف الفيفا"، وتحدث ايضا عن "الشفافية الكاملة للحسابات المالية وعن استعادة ثقة الشركات الراعية للفيفا".

وضربت الفيفا فضائح فساد متتالية ادت الى اعتقال عدد كبير من المسؤولين الحاليين والسابقين وتوجيه تهم لهم بالرشوة وتبييض الاموال وسوء الادارة وعلى رأسهم السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا في الولايات الاربع الماضية والذي اضطر الى تقديم استقالته بعد أربعة ايام فقط على فوزه بولاية خامسة، وهو اوقف لمدة 8 سنوات مع الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي الذي كان ابرز المرشحين لخلافته.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم يبدأ إطلاق حملته الانتخابيه لرئاسة الفيفا البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم يبدأ إطلاق حملته الانتخابيه لرئاسة الفيفا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib