داعش يطال بجرائمه الرياضة العربية وكرة القدم العالميّة
آخر تحديث GMT 21:23:29
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أعدم 13 طفلاً في العراق لمشاهدتهم مباراة المنتخب

"داعش" يطال بجرائمه الرياضة العربية وكرة القدم العالميّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

تنظيم "داعش"
القاهرة ـ حسام السيد

لم تسلم الرياضة في الوطن العربي من العدوان الغاشم لتنظيم "داعش"، الذي أثار حفيظة الجميع، خلال الساعات الماضية، عبر إقدامها على ذبح 21 مواطنًا مصريًا، على شواطئ مدينة ليبية.

 

وأقدم التنظيم على إعدام 13 طفلاً عراقيًا، بسبب مشاهدتهم لمباراة المنتخب العراقي لكرة القدم، ضد نظيره الأردني في كأس أمم آسيا 2015، وذلك في مدينة الموصل. في الوقت الذي نشر فيه التنظيم تعميمًا بأنَّ كرة القدم رياضة "محرمة"، باعتبارها تقليد غربي، يجب عدم الإقدام عليه.

 

وواصل التنظيم الاجرامي تهديداته للرياضة العربية، عندما أكّد أنه سوف يستهدف المنشآت الرياضية في قطر، أثناء تنظيم كأس العالم 2022، وأنه يملك منظومة صواريخ "سكود"، القادرة على تدمير أهداف بعيدة المدى، في اطار حربه على الرياضة.

 

وفي مصر، ظهر التنظيم من بوابة الرياضة عن طريق الشاب إسلام يكن، الذي كان يعمل في صالات كمال الأجسام الرياضية، وبعد فترة من الاضطرابات في حياته انتقل إلى التنظيم، وقام بتغيير اسمه إلى أبوسلمة بن يكن، وظهر في عدد من مقاطع الفيديو، وهو يتباهى بذبح المواطنين في العراق، وعلى الرغم من عدم تمثيله للرياضة المصرية بصفة رسمية، إلا أن اسمه القترن بها بعد أن نجح التنظيم في تجنيده.

 

وفي المغرب، تم الإعلان عن انضمام لاعب فريق "فينورد روتردام" الهولندي، عمر المغربي إلى صفوف التنظيم المتطرف، بعد أن ظهر وهو يرتدي قميصًا عليه صورة زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي.

 

أما في تونس، فقد أكّدت أنباء سابقة مقتل اللاعب الشاب نضال السالمي، في سورية، بعد أن انضم إلى "داعش"، وسبق له اللعب لأندية تونسية ومنتخبات عمرية شابة .

 

وعلى الصعيد العالمي، زعمت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أن "لاعبًا سابقًا في آرسنال الإنجليزي وريال مدريد الإسباني قد قرر الانضمام إلى التنظيم، عقب اعتزاله كرة القدم بصورة نهائية، والانتقال إلى صفوف مقاتليه في سورية، تحت اسم أبوعيسى الأندلسي"، وهو ما فسره البعض بأنه اللاعب لاسانا ديارا، دون أن يخرج تأكيد رسمي على ذلك.

 

وأشارت تقارير أخرى إلى أنَّ "هناك خمسة لاعبين برتغاليين انضموا إلى التنظيم، وهم سيسلو رودريغيز، ونيرو ساريفا، وساندرو، ودا كوستا درودريغيز، وفابيوبوكاس".

 

وبيّنت أن "تجنيدهم تم مقابل مبالغ مالية كبيرة، للعمل كمقاتلين في صفوف التنظيم المتطرف"، لافتة إلى انضمام الألماني كرشنيك بريشا إلى التنظيم في سورية.

 

وعلى الرغم من كراهية التنظيم للرياضة، لاسيما كرة القدم، إلا أنه سبق له الدعوة لإقامة مباريات بين مقاتليه، من مختلف الجنسيات، فضلاً عن اختراق صفحات مواقع لأندية واتحادات رياضة  لوضع علم التنظيم عليها.

     
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يطال بجرائمه الرياضة العربية وكرة القدم العالميّة داعش يطال بجرائمه الرياضة العربية وكرة القدم العالميّة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib