ريال مدريد يسحق ضيفه ديبورتيفا لاكورنا بخماسية نظيفة
آخر تحديث GMT 08:06:23
المغرب اليوم -

في إطار الجولة التاسعة عشر من الدوري الإسباني

"ريال مدريد" يسحق ضيفه "ديبورتيفا لاكورنا" بخماسية نظيفة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"ريال مدريد" يسحق ضيفه "ديبورتيفا لاكورنا"
برلين - جورج كرم

حقق فريق "ريال مدريد" فوزًا كبيرًا على ضيفه "ديبورتيفو لاكورونيا" بخماسية نظيفة، السبت، على استاد سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد في إطار الجولة التاسعة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين زين الدين زيدان وجماهير النادي الملكي في هذا الفوز الرباعي للويلزي غاريث بيل الذي سجل ثلاثية "هاتريك" لريال مدريد في الدقائق "22 و49 و63"، ليرفع رصيده إلى 13 هدف في الليغا، وجاء هدفين منهم برأسه، والثالث من تسديدة يسارية صاروخية في الدقيقة 49، ليرفع بيل رصيده إلى "12 هدف"، والفرنسي كريم بنزيمة، الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 15 بعد أن حول تسديدة سيرغيو راموس بكعب قدمه في مرمى الضيوف، واختتم خماسية فريقه بتسديدة في الدقيقة 90، وهو الهدف رقم 101 لبنزيمة مع "الريال" في الليغا دون أي هدف من ضربة جزاء، والرابع عشر له هذا الموسم.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث، وعلى بعد نقطتين من برشلونة المتصدر 42 نقطة، ونقطة عن اتلتيكو الوصيف، في المقابل تجمد رصيد ديبورتيفو لاكورونيا عند 27 نقطة في المركز السابع.

ونجح زيدان في فرض نفسه كمدرب جديد ناجح بعد تلك البداية النارية والخماسية ليقود ريال مدريد لاستعادة نغمة الانتصارات بعد التعادل مع فالنسيا، وهو التعادل الذي أطاح بالمدرب الأسباني السابق رافا بينيتيز، لينجح زيزو في إعادة الآمال للمدريستا في المنافسة على لقب الليغا الغائب عن خزائن النادي منذ 2012.

وجاءت المباراة من جانب واحد حيث استحوذ أصحاب الأرض على الكرة مبكرًا، وظهرت تعليمات المدرب الجديد زيدان وفلسفته في أداء اللاعبين حيث لأول مرة يعود الثلاثي الهجومي بنزيمة وبيل وكريستيانو رونالدو، للمشاركة في الدفاع وبناء الهجمات، وظهرت خطورة كارفخال وايسكو، اللاعبين الذين راهن زيزو على تألقهما بإعادتهما أساسيين للتشكيلة.

وكانت أول فرصة في اللقاء عبر عرضية غاريث بيل من الجانب الأيمن فشل رونالدو في متابعتها وأبعدها الدفاع، قبل أن يمنع حارس ديبورتيفو الكرة قبل أن تصل لرأس رونالدو، ورد الضيوف بتسديدة عبر الأسباني كارلوس البرتو مرت بجوار القائم، وهدد رونالدو مرمى الديبور بتسديدة أنقذها الحارس غيرمان لوكس.

وتصدى حارس ريال مدريد، الكوستاريكي نافس، لتسديدة لوكاس بيريز، وواصل بنزيمة ورونالدو تهديد مرمى الضيوف إلا أن الحارس لوكس تصدى لمحاولتهما.

وفي الدقيقة 15 ومن تسديدة سيرغيو راموس حولها بنزيمة بكعب قدمه للتهادي داخل شباك ديبورتيفو ليرفع اللاعب الفرنسي رفع رصيده من الأهداف مع ريال مدريد إلى 150 هدف في مباراته رقم 299 مع الفريق الأبيض، والهدف المئوي في الليغا دون أي ركلة جزاء، أول هدف في حقبة زيزو، أول مدرب فرنسي في تاريخ الملكي.

وجاء الهدف الثاني ليترجم سيطرة أصحاب الأرض على اللقاء بعد عدة تمريرات وصلت الكرة لكارفخال في الجانب الأيمن لعبها عرضية على رأس زميله بيل الذي أودعها في الشباك في الدقيقة 22.

وواصل رونالدو إهدار الفرص أمام المرمى وفشل في التسجيل بعدما تصدى الحارس لوكس لأربعة تسديدات صاروخية وتصدى القائم لإحدى محاولات صاروخ ماديرا في الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني، أجرى زيدان تبديلًا اضطراريًا بمشاركة الفرنسي فاران على حساب الأسباني سيرغيو راموس الذي تعرض للإصابة، ومن عرضية كريستيانو رونالدو على طبق من ذهب لزميله بيل الذي سددها صاروخية بقدمه اليسرى لتتهادى على يسار الحارس لوكس في الدقيقة 49.

ونجح بيل من تسجيل الثلاثية "هاتريك" بعد أن حول ركنية براسة في شباك الديبور في الدقيقة 63، ومنع حارس ديبورتيفو تسديدة رونالدو، وتألق زيزو في إدارة اللقاء بإشارك جيمس رودريغيز وخيسي على حساب ايسكو وبيل.

وقبل نهاية اللقاء اختتم بنزيمة خماسية فريقه بتسديدة صاروخية لتنتهي المباراة بفوز خماسي نظيف للريال على الديبور.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد يسحق ضيفه ديبورتيفا لاكورنا بخماسية نظيفة ريال مدريد يسحق ضيفه ديبورتيفا لاكورنا بخماسية نظيفة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 00:36 2024 السبت ,06 إبريل / نيسان

يوفنتوس يكشف عنصرية جماهير لاتسيو ضد ماكيني
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib