مدربو أنديّة الدوري المصري يبدون تفاؤلهم بلقاء نيجيريا في تصفيات أمم أفريقيا
آخر تحديث GMT 12:08:10
المغرب اليوم -

أبرزوا أنَّ الثقة ودفاع الوسط سلاح المنتخب لعبور موقعة النسور

مدربو أنديّة الدوري المصري يبدون تفاؤلهم بلقاء "نيجيريا" في تصفيات أمم أفريقيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مدربو أنديّة الدوري المصري يبدون تفاؤلهم بلقاء

المدير الفني لفريق الإنتاج الحربي، شوقي غريب
القاهرة- أحمد السيد

أبدى مدربو أنديّة الدوري الممتاز ثقتهم بالفراعنة وفوزهم على منتخب نيجيريا في مباراة الذهاب، إذ يخوض المنتخبان مباراة قوية، الجمعة، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، الخامسة بتوقيت نيجيريا، على ملعب أحمدو دياللو في مدينة كادونا النيجيرية، ضمن مباريات الجولة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017.

وفي استطلاع لرأي بعض المدربين المصريين، والذي كان لهم تجارب مع المنتخب الأول، أكد الجميع أن المباراة صعبة للغاية على الفريقين وليس على الفراعنة فقط، وأن المنتخب الأول قادر على العودة بانتصار من معلق المنتخب النيجيري، وذكر المدير الفني السابق للأهلي والشرطة، فتحي مبروك، أن منتخب مصر الحالي يضم بين صفوفه مجموعة مميزة للغاية من اللاعبين ولديهم خبرات كبيرة في القارة الأفريقية من خلال الأندية أو المباريات التي خاضها المحترفون مع المنتخبات.

وأضاف المدير الفني السابق للنادي الأهلي "المباراة صعبة للغاية ومفتاح الفوز بها من وجهة نظري هو خط الوسط والذي يجب أن يكون له أدوار دفاعية كبيرة من أجل السيطرة على الهجمات المرتدة للمنتخب النيجيري وإفساد صناعة الهجمات وتخفيف الضغوط على دفاع الفراعنة".

وأوضح المدير الفني لفريق الإنتاج الحربي، شوقي غريب، أن فرص منتخب مصر مع نيجيريا متساوية وإن كانت المباريات خارج الملعب تكون صعبة للغاية لاسيما أمام المنتخبات الكبيرة التي لها باع في كرة القدم مثل منتخب نيجيريا، ولكنه في الفترة الحالية ليس كما كان في السابق، والآن منتخب النسور الخضر أقل قوة من الماضي، وأضاف "هناك مجموعة من اللاعبين في منتخب مصر حاليًا تمتلك القدرات وصادفها سوء توفيق في التصفيات الأفريقية خلال الأعوام الأخيرة، وأعتقد أن هذا تغير الآن وأمامهم فرصة كبيرة من أجل تعويض الفترة الماضية والفشل في التأهل للنهائيات الأفريقية".

وأشار غريب إلى أن وجود الجماهير سيكون له تأثير كبير على المباراة لاسيما أن معظم لاعبي المنتخب يلعبون من دون جماهير في الدوري المصري وهذا هو عنصر سلبي على المنتخب، وأتمنى أن يكون التركيز في الملعب والمباراة فقط لتخطي عقبة نيجيريا، بينما ذكر المدير الفني لفريق سموحة، حلمي طولان، أن المباراة قوية للغاية وتوقع النتيجة صعب ومباراة الذهاب ستكون أكثر ضغطًا على لاعبي المنتخب؛ لأنه مطالب بالنتيجة وأيضًا النظر لمباراة العودة والتجهيز لها من نتيجة الذهاب.

وأكد المدير الفني لفريق سموحة أن خط الهجوم المصري يمتلك جميع المقاومات لخوض مواجهة نيجيريا يضم لاعبين أصحاب خبرات مثل محمد صلاح لاعب روما الإيطالي، وأحمد حسن كوكا لاعب سبورتنغ براغا البرتغالي، ورمضان صبحي لاعب الأهلي، وعبدالله السعيد وأيمن حفني وهذا الخماسي هو كلمة السر في مباراة نيجيريا والاعتماد عليهم سيكون له الفارق لصالح الفراعنة، مشددًا علىأن الخوف سيكون سبب خسارة المنتخب ويجب على الجهاز الفني تجهيز اللاعبين نفسيًا قبل المباراة جيدًا؛ لأن الخوف سيكون خطر على الفريق في الملعب.

وأعرب المدير الفني لفريق إنبي، حمادة صدقي، عن تفاؤله بالمباراة مؤكدًا أن الظروف التي يستعد فيها المنتخب الأول جيدة للغاية ويضم بين صفوفه مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على تخطي المنافس وأمام الأرجنتيني هيكتور كوبر فرصة من أجل أن يؤكد للجماهير أنه قادر على صناعة الفراق مع المنتخب الأول في الفترة الحالية.

وكشف حمادة صدقي أنه خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2010 تواجه المنتخبين الأول المصري والنيجيري في دور المجموعات، وكان سر الفوز في هذا اللقاء هو أن الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة، في هذا اللقاء أكد أن نيجيريا منافس قوي يريد إسقاط حامل اللقب فقط؛ لأنه يعلم أن عبور الفراعنة سيكون بوابة اللقب الأفريقي ويجب أن يدافعوا عن لقبهم وهذا الدفاع كان له دور مع اللاعبين في تحقيق الفوز.

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدربو أنديّة الدوري المصري يبدون تفاؤلهم بلقاء نيجيريا في تصفيات أمم أفريقيا مدربو أنديّة الدوري المصري يبدون تفاؤلهم بلقاء نيجيريا في تصفيات أمم أفريقيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib