مواجهات صعبة للمغرب وسهلة للجزائر ومصر في قرعة كأس العالم
آخر تحديث GMT 04:45:28
المغرب اليوم -

جرت في سان بطرسبورغ في حضور شخصيات بارزة

مواجهات صعبة للمغرب وسهلة للجزائر ومصر في قرعة كأس العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مواجهات صعبة للمغرب وسهلة للجزائر ومصر في قرعة كأس العالم

قرعة التصفيات الأفريقية
الدار البيضاء : محمد خالد

أسفرت عملية سحب قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات مونديال روسيا 2018، التي جرت السبت، في مدينة سان بطرسبورغ، في حضور شخصيات سياسية ورياضية مهمة عن مواجهات سهلة بالنسبة للمنتخبات العربية، باستثناء المغرب والسودان.

ويواجه المغرب في الدور الثاني غينيا الاستوائية التي حصلت على المركز الرابع في الدورة القارية الأخيرة، كما يواجه منتخب السودان نظيره الزامبي بطل القارة السمراء قبل 3 أعوام.
ولم تكن القرعة رحيمة بمنتخب "أسود الأطلس" الذي يأمل في العودة إلى العالمية التي غاب عنها منذ مونديال 1998، بعد أن جعلته في مواجهة منتخب غينيا الاستوائية، الذي كشف عن قدراته المتميزة في المنافسات الأخيرة في ظل سقوط منتخبات قوية أبرزها تونس.
وأعفي المنتخب المغربي من خوض الدور الأول، بعد أن تحسن ترتيبه في التصنيف الأخير لـ"الفيفا"، وحل في المركز الـ 27 أفريقيا.
وكان الظهور الأخير للمنتخب المغربي في المونديال عام 1998 في دورة فرنسا، حيث ودع حينها النهائيات من الدور الأول بعد أن حقق فوزا على إسكتلندا وتعادل أمام النرويج وخسر من البرازيل.
وتخوض 3 منتخبات عربية الدور الاول المقرر في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل وهي موريتانيا والصومال وجزر القمر، وتلعب الأولى مع جنوب السودان، والثانية مع النيجر، والثالثة مع ليسوتو.
وحملت القرعة مواجهات عربية خالصة محتملة في الدور الثاني في حال تأهل موريتانيا على حساب جنوب السودان، لأنها ستلاقي تونس في مواجهة سهلة نسبيا للأخيرة التي بلغت العرس العالمي 5 مرات حتى الآن، كما تبدو حظوظ جزر القمر والصومال صعبة لتخطي الدور الأول.
وتخوض مصر اختبارا سهلا نسبيا أمام الفائز من لقاء تشاد أو سيراليون،  كما ستكون الجزائر مرشحة فوق العادة لتخطي عقبة تنزانيا أو مالاوي، لتواجه الفائز من لقاء ليبيا مع رواندا.
وعقب إقصاء زيمبابوي من المنافسات التمهيدية من طرف اللجنة التأديبية للفيفا، شهدت القارة السمراء مشاركة 53 من أصل 54 اتحادا وطنيا في القرعة التمهيدية.
وفي الدور الأول، تتنافس الدول الـ 26 الأضعف تصنيفا. وجرى فرز هذه المنتخبات في فئتين تضم كل منها 13 فريقا بحسب التصنيف العالمي في تموز/يوليو من العام الحالي، وجرى فرز القرعة بين هاتين الفئتين لتتنافس المنتخبات ذهابا وإيابا في الفترة من 5 وحتى 13 تشرين الأول/ أكتوبر.
ويتأهل الفائزون من هذه المباريات إلى الدور الثاني للانضمام إلى الدول الـ 27 الأعلى تصنيفا في القارة، كما يتأهل الفائزون من هذه المباريات إلى الدور الأخير في التصفيات الأفريقية، ويجري تقسيم المنتخبات إلى خمس مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات تتواجه بنظام مباريات الذهاب والإياب. والفائز من كل مجموعة يبلغ مونديال روسيا 2018.
يذكر أن النسخة الأخيرة من كأس العالم التي أقيمت في البرازيل العام المنصرم، شهدت تواجد ممثل وحيل للعرب هو المنتخب الجزائري الذي ودع المسابقة في الدور الثاني، بعد سقوطه أمام ألمانيا التي أحرزت اللقب فيما بعد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات صعبة للمغرب وسهلة للجزائر ومصر في قرعة كأس العالم مواجهات صعبة للمغرب وسهلة للجزائر ومصر في قرعة كأس العالم



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 03:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

نصائح صحية مهمة في شهر رمضان المبارك

GMT 03:02 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

عدد الأطباء الذين أصيبوا بفيروس كورونا في مراكش

GMT 22:28 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

توقيف مشجع بسبب تصرف عنصري في قمة مانشستر

GMT 17:18 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

موقف إنساني لـ"ساديو ماني" مع منتخب السنغال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib