بورتو يعاقب بايرن ميونيخ على اخطائه الدفاعية في ابطال اوروبا
آخر تحديث GMT 13:05:04
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"بورتو" يعاقب "بايرن ميونيخ" على اخطائه الدفاعية في ابطال اوروبا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

لاعب بورتو ريكاردو كواريسما
بورتو - أ.ف.ب

حقق بورتو البرتغالي حامل اللقب مرتين عامي 1987 و2004 فوزا لافتا على بايرن ميونيخ الالماني 3-1 في مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم على ملعب دراغاو مساء الاربعاء امام 50092 متفرجا.

وسجل ريكاردو كواريسما (3 من ركلة جزاء و10) والكولومبي جاكسون مارتينيز (65) اهداف بورتو، والاسباني ثياغو الكانتارا (28) هدف بايرن ميونيخ.

وتقام مباراة الاياب على ملعب اليانز ارينا الثلاثاء المقبل.

خاض بايرن ميونيخ اللقاء في غياب بعض ابرز اوراقه الرابحة وتحديدا الجناحين الهولندي اريين روبين والفرنسي فرانك ريبيري بالاضافة الى لاعب الوسط المؤثر باستاين شفاينشتايغر والظهير الايسر النمسوي دافيد الابا.

وكان المباراة مواجهة بين مدربي الفريقين بيب غوارديولا وجوليان ليبوتيغي زميلي الامس في صفوف برشلونة والمنتخب الاسباني، وقد نجح الاول في حسم الجولة الاولى في مصلحته بانتظار مباراة الاياب الاسبوع المقبل.

خاض بايرن ميونيخ احدى أسوأ مبارياته في الاونة الاخيرة، في المقابل تميز بورتو بالواقعية من خلال معاقبة منافسه على كل خطأ دفاعي ارتكبه.

وضغط بورتو بقوة منذ مطلع المباراة ونجح في استغلال الاخطاء الدفاعية الكثيرة التي ارتكبها الفريق البافاري ليسجل ثلاثة اهداف وسط اداء متواضع من الحارس الدولي مانويل نوير على الرغم من تصديه لهدف محقق منتصف الشوط الثاني بتسديد من هكتور هيريرا.

وحقق بورتو بداية مثالية عندما انتزع الهاجم الكولومبي الكرة من تشابي الونسو وانفرد بحارس مرمى الفريق البافاري مانويل نوير الذي اعاقه في الدقيقة الثانية فلم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء سددها ريكاردو كواريسما على يمين الحارس، ثم استغل كواريسما خطأ فادحا للمدافع البرازيلي دانتي لينفرد بنوير ويسدد كرة خادعة في الشباك.

لكن الفريق البافاري، حامل اللقب اعوام 1974 و1975 و1976 و2001 و2013، نجح في تقليص الفارق منتصف الشوط الاول عندما سدد لاعب وسطه تياغو الكانتارا العائد من اصابة ابعدته اشهر عدة فتابعها من مسافة قصيرة داخل الشباك (28).

واستمرت افضلية بورتو في الشوط الثاني ومرة جديدة استغل مارتينيز خطأ دفاعيا فادحا لجيروم بواتنغ فانفرد بنوير وراوغه قبل ان يسدد من زاوية ضيقة داخل الشباك رغم تواجد مدافعين من بايرن ميونيخ.

وسيتعين على بايرن ميونيخ تسجيل هدفين نظيفين ايابا اذا ما اراد بلوغ دور الاربعة للمرة الرابعة على التوالي علما بانه خسر نهائي عام 2012 امام تشلسي على ملعبه، ثم احرز اللقب في نهائي عام 2013 بفوزه على جاره بوروسيا دورتموند، قبل ان يخرج بخفي حنين في نصف النهائي الموسم الماضي بخسارة فادحة على ملعبه 4-صفر امام ريال مدريد.

ويبحث بورتو، حامل لقب 1987 و2004 وبطل البرتغال 27 مرة، عن بلوغ نصف النهائي لاول مرة منذ 2004 عندما توج امام موناكو الفرنسي وكان يدربه الفذ جوزيه مورينيو.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورتو يعاقب بايرن ميونيخ على اخطائه الدفاعية في ابطال اوروبا بورتو يعاقب بايرن ميونيخ على اخطائه الدفاعية في ابطال اوروبا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib