مرصد الدراسات الجيوسياسية في باريس يؤكد الإمارات تراث وحداثة
آخر تحديث GMT 05:05:14
المغرب اليوم -
مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ إصابة 12 شخصا كانوا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية متجهة من الدوحة إلى أيرلندا الجيش الأميركي يُعلن تدمير مسيرة فوق البحر الأحمر تم إطلاقها من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن سقوط عشرات الضحايا في قصف إسرائيلي لخيام النازحين قرب رفح
أخر الأخبار

مرصد الدراسات الجيوسياسية في باريس يؤكد الإمارات تراث وحداثة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مرصد الدراسات الجيوسياسية في باريس يؤكد الإمارات تراث وحداثة

الدكتورة زينة الطيبي رئيسة مرصد الدراسات الجيوسياسية في باريس
أبوظبي - وام

أشادت الدكتورة زينة الطيبي رئيسة مرصد الدراسات الجيوسياسية في باريس بالنهضة الحضارية الشاملة التي حققتها دولة الإمارات في مختلف مجالات الحياة مع الحفاظ على موروثها الثقافي والأدبي واحترام التقاليد وتراث الأجداد.

وتحت عنوان " الإمارات العربية المتحدة.. تراث وحداثة " قالت الدكتورة زينة الطيبى في مقال لها نشرته صحيفة " الأيام " اللبنانية ..

إن الإمارات شهدت خلال شهر فبراير حدثين هامين وهما مهرجان قصر الحصن السنوي الثالث الذي أقيم في أبوظبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة من / 11 / إلى / 21 / من الشهر و" القمة الحكومية " التي عقدت في دبي حول موضوع " التفكير فى حكومة المستقبل " .. بحضور العديد من الشخصيات الدولية.. مشيرة إلى أن تلازم الحدثين يؤكد التزام دولة الإمارات بعملية تحديث مكثف في إطار احترام تراث الأجداد.

وأضافت أن مهرجان قصر الحصن احتفل بتراث وثقافة أبوظبي في موقع تاريخي وهو يعتبر رمزا للعاصمة وجزءا محوريا من تاريخها وموقعا نموذجيا للإحتفال بالتراث القومي والجمع بين التراث والحداثة.

وأشادت بنجاح المهرجان الذي أبرز دور أبوظبي في الحفاظ على موروثها الثقافي واستقطب في دورة الماضية .. / 200 / ألف زائر .

وقالت إن الإمارات أصبحت منذ شهر ديسمبر1971 وبفضل رؤية وتصميم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان دولة حديثة لها مكانتها المتميزة على المستويين الإقليمي والدولي.

وأوضحت الطيبي في مقالها إن الإمارات اعتمدت التنمية الشاملة المبنية على الفكر الجيد من خلال ترسيخ دولة أصبحت فاعلة في استقرار الخليج العربي والمشهد العربي.. منوهة بنجاح تنوع الاقتصاد الإماراتى والتنمية الصناعية والاستثمار في الطاقة المتجددة.

وثمنت اهتمام دولة الإمارات بالتعليم الحديث وتطوير وضع المرأة الذي يعد من محاور التنمية الشاملة إضافة إلى طموحها في أن تصبح أحد البلاد الأكثر ابتكارا فى العالم فى العام 2021.. مشيرة إلى إعلان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة خلال أعمال القمة الحكومية استحداث وظيفة رئيس إدارة الابتكار في كل وزارة لتلبية توجهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " الذي أعلن عام 2015 " عام الابتكار".

وقالت إن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " أعلن خلال شهر أكتوبر 2014 .. الاستراتيجية الوطنية للإبتكار القائمة على سبعة قطاعات رئيسية وهي..الطاقة المتجددة والنقل والتعليم والصحة والبحث والتكنولوجيا والمياه والفضاء وبالتوازي ستطرح الإمارات سبع مبادرات تعليمية في المدارس والجامعات بهدف تعزيز الابتكار ووضعه فى قلب العملية التعليمية الفعالة والمستقبلية.

وأكدت الكاتبة أن الإمارات تقود سياسة مستنيرة تهدف إلى تأمين الاستقرار في الخليج العربي ومناهضة التطرف بحزم لاسيما بتقديم الدعم للبلاد الملتزمة بهذه المعركة على سبيل المثال نذكر مصر.

ونوهت بجهود مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية ومديره العام سعادة الدكتور جمال السويدي..مشيرة إلى أنه خلال الـ/ 20 / عاما الماضية أصبح المركز فاعلا مهما فى المساعدة على اتخاذ القرار وأقام علاقات تعاون وثيقة وبناءة مع العديد من المراكز البحثية لاسيما مع الولايات المتحدة وفرنسا ومع العديد من الدول الأوروبية.

وذكرت الدكتورة الطيبي أن الدكتور جمال السويدي استقبل يوم / 16 / من شهر فبراير الماضي وفد مرصد الدراسات الجيوسياسية في باريس واتفق الجانبان على إجراء بحوث ودراسات مشتركة بين المراكز الاستراتيجية لمساندة برامج التنمية الانسانية والمشاركة في تنمية البحث العلمي وضمان الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرصد الدراسات الجيوسياسية في باريس يؤكد الإمارات تراث وحداثة مرصد الدراسات الجيوسياسية في باريس يؤكد الإمارات تراث وحداثة



إطلالات ساحرة لياسمين صبري بالفستان الطويل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 02:34 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أبرز صفات الأم من برج الثور

GMT 10:44 2024 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

"أبل" تتخلى عن مشروع لتصنيع سيارة كهربائية

GMT 16:10 2023 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

نيسان تطرح أول سيارة كهربائية

GMT 17:01 2023 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

العراق من بين البلدان الـ10 الاكثر عرضة للفيضانات

GMT 00:09 2022 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

أهم 6 نصائح عند اختيار ورق الجدران المثالي لديكورات المنزل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib