مسابقة ملكة جمال العراق تشهد تهديدات بقتل المشاركات وأسرهم
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تأجل عرضها على شاشات التليفزيون إلى كانون الأول

مسابقة ملكة جمال العراق تشهد تهديدات بقتل المشاركات وأسرهم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مسابقة ملكة جمال العراق تشهد تهديدات بقتل المشاركات وأسرهم

ملكات جمال العراق
بغداد - نجلاء الطائي

يواجه منظمو مسابقة ملكة جمال العراق رد فعل عنيف من قبل المتشددين الدينيين وزعماء القبائل المحافظين الذين يزعمون أن مثل هذه الاحتفالات والمسابقات أمور غير إسلامية وتهدد الآداب العامة.

وانسحبت امرأتان على الأقل من المسابقة بعد تلقيها تهديدات بالقتل، وألغى المنظمون العرض بملابس السباحة من المسابقة وأجلوا نقل التصفيات النهائية على شاشات التليفزيون لتفادى بعض الانتقادات.

وصمم منظمو المسابقة وبعض المتسابقات المدعومات من أفراد الجمهور على المضي قدمًا في المسابقة، فيما اعتبروه خطوة نحو الحياة الطبيعية في مجتمع منقسم بعد 12 عامًا من إطاحة قوات بقيادة الولايات المتحدة الأميركية بصدام حسين.

وذكر المتحدث باسم المسابقة وأحد حُكامها سينان كامل: "هناك مؤشرات كثيرة على أن العراق انتهت ولكن مثل هذه المسابقة تعطى أملا في استمرار الحياة هناك".

وأوضح كامل أن منظمي المسابقة حاولوا التكيف مع أوضاع هذا البلد المسلم بما فيه من محرمات واستهجان العرض العام لأجساد النساء.

وتابع: "قمنا بتنظيم المنافسة وفقا للمعايير المناسبة للمجتمع العراقي لنثبت للعالم أن العراق بلد متحضر يحظى بروح الوطنية وروح الحياة، وعلى سبيل المثال تم استبدال ملابس السباحة بزى أكثر تحفظًا مع منع ارتداء الحجاب وفقًا لبروتوكول المسابقات الغربية".

وأردف: " إذا لم نلتزم بالمعايير فلن نحصل على موافقة للمشاركة في المسابقات الدولية ولكننا بالتأكيد لسنا في مرحلة ارتداء ملابس البحر، وتم تأجيل ختام المسابقة وعرضها على شاشات التليفزيون من تشرين الأول / أكتوبر إلى كانون الأول / ديسمبر بعد تهديد قادة القبائل للشابات المشاركات في المسابقة وأسرهم".

وحذرت قناة تليفزيونية إسلامية موالية للشيعة هذا الشهر من أن هذه المسابقة ستفسد الآداب العامة بينما يواجه الشعب خطر التطرف، واتهمت القناة منظمي المسابقة بكونهم "ماسونيين" وأنهم يحملون الإهانة للشرق الأوسط باعتبار أن هذه المنظمة موالية للصهيونية ومعادية للإسلام، وحتى الآن لم تتخذ الحكومة التي يقودها الشيعة في بغداد والمُشكّلة العام الماضي بدعم من إيران والولايات المتحدة موقفًا واضحًا من الجدل الدائر حول مسابقة ملكة الجمال.

ولم تساعد هذه الضجة المتسابقة لبنى حميد، وهي طالبة جامعية من بغداد عمرها (21 عامًا) والتي أوضحت أنها تأمل في أن تكون نموذجًا يحتذى به للمرأة العراقية، وذكرت لبنى في لقاء لها عبر محطة "المدى" التليفزيونية التي تستضيف المسابقة: "سأحاول أن أتجاهل النقد لأنه شرف لي أن أمثل بلدي".

وأفادت المتسابقة همسة خالد (18 عامًا) الطالبة في المدرسة الثانوية، بأن العداء والتهديد لن يردعها عن المشاركة في المسابقة، معربة عن أملها في إجراء هذه المسابقة في سلام.

وكانت المرة الأولى والأخيرة التي شاركت فيها العراق في مسابقة ملكة الجمال الدولية الكبرى في عام 1972، عندما مثلت وجدان برهان الدين البلاد في مسابقة ملكة جمال الكون.

واستضافت النوادي الاجتماعية العراقية هذه المسابقات بين الحين والآخر، ومن خلال توسع الإقبال والتسجيل لدى الحكومة يأمل المنظمون لمسابقة ملكة جمال العراق أن تتأهل الفائزة هذه المرة إلى المسابقات الدولية المرموقة، ويخطط المنظمون لإرسال ممثلين إلى مسابقات في مصر وتايلاند، ومن المقرر أن يختار الحكام 10 شابات للتصفيات النهائية من بين 50 امرأة.

ومن المقرر أن يتلقى المتسابقون تعليمات خاصة في الآداب والخطابة، وأن يتطوعوا لمساعدة ثلاثة ملايين عراقي نزحوا بسبب القتال بين الجيش وتنظيم "داعش".

وأوضح بعض العراقيين أنهم يشعرون بخيبة الأمل نتيجة الجدل الدائر حول المسابقة، وأضاف علي الجندي (21 عامًا): "نحن سعداء لرؤية مثل هذه المسابقات بعد أن حرمنا من أشياء كثيرة، فالكثير من الشباب يهاجرون ونحن لا نشعر بالراحة في بلادنا، هناك أناس لا يريدون العراق أن يتقدم هؤلاء الناس يريدون أن نعود إلى الوراء".

وتأتي المشاركات في المسابقة من جميع أنحاء العراق بما في ذلك الموصل التي استولى عليها تنظيم "داعش" عام 2014، وأشار كامل إلى أن هذه المسابقة تهدف إلى تنشيط المشهد العراقي مضيفا: "نحن نبحث عن شخصية تمثل العراق وهي امرأة تكون سفيرة حقيقية للبلاد".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسابقة ملكة جمال العراق تشهد تهديدات بقتل المشاركات وأسرهم مسابقة ملكة جمال العراق تشهد تهديدات بقتل المشاركات وأسرهم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib