الهند تقاضي الملكة إليزابيث وتسعى إلى استعادة ألماس كوهينور
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

قيراط من الحجر تبلغ قيمته نحو 100 مليون إسترليني

الهند تقاضي الملكة إليزابيث وتسعى إلى استعادة ألماس كوهينور

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الهند تقاضي الملكة إليزابيث وتسعى إلى استعادة ألماس كوهينور

ألماس كوهينور
لندن - سليم كرم

اتحد نجوم بوليوود ورجال الأعمال من أجل توكيل محامين للبدء في الإجراءات القانونية في المحكمة العليا في لندن، وذلك في محاولة لاسترجاع ألماس كوهينور، الذي تقدر قيمته بنحو 100 مليون جنيه إسترليني، وهو الآن جزء من تاج ملكة بريطانيا.

وشهد ألماس كوهينور على حقبة والدة الملكة التي قامت بارتداء تاج مزين بذلك الألماس خلال تتويج زوجها الملك جورج السادس عام 1937، إضافة إلى ارتدائه من قبل الملكة إليزابيث في حفل تتويجها عام 1953.

وأفادت الجماعة التي أطلقت على نفسها اسم "جبل النور"، بأن هناك 105 قيراط من الألماس تم الاستيلاء عليها من موطنها الحقيقي في الهند، فيما طالبت هذه الجماعة الحكومة في بريطانيا بإعادة ذلك الألماس مرة أخرى.

وأوضح دافيد سوزا من جماعة الترفيه الهندية، أن الحجر يعد واحدًا من العديد من القطع التي نهبت من الهند تحت ظروف مشبوهة، وزعم سوزا بأن الاستعمار البريطاني للهند هو من نهب الثروات وعمد تدمير نفسية المواطنين في البلاد.

ومن جانبه، أكد نجم بوليوود بوميكا سينغ، والذي هو أحد أعضاء جماعة "جبل النور"، أن كوهينور ليس مجرد 105 قيراط من الحجر وإنما هو جزء من التاريخ والثقافة ولابد من إعادته إلى موطنه الأصلي.

ووفقًا للأسطورة، فإنه لا يمكن ارتداء ذلك الحجر إلا من قبل النساء أو الإله، بحيث من يرتديه غير هؤلاء سيصبح قويًا للغاية، على أن ارتداء الرجل له يجلب الحظ السيئ.

وعلى جانب آخر، ذكر المحامي البريطاني ساتيش جاخو والموكل من هذه الجماعة لاستعادة ذلك الحجر، أن المطالبة سوف تكون وفقًا لمبدأ القانون العام فيما يتعلق بالتعدي على السلع، معتبرًا أن الحكومة هي من قامت بسرقة الألماس، وأضاف أن القضية سوف يتم رفعها أمام محكمة العدل الدولية.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك خلافًا مشابهًا على ملكية نحت قديم أيضًا معروض حاليًا في المتحف البريطاني، والذي ترغب اليونان في استعادته.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهند تقاضي الملكة إليزابيث وتسعى إلى استعادة ألماس كوهينور الهند تقاضي الملكة إليزابيث وتسعى إلى استعادة ألماس كوهينور



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib