عالم الجيشا الياباني المغلق يقتحم العصر الحديث
آخر تحديث GMT 23:31:30
المغرب اليوم -

تُحافظ المرأة على تقاليد اختفت منذ 400 عام

عالم "الجيشا" الياباني المغلق يقتحم العصر الحديث

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عالم

عالم "الجيشا" الياباني المغلق يقتحم العصر الحديث
طوكيو ـ علي صيام

تُحافظ المرأة اليابانية في عالم "الجيشا" على تقاليد اندثرت منذ 400 عام، في العصر الحديث، ويُعبر مصطلح "الجيشا" عن فتيات العاصمة اليابانية، "كيوتو"، اللاتي يعملن بجمالهن ومهارتهن في الرقص وعزف الموسيقى وجمال الحديث.

وكانت هذه الفتيات جزءًا من الثقافة اليابانية التي يصل عمرها إلى 400 سنة، ولكن  الكثير من الغربيين يجهلون حياة ودور فتاة "الجيشا"، ويخلطون بينهن وبين فتيات الليل أو البغايا، ولكن فتيات "الجيشا"  يعرضن مواهبهن للترفيه، وليس أجسادهن إلى الأغنياء وأصحاب النفوذ.

ويعشن في عالم مغلق، ويشاهدهن السياح بالصدفة عند المرور، وقد سنحت فرصة غير مسبوقة أمام المصور الصحفي الإسباني، لوكاس فاليسيلوس، لاقتحام حياة النساء اللائي حافظن على العادات اليابانية المندثرة في العصر الحديث.

ويلتقط "لوكاس" الصور لفتيات "الجيشا" اللاتي يرتدين زي "الكيمونو" الياباني التقليدي ويضعن مكياج مميز، يتضمن البودرة البيضاء التي تغطي الوجه، والكحل الأسود، وأحمر شفاه الملفت للنظر، بينما يتجهن إلى غرف الشاي لتقديم سبل الترفيه لعملائهن الأثرياء.

وتتلقي الفتيات اليابانيات التدريب لمدة سنوات، حتى يصبحن فتيات "مايكو" أو "الجيشا"، بعد أن يتم قبولهن في منزل "الأوكيا" وهو منزل "الجيشا"، حيث يتعلمن الرقص وعزف الموسيقى من قبل الأم "أوكاسان".

وقبل أن تتخرج الفتاة اليابانية لتصبح فتاة " الجيشا"، يجب أن تدرس الموسيقى والرقص وكيفية تبادل حوار مريح مع العملاء، والعزف على الآلات، وتتعلم كيف أن تصبح مضيفة مثالية، وكيف تستعرض مواهبها بكل فضيلة وكرامة.

عالم الجيشا الياباني المغلق يقتحم العصر الحديث
وتبدو بعض المهارات والأنشطة تافهة، إلا أنَّ تدريب وحياة فتاة "الجيشا" صعبة للغاية، ويعتبر الانضمام إلى عالم "الجيشا" شرف عظيم لأيَّة فتاة يابانية.

ويشمل تدريبهن القيام بالأعمال المنزلية على مدار اليوم في منزل "أوكيا" للشابات، كما يجب أن تشارك غرفتها مع متدربات أخريات، اللاتي يساعدنها في ارتداء الملابس والاستعداد، كما يجب أن تظهر دائما كل تقدير واحترام للأكبر منها سنًا، وهي راكعة على الأرض عند عودتهم للترحيب بهم في المنزل.

وتُفيد تقارير صحافية أنَّ العديد من نساء "الجيشا" استقلن قبل نهاية تدريبهن، وهن يكافحن للتعود على نمط حياة خالي من وسائل الراحة المنزلية ومن المظاهر الحديثة، حسبما أوردتها "ناشونال بوست".

وكتبت فتيات "الجيشا" عن حياتهن في منازل "أوكيا" في حي مياجاواشاو الياباني في كيوتو: لم يكن التدريب العملي ممتع على الإطلاق، فكان العمل الروتيني سمة اليوم تلو الآخر، وأضفن: تبدأ الفتيات يومهن مع التحيات اليومية، ثم مساعدة الأخريات في ارتداء ملابسهن، والقيام بالمهمات وراء الكواليس في حفلات العشاء، مثل إعداد الموائد ، بالإضافة إلى ممارسة الرقص والعزف على الآلات، مثل الطبول تايكو، يوما بعد يوم.

وتابعن: غادرت متدربتان بسبب عدم السماح لهن بالاتصال عبر هواتفهم الذكية، كما وجدن أن التواصل مع كبار السن متعب للغاية، فضلًا عن عدم تحملهن البقاء بعيدًا عن عائلاتهن.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عالم الجيشا الياباني المغلق يقتحم العصر الحديث عالم الجيشا الياباني المغلق يقتحم العصر الحديث



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib