الرئيسية » تلفزيون
الفنانة ميادة الحناوي

القاهرة_إسلام خيري

كشفت الفنانة الكبيرة ومطربة الجيل ميادة الحناوي الكثير من أسرار حياتها في حلقة فنية خاصة وعلى أنغام موسيقية في برنامج "عائشة"، والذي يذاع اليوم الجمعة في العاشرة مساءً على قناة التاسعة التونسية، و بدأ اللقاء بإجابة ميادة عن تساؤلات جمهورها بشأن حالتها الصحية، بخاصة مع الصور الأخيرة التي ظهرت فيها ميادة نحيلة وفاقدة للكثير من وزنها، حيث أوضحت أن حالتها الصحية على ما يرام و أن كل ما في الأمر أنها خضعت لريجيم قاسي من أجل إنقاص وزنها وهذا كل ما في الأمر.
 
و خلال عرض فريق البرنامج تقرير عن مسيرة مطربة الجيل قالت ميادة الحناوي إن مشوارها لم يكن سهلا بالمرة، وهو نتيجة عمل لتصل إلى ما وصلت إليه اليوم من مكانة في الفن العربي، وتحدثت عن أول خطاها في عالم الفن حين اكتشفها الموسيقار محمد عبد الوهاب عندما كان بالمصيف في سورية، حين استمع إليها هي و شقيقتها فاتن الحناوي وأعجب بصوتها ودعاها للانتقال للقاهرة وهو ماحصل فعلا بعد مدة، حيث سافرت إلى مصر بعد أن تبناها عبد الوهاب فنيا و بدأت في التحضير لأغانٍ منهم أغنية "في يوم وليلة" التي كتبها لها من الشاعر حسين السيد.

وأضافت أن تعاملها مع عبد الوهاب واهتمام الموسيقار بها أثار غيرة زوجته نهلة القدسي التي طلبت من وزير الداخلية حينها النبوي إسماعيل ترحيلها من مصر، وهو ماحصل فعلا لتمنع ميادة من دخول مصر 13 سنة، و تكتشف من بعدها أغنية "في يوم وليلة" بصوت وردة الشيء الذي أقلقها كثيرا.
 
 وعن إقامتها في سورية قالت إنها واصلت العمل و الغناء، بخاصة مع قدوم بليغ حمدي إلى دمشق وقدما معا أجمل الأغاني مثل "أنا بعشقك" و"الحب اللي كان" و كانت تضطر للسفر لليونان لتسجيل الأغاني و الدور الكبير الذي لعبه المنتج الكبير محسن جابر في نحت مسيرتها الذي كان يجمع كبار الملحنين و للشعراء حول ميادة لتنتقي الأغاني مثل حلمي بكر والموجي وغيرهم .
 
وعن جديدها بيَّنت أنه هناك أغانٍ قديمة لم تنزل بعد وأغانٍ جديدة هي بصدد تحضيرها من محسن جابر. وبشأن سؤال مقدمة البرنامج عائشة إن كانت ميادة نادمة عن أغنية من أغانيها قالت ميادة إنها نادمة على أغنية "ما تجربنيش" للموسيقار عمار الشريعي، وإنها أرغمت على غنائها و لم تستطيع أن تقول "لا" للشريعي من باب التقدير له. وفيما يتعلق بحديثها عن الأصوات التي تعجبها في الجيل الجديد، أبدت ميادة إعجابها بصوت الفنانة السورية هالة القصير، وأكدت أن الفنانة آمال ماهر من أحلى الأصوات، ولكن عليها أن تختار أغانيها بدقة.

 وفي حديثها عن الفنانين السوريين قالت ميادة الحناوي إن الفنان يجب عليه عدم إعلاميا عند الوصول لعمر معين، و هذا ينطبق على الفنان صباح فخري الذي لا تسمح حالته الصحية بالظهور  لكن ابنه هو "اللي بيطلعو غصب عنه". 

وعن أهم القرارات التي ندمت عليها لاحقا أشارت مطربة الجيل أن أكثر قرار ندمت عليه في حياتها هو قرار الزواج والذي تعتبره من الأخطاء التي ارتكبتها، كما بينت أنها غير نادمة على عدم إنجاب الأبناء،  وفينا يتعلق بعدم تقديم أعمال سينمائية مثل مطربي جيلها صباح أو شادية، أكدت ميادة أن الفرصة لم تكن سانحة كما لم تخفي إمكانية كتابة قصة حياتها قريبا، ولم يخلو اللقاء من الحديث عن سورية والأوضاع هناك و قدمت ميادة جُملة من أهم أغانيها "أنا بعشقك و الحب اللي كان" كما غنت لأم كلثوم وفايزة أحمد التي اعتبرتها من أقرب صديقاتها و كيف و قفت إلى جانبها في محنتها عند الترحيل من مصر.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

مسلسل "المداح 4" الحلقة 18 القبض على حمادة هلال…
ظهور مفاجئ لـ يسرا اللوزي في الحلقة 18 من…
الحلقة 17 من "الحشاشين" حسن الصباح يأمر بقتل "بنات…
إسعافات أولية حال التعرض للدغة عقرب من وحى مسلسل…
سهر الصايغ تبدع فى مشهد معرفة إصابتها بسرطان الدم…

اخر الاخبار

تغييرات منتظرة على تعيينات بإدارات الدولة
كمية مفرغات الصيد الساحلي والتقليدي بميناء الفنيدق بلغت 41…
وزير الخارجية المغربي يٌجري مباحثات مع نظيره الغامبي لتعزيز…
التوقيع بجنيف على مٌذكرة تفاهم لتعزيز قدرات الدبلوماسيين المغاربة

فن وموسيقى

الفنان المغربي ديستانكت يطرح جديده الفني بعنوان ''سلام''
إيمي سمير غانم تعود للسينما عقب تجاوز أحزان وفاة…
غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…

أخبار النجوم

محمد هنيدي يتوّجه إلي السعودية خلال أيام لتصوير فيلمه…
ميّ كسّاب تعلّق على عدم معرفة الجمهور بأنها مغنّية
وفاء عامر تكشف تفاصيل تعاونها مع شقيقتها آيتن في…
إسعاد يونس توجّه رسالة قوية لياسمين عبد العزيز وأحمد…

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

إسعافات أولية حال التعرض للدغة عقرب من وحى مسلسل…
سهر الصايغ تبدع فى مشهد معرفة إصابتها بسرطان الدم…
أحمد زاهر يتسبب في إصابة منة فضالي بالشلل في…
مواعيد عرض مسلسل صدفة على قناة الحياة
مواعيد عرض مسلسل مسار إجباري على قناة الحياة