الرئيسية » كرة السلة
كوبي براينت لدى مغادرته الملعب خلال مباراة لوس انجليس ليكرز امام دنفر ناغتس

واشنطن ـ أ.ف.ب

اعاد النجم المخضرم كوبي براينت فريقه لوس انجليس ليكرز الى سكة الانتصارات عندما قاده الى الفوز على مضيفه دنفر ناغتس 111-107 على ملعب "بيبسي سنتر" وامام 19124 متفرجا الثلاثاء ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وهو الفوز الخامس للوس انجليس ليكرز هذا الموسم مقابل 23 خسارة وبقي في المركز الاخير للمنطقة الغربية، فيما مني دنفر ناغتس بخسارته السابعة عشرة في 28 مباراة وبقي حاديا عشر في المنطقة ذاتها.

وقدم براينت الذي سيعتزل في نهاية الموسم الحالي، احد افضل مبارياته هذا الموسم، فسجل 31 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة و3 متابعات في 32 دقيقة فقط.

والواضح ان براينت استفاد جيدا من اراحته في المباراة الاخيرة امام اوكلاهوما سيتي ثاندر السبت الماضي والتي مني فيها فريقه بخسارة مذلة بفارق 40 نقطة (78-118) كانت سادس أسوأ هزيمة له في تاريخه في الدوري الاميركي.

وغاب براينت عن المباراة بسبب الام في كتفه، لكنه سيكون حاضرا الخميس للثأر خلال استضافة اوكلاهوما سيتي ثاندر ثالث المنطقة الغربية ونجمه كيفن دورانت.

وكانت جماهير اوكلاهوما تمني النفس بمشاهدة القمة بين دورانت وقدوته في شبابه براينت، بيد ان امالها لم تتحقق وستنتظر حتى يوم غد في لوس انجليس.

واعاد براينت (37 عاما) الى الاذهان مستواه الرائع في اعوام تألقه ونجح في المساهمة بتحويل تخلف فريقه بفارق 21 نقطة في الشوط الاول الى فوز غال ومستحق.

وقال براينت المتوج مع ليكرز بالقاب اعوام 2000 و2001 و2002 و2009 و2010: "لا يزال بوسعي اللعب بشكل جيد. لقد كانت مباراة اليوم اختبارا جيدا بالنسبة لي كي اعرف مدى امكانية خوض مباريات من المستوى العالي".

ونال براينت اشادات كثيرة في مباراته الاخيرة في دنفر، وتغنت الجماهير باسمه كثيرا "كوبي! كوبي!". وعلق مدربه بايرون سكوت على تألقه قائلا: "لا يزال لاعبا رائعا لديه رؤية ثاقبة على ارضية الملعب اكثر من غيره من اللاعبين".

وبدأ دنفر ناغتس المباراة بقوة وكسب الربعين الاولين 34-26 و30-25 على التوالي، بيد ان ليكرز انتفض في الربع الثالث وكسبه 32-16 ليتقدم بفارق 3 نقاط (83-80)، قبل ان تشتد المنافسة بين الفريقين في الربع الاخير الذي حسمه ليكرز في صالحه بفارق نقطة واحدة (28-27).

وحافظ تورونتو رابتورز على وصافة المنطقة الشرقية بفوزه الثمين على ضيفه دالاس مافريكس 103-99 على ملعب "اير كندا سنتر" وامام 19800 متفرج.

ويدين تورونتو رابتورز بفوزه الى ديمار ديروزان صاحب 28 نقطة و4 تمريرات حاسمة ومثلها متابعات، واضاف كيلي لاري ثنائية مزدوجة "دابل دابل" بتسجيله 17 نقطة مع 10 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وتيرانس روس 16 نقطة والارجنتيني لويس سكولا 15 نقطة.

وفرض تورونتو رابتورز افضليته طيلة المباراة وكان في طريقه الى تحقيق فوز سهل بيد ان دالاس مافريكس نجح في العودة بقوة وقلص الفارق الى نقطتين قبل 11 ثانية من النهاية من دون ان ينجح في قلب الطاولة على ضيوفه.

وكعادته برز الالماني المخضرم ديرك نوفيتسكي في صفوف الخاسر بتسجيله 20 نقطة مع 7 متابعات، لكنه لم يجنب فريقه الخسارة الثالثة عشرة في 28 مباراة وبقي في المركز الخامس للمنطقة الغربية.

في المقابل، حقق تورونتو رابتورز فوزه الثامن عشر في 30 مباراة.

وعلى ملعب "اميركان ايرلاينز ارينا" وامام 19901 متفرجا، أهدر ميامي هيت فوزا في المتناول على حساب ضيفه ديترويت بيستونز وخسر 92-93.

وتقدم ميامي هيت بفارق 15 نقطة لكنها لم تكن كافية امام تألق بدلاء ديتيورت بيستونز في التسديدات الثلاثية الناجحة حيث سجل ستانلي جونسون 4 ثلاثيات من أصل 7 (14 نقطة) وستيف بلايك 4 ثلاثيات ايضا من اصل 5 (12 نقطة) وانطوني توليفر 3 ثلاثيات من اصل 5 (9 نقاط).

في المقابل، فشل نجوم ميامي هيت في الصمود في الدقائق الحاسمة واهدر كل من كريس بوش ودواين وايد سلة الفوز في الثواني الاخيرة.

وانهى بوش المباراة بتسجيله 20 نقطة ووايد 14 نقطة، واضاف حسن وايتسايد 16 نقطة مع 16 متابعة.

وعلى ملعب "ويلز فارغو سنتر" وامام 15552 متفرجا، عمق ممفيس غريزلير جراح مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بالفوز عليه 104-90.

وهي الخسارة الحادية عشرة على التوالي لفيلادفيا سفنتي سيكسرز والتاسعة والعشرين مقابل فوز واحد هذا الموسم، وبالتالي هي أسوأ بداية في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين.

في المقابل، حقق ممفيس غريزلير فوزه السادس عشر في 30 مباراة، ويدين به الى الاسباني مارك غاسول صاحب 19 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، واضاف البديل مايك كونلي 18 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة، وكورتني لي 15 نقطة، والبديل الاخر زاش راندولف 14 نقطة مع 8 متابعات.

اما في صفوف الخاسر، فكان جليل اوكافور افضل مسجل برصيد 18 نقطة مع 5 متابعات، واضاف البديل هوليس طومسون 16 نقطة وتوني وروتن 15 نقطة.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

اتحاد كرة السلة الإسرائيلي يختار المغرب لتوقيع أول اتفاق…
الجامعة الملكية المغربیة لكرة السلة و الاتحاد الإسرائيلي للعبة…
إدواردز يقود تمبرولفز للفوز على ناجيتس في دوري السلة…
الرابطة الأميركية لكرة السلة تُكوِّن ثلاثة آلاف شاب في…
الأهلي المصري يحرز لقب البطولة العربية لكرة السلة للمرة…

اخر الاخبار

جلالة الملك محمد السادس يٌهنئ رئيس جمهورية الطوغو بمناسبة…
إسبانيا تضبط أكبر شحنة مخدرات منذ 2015 قادمة من…
انتخاب عمدة مدينة الرباط على رأس الشبكة الدولية للإنارة…
الأمن الوطني المغربي يٌعلن توقيف 3 أشخاص من ذوي…

فن وموسيقى

هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"
كاظم الساهر يؤكد أن ألبومه الجديد أفضل ما قدمه…
عاصي الحلاني يتحدث عن مشواره الفني ويؤكد أن أغنية…

أخبار النجوم

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر
أحمد السقا يكشف عن البوستر الرسمي لفيلم «السرب»
منة شلبي تنتهي من تصوير فيلم "الهوى سلطان"

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري
النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

الأخبار الأكثر قراءة