الرئيسية » الجري
الهيئة العامة للرياضة السعودية

القاهرة- محمد عبدالحميد

دخلت الهيئة العامة للرياضة السعودية في سباق مع الزمن للانتهاء من كل الترتيبات الخاصة بكل من سباق الأبطال الدولي للسيارات وماراثون الرياض الدولي، المقررين في شهر شباط/فبراير المقبل، واللذين يأتيان ضمن سلسلة من البطولات الدولية البارزة التي تستضيفها السعودية خلال الفترة المقبلة.

ويقام سباق الأبطال الدولي للسيارات في ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض خلال الثاني والثالث من شباط/فبراير المقبل، بمشاركة أفضل المتسابقين من عالم السباقات الحقيقية والافتراضية، وذلك في أول مسابقة سباق أبطال من نوعها تقام بالتعاون مع "لوجيتك جي".

يأتي في مقدمة المتسابقين ماكلارين رودي فان بورين أسرع لاعب في العالم بوصفه بطلا لـ"العالم الافتراضي" وأربعة أبطال آخرين من محترفي "سيمراتينج" الرائدة في العالم، بما في ذلك بطل الرياضة الأول بريندون ليه.

ويتنافس المتسابقون الافتراضيون على المضمار الجديد في لعبة سباق أسيتو كورسا، وفي سباق سيارات الأبطال الحقيقي على دورة سباق الأبطال ودورة تحدي المهارات ودورة سباق الأبطال في المضمار الموازي.

ويحظى الفائزون بفرصة الحصول على تمييز مذهل يضم "نجوم فورمولا-1" و"فازي 500 من إندي" و"أساطير لو مان" وعظماء "رالي إكس" بما فيهم ديفيد كولتارد وخوان بابلو مونتويا وتوم كريستنسن وبيتر سولبيرج ولاندو نوريس وريان هنتر رياي وجوزيف نيوجاردن وهيليو كاسترونيفس.

كما تستضيف العاصمة السعودية سباق ماراثون الرياض الدولي في 24 من الشهر نفسه، والذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة لأول مرة في المملكة، ويشارك فيه عداؤون ومتسابقون من داخل المملكة وخارجها من مختلف الأعمار على ثلاث مسافات (أربعة كيلومترات – ثمانية كيلومترات – 21 كيلومترا) كما سيشارك الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية في هذا الحدث الرياضي الكبير بإقامة العديد من الفعاليات المصاحبة والنشاطات الرياضية المجتمعية المتنوعة.

ويأتي الحدثان ضمن عدد من الأحداث والبطولات الرياضية التي تنظمها وتقيمها الهيئة العامة للرياضة في إطار نشر ثقافة الألعاب الرياضية المختلفة وزيادة الإقبال على ممارسة الرياضات المتنوعة، وذلك سعيا من الهيئة بقيادة المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية لصناعة رياضة جاذبة ومشوقة تحفز المجتمع على ممارستها بكل أشكالها وأنواعها.

كانت الرياض احتضنت أواخر عام 2017 حدثا رياضيا دوليا كبيرا هو بطولة كأس الملك سلمان العالمية للشطرنج، والتي شارك فيها 247 لاعبا ولاعبة من 90 دولة من مختلف قارات

وحققت البطولة التي أقيمت لأول مرة في المملكة نجاحا كبيرا، وتأتي هذه البطولة والبطولات المقبلة التي ستنظمها وتقيمها الهيئة العامة للرياضة من ثمار مذكرات التعاون التي أبرمها المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة مع عدة اتحادات رياضية دولية.​

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

أولمبياد طوكيو كينيا تحقق الثنائية في سباق 800 متر
ذهبية البقالي ترفع معنويات الصديقي والساعي
العرافي تنسحب من سباق 1500 متر في الأولمبياد
إقصاء الكص ونبيل من "أولمبياد طوكيو 2020"
العرافي تودع أولمبياد طوكيو بخيبة أمل

اخر الاخبار

رئيس مجلس النواب المغربي يٌجري مباحثات بالرباط مع رئيس…
أمن فاس وصفرو يٌوقف شخصًا من ذوي السوابق بسبب…
مجلس الحكومة المغربية يٌناقش مشروع قانون مٌتعلق بإحداث اللجن…
الملك محمد السادس يٌهنئ نزار بركة بمناسبة إعادة انتخابه…

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي في الجزائر
منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
تكريم المغربية لطيفة أحرار في الدورة الـ3 لمهرجان إثران…
الفنانة المغربية سميرة سعيد تُؤكد أنها لا تتدخل في…

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة