الرئيسية » الجري
الملتقى الدولي "محمد السادس لألعاب القوى"

القاهرة - محمد عبد الحميد

أعلنت الإدارة التقنية لـ"الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى"، أن الدورة العاشرة لـ"الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى"، المحطة العاشرة لمسابقة العصبة الماسية، حيث ستعرف مشاركة عدد من النجوم العالميين من بينهم 46 عداء وعداءة أولمبيين.

وذكر منظمو الملتقى في ندوة صحفية لتسليط الضوء على مستجدات دورة هذه السنة، أول أمس الإثنين في الرباط، أن هذه التظاهرة الرياضية الكبرى ستعرف مستوى تقنيًا عاليًا ومنافسة حادة، بسبب مشاركة 17 بطلا أولمبيا و13 وصيف بطل أولمبي و19 بطلا عالميا و 18 وصيف بطل العالم، بالإضافة إلى 9 عدائين متوجين بالبرونز على المستوى العالمي.

وستشارك ألعاب القوى المغربية، في ثمانية اختصاصات، وستكون ممثلة في فئة الذكور بكل من مصطفى الإسماعيلي (800م)، وعبد الرحيم بنزهرة وفؤاد لكعم ويونس الصالحي وابراهيم الكعوازي (1500م) و عبد العاطي إيكيدر وسفيان بوقنطار (3000م) و سفيان البقالي وهشام سيغيني ومحمد تانضوفت وحميد الزين وابراهيم الزايدون (3000 م موانع) ويحيى برباح "القفز الطولي". و سيدافع عن الألوان المغربية في فئة الإناث كل من سهام الهلالي ورباب العرافي ومليكة العقاوي وسكينة بليل وإيمان البوهالي (1500م) ، وحياة لمباركي (400م حواجز) وفدوى سيدي مدان (3000م موانع).

وقال أيوب المنديلي، المدير التقني المغربية، أن العدائين المغاربة يتوفرون على إمكانيات عالية وسيعملون كل ما في وسعهم لتشريف ألعاب القوى المغربية ورفع الراية الوطنية عالية، مشيدا في نفس الوقت بالعدائين المغاربة الشباب الذين حققوا نتائج مشرفة في البطولة الأفريقية لألعاب القوى الأخيرة للشباب في الجزائر (12 ميدالية).

وأضاف ان وجوها مغربية شابة ستشارك في هذا الملتقى، بهدف "تمكينهم من الاحتكاك بالمستوى العالي والتنافس مع أبطال أولمبيين وعالميين من ذوي التجربة العالية".

من جهته قال محمد غزلان ،الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، إن ملتقى محمد السادس لألعاب القوى بالرباط أصبح يكتسب دورة بعد أخرى سمعة طيبة، وذلك بفضل تضافر جهود جميع المتدخلين من بينهم على الخصوص وزارة الشباب والرياضة، واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والسلطات المحلية ووسائل الإعلام الوطنية والدولية.

وكانت هذه الندوة فرصة لباقي أعضاء اللجنة المنظمة لاستعراض مختلف التدابير التي تم اتخاذها لضمان نجاح واشعاع هذه التظاهرة الرياضية الكبرى التي تدخل ضمن برنامج "العصبة الماسية"،من بينها التنظيم المحكم و الإقامة واستقبال العدائين والوفود من 44 دولة من مختلف القارات .

وعرفت الدورة التاسعة لملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى 2016، احدى محطات مسابقة العصبة الماسية،تسجيل أفضل أربعة أوقات للسنة وسبعة أرقام قياسية جديدة للملتقى.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

أولمبياد طوكيو كينيا تحقق الثنائية في سباق 800 متر
ذهبية البقالي ترفع معنويات الصديقي والساعي
العرافي تنسحب من سباق 1500 متر في الأولمبياد
إقصاء الكص ونبيل من "أولمبياد طوكيو 2020"
العرافي تودع أولمبياد طوكيو بخيبة أمل

اخر الاخبار

نزار بركة يؤكد أن قضية الصحراء المغربية محسومة
مظاهرات تضامنية في 56 مدينة في المملكة المغربية دعماً…
الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
أخنوش يؤكد أن التعديل الحكومي يخضع للدستور وسيحدد أولويات…

فن وموسيقى

نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"
كاظم الساهر يؤكد أن ألبومه الجديد أفضل ما قدمه…
عاصي الحلاني يتحدث عن مشواره الفني ويؤكد أن أغنية…
نيللي كريم تؤكد عقب نجاح مسلسلها الرمضاني "فراولة" أن…

أخبار النجوم

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر
أحمد السقا يكشف عن البوستر الرسمي لفيلم «السرب»
منة شلبي تنتهي من تصوير فيلم "الهوى سلطان"

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري
النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

الأخبار الأكثر قراءة