الرئيسية » تنس
نوفاك ديوكوفيتش

لندن - المغرب اليوم

اجتاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنّف خامساً عالمياً، التحدي البدني الذي قد يشكّل الرادع الأبرز أمام تتويجه بلقب بطولة «أستراليا المفتوحة»، أولى البطولات الأربع الكبرى في التنس، بعد معاناته من آلام في فخذه اليسرى، ليهزم البلغاري غريغور ديميتروف الـ28، 7-6 (9-7)، 6-3 و6-4.وتأهل ديوكوفيتش إلى دور الـ16، حيث سيواجه الأسترالي أليكس دي مينور لمكان في دور الثمانية (ربع النهائي) الاثنين.

ويطمح النجم الصربي إلى الفوز بلقبه الـ22 في البطولات الكبرى (غراند سلام)، ويبدو أقرب من أي وقت مضى لتحقيق هدفه بمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم خصمه اللدود، الإسباني رافايل نادال، الذي ودّع البطولة من الدور الثاني.واحتاج ديوكوفيتش لـ77 دقيقة فقط من أجل حسم المجموعة الأولى.وقال بعد نهاية المباراة: «كل نقطة وكل مباراة مهمة».وتابع: «من الواضح، لم أكن أعرف كيف سأشعر جسدياً، كان الأمر يتجه صعوداً وهبوطاً. لقد كانت معركة مذهلة، ثلاث مجموعات على مدى ثلاث ساعات. نرتاح ونستعد للمباراة التالية».

وتأهل منافس ديوكوفيتش المرتقب، دي مينور، بفوزه على الفرنسي بنجامان بونزي 7-6 (7-0)، 6-2 و6-1 في الدور الثالث.كما عبر إلى الدور المقبل الروسي أندريه روبليف، الخامس بفوزه على البريطاني دان إيفانز 6-4 و6-2 و6-3.وضرب روبليف موعداً مرتقباً مع الدنماركي هولغر رون التاسع بعدما تغلب الأخير على الفرنسي أوغو هومبرت 6-4 و6-2 و7-6 (7-5).ووصلت مغامرة البريطاني آندي موراي (35 عاماً) إلى نهايتها بعد خسارته أمام الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت 1-6، 7-6 (9-7)، 3-6 و4-6. كما خرج الأسترالي أليكس بوبيرين من المنافسات بخسارته أمام الأميركي بن شيلتون 3-6 و7-6 (4-7) و4-6.

ولدى السيدات، تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنّفة خامسة إلى دور الـ16 عقب فوزها على البلجيكية إليز ميرتنز 6-2 و6-3، لتضرب موعداً نارياً مع السويسرية بليندا بنتشيتش.
وهزمت اللاعبة البيلاروسية منافستها بسهولة نسبياً لتعزز مكانتها باعتبارها إحدى أبرز المرشحات للظفر باللقب في ملبورن. وستواجه سابالينكا اختباراً لا يُستهان به أمام بنتشيتش التي تغلبت بدورها على الإيطالية كاميلا جيورجي على ملعب رود لايفر أرينا 6-2 و7-5.وقالت سابالينكا إنها ستسعى للتعامل مع الضربات القوية لمنافستها السويسرية وإرسالها الكبير.

وتوجهت إلى المراسلين: «يتعلق الأمر بالقدم السريعة في الضربات القليلة الأولى. يجب أن أكون مثل النمر، جاهزة وأبقى متواضعة ومستعدة للتحدي».واحتاجت سابالينكا إلى 74 دقيقة للفوز على زميلتها السابقة في الزوجي، ميرتنز، حيث فاز هذا الثنائي بخمسة ألقاب معاً، بما فيها بطولة «أستراليا المفتوحة» عام 2021. وتُقدم سابالينكا وبنتشيتش أداءً رفيعاً في البطولة الكبرى الأولى لهذا الموسم.فازت كل من اللاعبَتين بالدورتين اللتين أقيمتا في أديلايد هذا الشهر، كما أنهما لم تخسرا أي مجموعة في ملبورن، وتملكان سلسلة من سبع مباريات بلا خسارة. غير أنّ إحداهما ستسلم بخسارتها الأولى منذ مدة لحجز مكان في الدور ربع النهائي.

وقالت بنتشيتش التي تطمح لأن تصبح ثاني امرأة سويسرية تفوز ببطولة «أستراليا المفتوحة» بعد مارتينا هينغيس الفائزة في أعوام 1997 و1998 و1999: «سابالينكا لاعبة شرسة للغاية ولديها كثير من القوة».بنتشيتش، التي عادت الأسبوع الماضي إلى المراكز العشرة الأولى في العالم لأول مرة منذ 2021، كان إلى جانبها مدرب سابالينكا السابق، الروسي ديمتري تورسونوف، في مواجهة الدور الرابع.ونوّهت بنتشيتش: «كان ديمتري مدربها من قبل، لذا يمكنه مساعدتي كثيراً. أتمنى ذلك».

وعادت كارولين غارسيا من خسارتها المجموعة الأولى لتفوز على الألمانية لورا سيغموند 1-6، 6-3 و6-3 بعد ساعتين وعشر دقائق.وبلغت اللاعبة الفرنسية الدور الرابع من بطولة «أستراليا المفتوحة» للمرة الأولى منذ عام 2018.وفازت التشيكية كارولينا بليسكوفا الـ31، على الروسية فارفارا غراتشيفا الـ97 بنتيجة 6-4 و6-2.ومنذ بلوغها الدور نصف النهائي في ملبورن عام 2019 لم تتخطَ بليسكوفا الدور الثالث على الإطلاق.

وستواجه في الدور المقبل نظيرتها الصينية زهانغ شواي الفائزة على الأميركية كايتي فولينتس 6-3 و6-2.وبلغت أيضاً الكرواتية دونا فيكيتش الـ64، الدور الرابع بفوزها على الإسبانية نوريا باريزاس 6-2 و6-2.وستواجه الكرواتية منافستها التشيكية ليندا فروهفيرتوفا الـ82 والفائزة على مواطنتها ماركيتا فوندروسوفا 7-5، 2-6 و6-2.

قد يهمك ايضاً

ديوكوفيتش يؤكد أن سهرت كثيراً لعلاج عضلات الفخذ الخلفية في أديلاد

نادال سعيد بعودة غريمه الصربي ديوكوفيتش للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

ميدفيديف يأمل في تقديم أفضل أداء مستقبلا
ديوكوفيتش يعزز رقمه قياسي ضمن أبرز ملامح بطولة أمريكا…
ديوكوفيتش يعبر فافرينكا ويصعد للدور الرابع ببطولة ويمبلدون
ديوكوفيتش يستعيد صدارة "التنس العالمي" في بطولات الغراند سلام
أنس جابر تُحقق إنجازاً تاريخياً في فرنسا وتطلق صرخة…

اخر الاخبار

بالإجماع إعادة انتخاب نزار بركةأمينا عاما لحزب الاستقلال لولاية…
الملك محمد السادس يُهنئ رئيس جمهورية سيراليون بمناسبة العيد…
انتخاب نزار بركة بالإجماع أميناً عاماً لحزب الاستقلال لولاية…
بدء أشغال مؤتمر البرلمان العربي في القاهرة بمشاركة المغرب

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

تكريم المغربية لطيفة أحرار في الدورة الـ3 لمهرجان إثران…
الفنانة المغربية سميرة سعيد تُؤكد أنها لا تتدخل في…
عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

ميار شريف تودع إنديان ويلز من الدور الأول