الرئيسية » سيارات
اللاعب لويس هاميلتون

واشنطن ـ المغرب اليوم

مثّلت تبعات حادثة تصادمه مع لويس هاميلتون في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، والتي أثارت الكثير من الجدل، "أسوأ شعورٍ" واجهه سيباستيان فيتيل في موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وتمّت معاقبة فيتيل وإدانته بشكلٍ واسع لتعمّده صدم جانب سيارة هاميلتون بينما كانا خلف سيارة الأمان استعدادًا لاستئناف السباق في باكو، وذلك بعدما شعر الألماني أنّ غريمه على اللقب قد اختبره تحت الكبح.

وتمكّن فيتيل في نهاية المطاف من التغلّب على هاميلتون في باكو، حيث تمكّن من تجاوز عقوبته ليُكمل السباق رابعًا، في حين تسبّب توقّف هاميلتون لإصلاح مشكلة في مسند الرأس في حلول البريطاني خامسًا.

لكن فيتيل قال بأنّ ما حدث في باكو ما يزال مؤلمًا بالنسبة له أكثر من مشاكل 2017 التي كلّفته أكثر، مثل حادثة التصادم التي تعرّض لها على انطلاقة سباق سنغافورة أو توقّف محرّكه في وقتٍ مبكّر خلال سباق اليابان. "أسوأ شعورٍ واجهته هذا الموسم كان بعد سباق باكو. فقد عانيت كثيرًا مع ذلك" قال فيتيل عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن أسوأ شعورٍ خاضه بعد سباقٍ هذا الموسم.

وأضاف: "يليه سباقات أخرى مثل سنغافورة أو اليابان. فما حدث في سنغافورة من وجهة نظري كانت مجرّد حادثة تسابق. فكّرت فيما حدث كثيرًا في مساء الأحد، إذ لم يكن من السهل ترك الأمر ورائي، لكن حينها، ما الذي بوسعك القيام به؟ ذات الأمر في اليابان". ثمّ تابع: "في بعض الأحيان تخرج الأمور من بين يديك ويتعيّن عليك المُضي قُدمًا. أعتقد بأنّك تعاني أكثر بكثير في الحياة مع الأمور التي تتسبّب أنت في إفسادها عوضًا عن تلك التي يتمّ إفسادها عليك من قِبَل الآخرين".

يُذكر أنّ أفضل نتيجة لفيراري هذا الموسم كانت في موناكو، عندما تمكّنت من تحقيق الثنائية مع فيتيل ورايكونن، فيما كان الفوز الأوّل للقلعة الحمراء هناك منذ الانتصار الذي أحرزه مايكل شوماخر في 2001.

"دائمًا ما يكون الفوز في موناكو مميزًا، كما أنّه قد مرّ وقتٍ طويل منذ أن فازت فيراري هناك" قال فيتيل الذي يملك في جعُبته فوزًا آخر في موناكو مع ريد بُل موسم 2011. وأكمل: "حققنا ثنائية كذلك مع ريد بُل عندما فزنا في موناكو، لذا فإنّها ذكرى جيّدة للغاية".

في المقابل شعر فيتيل بأنّه كانت هنالك سباقات في 2017 حيث لم يحظَ هو وفريقه فيراري بالإشادة التي يستحقّها أداؤهما في تلك المناسبات. "كانت هنالك سباقات حيث كان بوسعنا القيام بعملٍ أفضل. لكن كانت هنالك سباقات كذلك حيث كنّا لنقدّم أداءً أسوأ بكثير، بيد أنّ ذلك لم يحدث وظهرنا بأداء جيّد" قال فيتيل.
وأردف: "يتمّ بالطّبع الاحتفاء ببعض السباقات وتحظى بإشادة كبيرة على إثر أدائك خلالها. لكن في أوقاتٍ أخرى، تحظى بعكس ذلك رُغم أدائك الجيّد، بيد أنّ ذلك جزءٌ من هذه الرياضة". واختتم: "الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو أن نفهم مكامن الضعف والقوة لدينا".

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

السائق الفنلندي بوتاس يرحل عن فريق مرسيدس إلى ألفا…
هاميلتون يطالب بإعادة الأموال إلى المشجعين في سباق بلجيكا
فورمولا 1 في مرمى الانتقادات بعد سباق بلجيكا الهزلي
الوقود يمنح هاميلتون هدية العمر في سباق المجر خلال…
هاميلتون يقع ضحية للعنصرية بعد فوزه المثير للجدل في…

اخر الاخبار

رئيس الوزراء الإسباني يتراجع عن قرار الاستقالة
بنكيران يؤكد مرشحو حزب العدالة والتنمية لا تهزمهم المنافسة…
المغرب وإسرائيل يسعيان تعميق التعاون العسكري رغم الحرب في…
مطالب برلمانية لوزير الداخلية المغربي بمواجهة ظاهرة النصب على…

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي في الجزائر
منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
تكريم المغربية لطيفة أحرار في الدورة الـ3 لمهرجان إثران…
الفنانة المغربية سميرة سعيد تُؤكد أنها لا تتدخل في…

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة