الرئيسية » أخبار كرة القدم المغربية
الوداد البيضاوي

الدارالبيضاء - سعيد علي

تدشن منافسات الجولة الحادية عشرة من البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم الجمعة، بإجراء مباراتين، الأولى ستجمع فريقي شباب أطلس خنيفرة بضيفه الفتح الرباطي، بداية من الساعة الخامسة مساءً، على الملعب البلدي لمدينة خنيفرة. وسيبحث الفريق الرباطي على خلق المفاجأة وتوقيف مسلسل الإخفاقات، والعودة بنتيجة إيجابية ولو من خارج الميدان. بالمقابل فأصحاب الأرض المنهزمون الأسبوع الماضي في القنيطرة لن يتركوا الفرصة تمر دون تحقيق الفوز.

وستدور المباراة الثانية رحاها على ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، بين الجيش الملكي والدفاع الحسني الجديدي، وذلك بداية من الساعة السابعة مساءً. وفي هذا اللقاء سيكون الهم الوحيد للفريق العسكري هو إحراز الفوز الرابع له في البطولة، غير أن الفريق الجديدي، صاحب المركز الثاني، سيعمل جاهدًا على العودة بأقل الخسائر وهو تحقيق التعادل. أما إذا كسب ثلاث نقاط فيمكن له أن ينفرد بالمطاردة، في حال سقوط مرافقه اتحاد طنجة.

وفي اليوم الموالي، السبت، ستجري ثلاث مباريات، الأولى ستجمع الوداد البيضاوي، المتصدر، واتحاد طنجة، المطارد. وستقام المباراة على الملعب الكبير لمدينة مراكش، انطلاقًا من الساعة الثالثة. وهي في الحقيقة تشكل واحدة من قمم الأسبوع الحادي عشر، فالفريق الودادي سيبحث عن نتيجة إيجابية، وتفادي أي هفوة تجعله يدفع الثمن غاليًا. في حين اتحاد طنجة سيدخل المباراة وهو عازم على مواصلة نتائجه الإيجابية للبقاء في صف المطاردة.

والمباراة الثانية سيحتضنها الملعب البلدي لبركان، وستجمع بين فريقي النهضة المحلية وشباب قصبة تادلة. فهذه المباراة ستشكل الفرصة الأخيرة لرشيد الطاوسي، مدرب نهضة بركان، للاستمرار في منصبه، فأي تعثر سيكون بمثابة إقالته. وفيما أبناء هشام الأدريسي سيلعبون للعودة بنتيجة إيجابية تنقذهم من الانحدار إلى أسفل الترتيب. وأما المباراة الثالثة فستجمع بين فريقي المغرب التطواني والرجاء البيضاوي. والفريقان معًا يوجدان في نفس المركز وهو الخامس بمجموع 17 نقطة. لهذا ستكون المباراة ندية بمعنى الكلمة، والتكهن بنتيجتها يبقى صعب المنال.

وستكتمل منافسات الجولة الحادية عشرة يوم الأحد، بأجراء ثلاث مباريات. البداية ستكون من ملعب ميمون العرصي في الحسيمة، انطلاقًا من الساعة الثالثة، وستجمع الريف المحلي والنادي القنيطري. أصحاب الأرض، سيكون لهم هدف واحد وهو وضع حد للنتائج السلبية، التي حصدها في الجولات الأخيرة. فيما الفريق القنيطري، الذي يلعب بدون مدرب، سيحاول إضافة فوزه الثالث للخروج من المركز الأخير للترتيب. وفي نفس التوقيت سيستضيف فريق اولمبيك خريبكة فريق حسنية أغادير، على ملعب الفوسفات. ففريق الاوصيكا، المتعاقد مؤخرًا مع الجزائري ايت جودي خلفًا لللمريني، سيخوض اللقاء بهدف ثلاث نقاط للخروج من المنطقة المكهربة، في حين سيحط الفريق السوسي الرحال لمواصلة نجاحاته وخطف ثلاث نقاط للارتقاء إلى المراكز المتقدمة.

وختام الجولة سيكون من الملعب الكبير في مدينة مراكش، حيث سيلتقي الكوكب المحلي بضيفه اولمبيك اسفي، وذلك بداية من الساعة السادسة مساءً. فريق الكوكب، المتمركز تاسعًا، رفقة الجيش الملكي، سيدخل اللقاء بحثًا عن الفوز لمحو أثار هزيمته في الأسبوع الماضي أمام الحسنية. أما الفريق المسفيوي سيلعب المباراة تحت قيادة مدربه الجديد أمين بنهاشم، الذي سيحاول أن يحقق نتيجة إيجابية في أول ظهور له.

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

أسود الفوتسال يٌواجهون ليبيا في نصف نهائي كأس إفريقيا…
أسود الفوتسال يكتسحون زامبيا بـ13 هدفًا دون رد في…
المنتخب المغربي يفوز على نظيره الغاني في ثاني مبارياته…
تقليص عقوبة منع جمهور الجيش الملكي إلى مٌباراتين وغرامة…
حفل افتتاح موندياليتو المغرب 2023 يتوج عالميًا كأفضل حفل…

اخر الاخبار

48 حزبا وحركة سياسية توقع في القاهرة على "ميثاق…
مجلس المستشارين المغربي يعقد جلسة عامة لمٌناقشة الحصيلة المرحلية…
مصرع 25 شخصًا في حوادث السير بالمغرب خلال أسبوع
مسؤول سابق في البوليساريو يدعّو المغرب إلى التطبيع مع…

فن وموسيقى

إليسا تطرح ألبومها الجديد كاملاً بشكل مفاجئ وبدون دعاية
محمد عبده يكشف تفاصيل اصابته بمرض السرطان ورحلة علاجه…
الفنان المغربي ديستانكت يطرح جديده الفني بعنوان ''سلام''
إيمي سمير غانم تعود للسينما عقب تجاوز أحزان وفاة…

أخبار النجوم

الفنانة روبي تروّج لأغنية جديدة بعد جدل أغنيتها الأخيرة
حمادة هلال يكشف عن نجاته من الموت خلال تصوير…
غادة عبد الرازق تٌثير الجدل مجدداً بجلسة تصوير جديدة…
ريم البارودي تٌعلّق على قرار سجن المتهم بتسريب محادثتها…

رياضة

تن هاغ يثني على جماهير يونايتد بعد خسارة بالاس
إصابة “طويلة” تُنهي موسم ماغواير مع مانشستر يونايتد
مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…

صحة وتغذية

الكشف عن جهاز جديد لسحب عينات الدم على طريقة…
تعرفِ علي أعراض الاكتئاب الذهاني والعوامل التي تعّزز الحالة…
وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

الأخبار الأكثر قراءة

لجنة من فيفا تتفقد ملعب مراكش الكبير والمرافق الرياضية…
شكيب بنموسى يٌبرز جهود مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين
لاعبو المنتخب يٌؤكدون إننا مٌستاؤون من التعادل وخصومنا باتوا…
غفلاوي يٌؤكد أن الركراكي استفاد من مباراة أنغولا ومواجهة…
الرجاء يُواصل استعداداته لمواجهة أولمبيك آسفي والأخير يحضر في…