الرئيسية » أخبار كرة القدم المغربية
نادي الجيش الملكي

الرباط - المغرب اليوم

حجز الجيش الملكي مقعده في ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، عقب انتصاره على بيراميدز المصري بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات هذه الكأس.

ودخل الجيش الملكي المباراة في جولتها الأولى بعزيمة تحقيق الانتصار، بغية حسم تأهله إلى ربع النهائي، بغض النظر عن نتيجة مباراة بيراميدز وفيوتشر المصريين، في الجولة السادسة من دور المجموعات، علما أن العساكر يحتلون الرتبة الثالثة بسبع نقاط قبل هذا اللقاء.

وفي الجهة المقابلة، بدأ بيراميدز المصري الشوط الأول بطموح العودة إلى الديار بالنقاط الثلاث، للانفراد بالصدارة وحسم التأهل رسميا إلى ربع النهائي، قبل مباراته الأخيرة أمام فيوتشر المصري، الذي انتصر اليوم على أسكو دي كارا التوغولي بثلاثية نظيفة، جعلته يرتقي إلى الوصافة بثماني نقاط، متساويا مع الجيش الملكي، ومتأخرا بنقطة عن المتصدر رفاق الكرتي.

وحاول العساكر الوصول إلى شباك أحمد الشناوي بشتى الطرق الممكنة، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل محاولاته، نتيجة التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، فيما اعتمد بيراميدز المصري على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي له هدفا ضد مجريات اللعب، قبل نهاية الجولة الأولى، تجنبا لأية مفاجآت من خصمه مع مرور الدقائق.

واستمر الجيش الملكي في البحث عن افتتاح التهديف، دون تمكنه من تحقيق مراده، نتيجة تألق الشناوي في التصديات، علما أنه أبعد فرصة حقيقية للتهديف في الوقت بدل الضائع، فيما ظل بيراميدز المصري يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، سعيا منه للوصول إلى شباك أيوب لكرد، دون تمكنه هو الآخر من ذلك، لتنتهي الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

ونزل أبناء داكروز بكل ثقلهم خلال أطوار الجولة الثانية، سعيا منهم لافتتاح التهديف ومن تم الحفاظ على تقدمهم، لحصد النقاط الثلاث، التي ستمكنهم من التأهل رسميا إلى دور الثمانية، فيما واصل بيراميدز المصري اعتماده على الهجمات المرتدة التي افتقدت للدقة والتركيز.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الجيش الملكي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 60 بفضل اللاعب أحمد حمودان، واضعا فريقه في الصدارة وربع النهائي مؤقتا، في حين حاول بيراميدز الخروج من قوقعته الدفاعية، أملا في التعديل للخروج بنقطة على الأقل، عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة.

وحاول بيراميدز المصري إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون تمكنه من تحقيق مبتغاه، في ظل تألق الحارس أيوب لكرد في التصديات، محافظا بذلك على نظافة شباك فريقه، بإبعاده لفرص حقيقية للتهديف، فيما واصل رفاقه في الهجوم ضغطهم العالي، أملا في إضافة الهدف الثاني وحسم النتيجة لصالحه بشكل رسمي.

وظلت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك، من أجل تعديل النتيجة من قبل بيراميدز المصري، وبغية إضافة الهدف الثاني من طرف الجيش الملكي، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مبتغاه، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار العساكر بهدف نظيف على رفاق محمد الشيبي، تأهلوا على إثرها إلى ربع النهائي.

ورفع الجيش الملكي رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، متبوعا ببيراميدز المصري في الوصافة بثماني نقاط، فيما يتواجد فيوتشر المصري في المركز الثالث بالرصيد ذاته، بينما يتذيل أسكو دي كارا التوغولي الترتيب بنقطة واحدة.

وسيواجه الجيش الملكي نظيره أسكو دي كارا التوغولي، شهر أبريل المقبل، على أرضية ملعب كيغي، بمدينة لوميه التوغولية، لحساب الجولة السادسة “الأخيرة” من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

قـد يهمك أيضأ :

بعثة الجيش الملكي تشدّ الرحال صوب أرض "الفراعنة" لملاقاة بيراميدز في كأس الكونفدرالية

 

الأهلي يتحدي بيراميدز الليلة باستاد القاهرة لإيقاف نزيف النقاط في الدوري

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

أسود الفوتسال يٌواجهون ليبيا في نصف نهائي كأس إفريقيا…
أسود الفوتسال يكتسحون زامبيا بـ13 هدفًا دون رد في…
المنتخب المغربي يفوز على نظيره الغاني في ثاني مبارياته…
تقليص عقوبة منع جمهور الجيش الملكي إلى مٌباراتين وغرامة…
حفل افتتاح موندياليتو المغرب 2023 يتوج عالميًا كأفضل حفل…

اخر الاخبار

رئيس مجلس النواب المغربي يٌجري مباحثات بالرباط مع رئيس…
أمن فاس وصفرو يٌوقف شخصًا من ذوي السوابق بسبب…
مجلس الحكومة المغربية يٌناقش مشروع قانون مٌتعلق بإحداث اللجن…
الملك محمد السادس يٌهنئ نزار بركة بمناسبة إعادة انتخابه…

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي في الجزائر
منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
تكريم المغربية لطيفة أحرار في الدورة الـ3 لمهرجان إثران…
الفنانة المغربية سميرة سعيد تُؤكد أنها لا تتدخل في…

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

الجيش الملكي والرجاء الرياضي يدخلان صراع الأمتار الأخيرة في…
نهضة الزمامرة تواجه الوداد البيضاوي دون جمهور
الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تُعين طارق السكتيوي مدرباً…
الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحرم الرجاء من جمهوره…
حسنية أكادير يعود إلى الانتصارات بفوزه على شباب المحمدية