الرئيسية » أخبار كرة القدم المغربية
عبد السلام وادو

الرباط-المغرب اليوم

خلفت تدوينة عبد السلام وادو في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، التي أشار فيها إلى دعمه للجزائري زطشي على حساب لقجع، في السباق نحو عضوية مجلس الفيفا الدولي، عدة ردود أفعال من لاعبين دوليين سابقيين، إذ أبدوا استغرابهم من فعله، بعدما كتب: “الرجل المناسب في المكان المناسب، رجل قادر على دعم كرة القدم الإفريقية من خلال نزاهته، وصدقه، وتواضعه، وقيم عمله، وقبل كل شيء معرفته بخبايا الكرة الإفريقية، دعمي الثابت للسيد زطشي”.

وقال شيبو، في تصريحات صحافية: “دعم رئيس الاتحاد الجزائري ضد رئيس جامعة بلادك مؤسف، ومخجل.. مهما كانت اختلافاتك معه”.

وسار نور الدين النيبت، عميد الأسود السابق، على نفس منوال شيبو، وقال إنه لا يسعه إلا أن يعبر عن حجم صدمته مما يكتبه وادو، لقد كان زميلا داخل المنتخب، وهو يتذكر جيدا المعاملة الطيبة، التي حظي بها خلال السنوات الطويلة التي حمل فيها قميص أسود الأطلس.

وأضاف النيبت في تصريحاته التي أدلى بها لموفع “كوورة”: “من حق وادو أن يدعم من يريد لكن من المخزي أن تدعم منافسا ابن بلدك”، مؤكدا أن “هذا ليس موقفي بل موقف كل زملائنا بالمنتخب مثل رشيد الداودي وحسن ناضر وفتاح العلوي وبدر قادوري ولحسن أبرامي وميري كريمو وغيرهم”.

وتابع عميد الأسود السابق: “نحن تحت وقع الصدمة من تصريحات وادو المتكررة عبر منصات التواصل، ومع محطات خارجية، كلها تحمل إساءات لكرة القدم في بلاده”.

وشدد النيبت على أن “المغرب والمنتخب قدموا لوادو أكثر مما قدم، ولا يمكنه أن ينكر هذا، وسنتصدى لحملته، ونعلن دعمنا القوي لفوزي لقجع”.

وقال نور الدين النيبت: “أتحدى أن ينكر وادو ما حظي به من معاملة، سواء من هذا الجهاز برئاسة لقجع، أو الذي سبقه، أتمنى أن يعود إلى رشده قريبا. إنه يثير المشاكل أينما حل، وارتحل، ولن أخوض في التفاصيل، أنا لن أسمح له بهذه التجاوزات، مثلما لن يسمح لاعبو المنتخب المغربي السابقون بهذه الإساءات المتكررة”.

الودادية الوطنية للمدربين المغاربة، بدورها، خرجت عن صمتها، وأصدرت بلاغا، أعلنت فيه شجبها وإدانتها للتدوينات الأخيرة لعبد السلام وادو، التي تحاول وضع الجنسية المغربية، التي يعتز بها الجميع محل مزايدات، مؤكدة دعمها اللامشروط لمرشح المملكة المغربية في انتخابات الكاف، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، لما بذله من جهد كبير من أجل وضع كرة القدم الوطنية في مكانتها، التي تستحقها، وما تتوخاه منه للاستمرار في الأوراش الكبرى التي انطلقت في السنوات الأخيرة، بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لمنح الشباب المغربي فرصة الإبداع والتألق، ورفع راية الوطن خفاقة في كل المحافل.

وأمام كل الردود، التي عقبت تغريدة وادو، ارتأى هذا الأخير أن يخرج مرة أخرى، ويطل على المغاربة، ومنتقديه، ومن لم تعجبهم وجهة نظره، عبر تغريدة أخرى نشرها بحسابه الرسمي في “التويتر”، وقال فيها: “الشغف والأحلام مثل الوقت، لا شيء يمكن أن يوقفهم، وسيبقى طالما هناك رجال على استعداد لإعطاء معنى لكلمات “حرية التفكير”. وعدم رؤية تعفن هذا العالم هو متعة لا يعرفها إلا المكفوفين عاشت قيم الرياضة.

وأصدرت إدارة وداد تمارة لكرة القدم، بلاغا استنكاريا، لما جاء في تدوينة عبد السلام وادو بدعمه لرئيس الاتحاد الكروي الجزائري، زطشي، على حساب فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وقالت إدارة وداد تمارة في البلاغ نفسه،  إن “تلقينا ببالغ الحسرة تدوينات اللاعب السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم عبد السلام وادو، بكثير من الحزن، والقلق، حيث قام بدعم مرشح لعضوية الفيفا من إحدى الدول المجاورة، على حساب ترشيح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لهذا المنصب، مما يتعارض مع مصالح كرة القدم الوطنية بصفة عامة”.

وأضافت إدارة النادي نفسه: “نطلب من سيادتكم وبكل مسؤولية التشطيب على اسم عبد السلام وادو من تاريخ كرة القدم المغربية الوطنية، كما نقدم كنادي الوداد الرياضي لتمارة لكرة القدم، دعمنا اللامشروط لفوزي لقجع في ترشيحه لمنصب اللجنة التنفيذية للفيفا، إذ إن هذا الترشيح يمثل عائلة كرة القدم المغربية بصفة عامة”.

   
اقرا ايضا

نور الدين النيبت يهاجم عبد السلام وادو بسبب دعمه زطشي في انتخابات “فيفا”

عبد السلام وادو يُعلن دعمه للجزائري خير الدين زطشي للفوز بعضوية "الفيفا"

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

أسود الفوتسال يٌواجهون ليبيا في نصف نهائي كأس إفريقيا…
أسود الفوتسال يكتسحون زامبيا بـ13 هدفًا دون رد في…
المنتخب المغربي يفوز على نظيره الغاني في ثاني مبارياته…
تقليص عقوبة منع جمهور الجيش الملكي إلى مٌباراتين وغرامة…
حفل افتتاح موندياليتو المغرب 2023 يتوج عالميًا كأفضل حفل…

اخر الاخبار

وزير الخارجية المغربي يٌجري مباحثات مع نظيره السويسري حول…
البحرية الملكية المغربية تعترض قاربًا على متنه 59 مرشحًا…
مجلس المستشارين المغربي يتباحث مع وفد عن مقاطعة بيورا…
المغرب يعلن إجراء مناورات الأسد الأفريقي المشتركة مع أميركا

فن وموسيقى

يسرا تكشف عن كواليس أحدث أفلامها السينمائية وموقفها من…
أصالة تنفي الشائعات التي تم تداولها بشأن انفصالها عن…
إليسا تطرح ألبومها الجديد كاملاً بشكل مفاجئ وبدون دعاية
محمد عبده يكشف تفاصيل اصابته بمرض السرطان ورحلة علاجه…

أخبار النجوم

تامر حسني يدعّم بسمة بوسيل بعد طلاقهما وينتج لها…
عمرو يوسف يٌمازح يسرا ويكشف أسباب اختيارها لدورها في…
محمد عادل إمام يٌعلق على عودة والده لشاشات السينما
باسم سمرة يكشف رأيه في الفنانة المثالية والزواج الثاني…

رياضة

مبابي يُعلن رحيله رسميًا عن باريس سان جيرمان
تن هاغ يثني على جماهير يونايتد بعد خسارة بالاس
إصابة “طويلة” تُنهي موسم ماغواير مع مانشستر يونايتد
مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…

صحة وتغذية

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة عن طريق تناول الأطعمة…
علماء بريطانيون يٌعلنون عن اكتشاف خصائص في الخلايا المناعية…
مخاوف من سموم ومواد مسرطنة في القهوة منزوعة الكافيين
الكشف عن جهاز جديد لسحب عينات الدم على طريقة…

الأخبار الأكثر قراءة

حفل افتتاح موندياليتو المغرب 2023 يتوج عالميًا كأفضل حفل…
لجنة من فيفا تتفقد ملعب مراكش الكبير والمرافق الرياضية…
شكيب بنموسى يٌبرز جهود مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين
لاعبو المنتخب يٌؤكدون إننا مٌستاؤون من التعادل وخصومنا باتوا…
غفلاوي يٌؤكد أن الركراكي استفاد من مباراة أنغولا ومواجهة…