الرئيسية » كرة قدم عالمية
بايرن ميونيخ

لندن - المغرب اليوم

حقّق بايرن ميونيخ حامل اللقب فوزه الثالث توالياً، للمرة الأولى منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وذلك بعد تغلبه على بوخوم 3-صفر على أرضه في المرحلة 20 من الدوري الألماني لكرة القدم، ذلك قبل أيام من مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي الثلاثاء.وأبقى أونيون برلين على ضغطه الكبير بفوزه على لايبزيغ 2-1 لتبقى نفطة واحدة تفصله عن بايرن المتصدر.
على ملعب أليانز أرينا، حافظ بايرن على صدارة الترتيب في ظل مطاردة مستمرة من أكثر من فريق وعلى رأسهم أونيون برلين وبوروسيا دورتموند، وسجّل له كل من توماس مولر (41) والفرنسي كينغسلي كومان (64) وسيرج غنابري (74 من ركلة جزاء).

وعزّز بايرن رصيده إلى 43 نقطة في صدارة الترتيب.ورأى مدرب بايرن يوليان ناغلسمان أنّ على فريقه التحسّن: «لعبنا جيداً في الدقائق الست الأولى، من بعدها لم نكن في المباراة».
وتابع: «التبديلات أدخلت بعض الحماسة الإضافية لكن علينا أن نتحسن قبل الثلاثاء».وافتقد بايرن للنجاعة التهديفية في وقت مبكر ضد خصمه العنيد الذي يقدم مستويات واعدة منذ وصول المدرب توماس ليتش.إلا أنّ أصحاب الأرض تمكنوا من انتزاع هدف التقدم قبل استراحة الشوطين، عن طريق المخضرم مولر عندما وصلت إليه الكرة إثر فشل مدافع الضيوف السويسري سيدي جانكو في تشتيت الكرة، ليسجّل هدفه الثاني في مباراتين (41).

وكاد ليون غوريتسكا يضاعف من تقدم بايرن قبل نهاية الشوط الأول لكنّ رأسيته مرت بجانب المرمى.ونجح كومان في مضاعفة النتيجة لبطل ألمانيا (64)، قبل أن يفوز غنابري بركلة جزاء انبرى إليها بنجاح (75) ليضمن فوز فريقه.بايرن، الذي سقط في فخ التعادل 3 مرات بعد معاودة نشاط الدوري إثر التوقف بسبب كأس العالم، فاز في المباريات الثلاث الأخيرة قبيل رحلته المرتقبة إلى باريس ضمن الدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وواصل أونيون مغامرته الشيّقة، وعوّض تأخره أمام لايبزيغ ليهزمه 2-1 ويستعيد مركز الوصافة من بوروسيا دورتموند الذي صعد إليه مؤقتاً بفوزه على فيردير بريمن في وقت سابق.
وانتزع لايبزيغ التقدم بفضل تسديدة بعيدة من بنجامان هينريش (24)، وبدا مسيطراً بشكل كامل على اللقاء.وردّ أونيون بهدف أكثر روعة عبر يانيك هابرير (61)، حيث سدّد لاعب وسط كرة على الطائر من مشارف المنطقة.وتابع أونيون ضغطه وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 71 بعدما لمس المدافع الفرنسي مو سيماكان الكرة بيده داخل المنطقة.وانبرى روبن كنوك للركلة بنجاح مانحاً الضيوف ثلاث نقاط ثمينة جداً.

وألغي هدف التعادل للايبزيغ في الدقيقة 79 بداعي التسلل، ليبقى الأخير في المركز الخامس برصيد 36 نقطة.من جهته، حقّق دورتموند فوزه السادس من ست مباريات بالعلامة الكاملة في عام 2023، بفوزه على مضيفه فيردر بريمن 2-صفر ليبقى على بعد ثلاث نقاط من بايرن المتصدر.وبقي الفريق «الأصفر والأسود» في المركز الثالث برصيد 40 نقطة، فيما يحتل بريمن المركز التاسع بـ27 نقطة، ويسعى إلى التأهل إلى إحدى المسابقات الأوروبية.

وخسر دورتموند جهود المهاجم يوسف موكوكو بعد 26 دقيقة إثر تدخل قويّ عليه، ليخرج اللاعب الشاب، ويدخل مكانه المهاجم العاجي سيباستيان هالر.ومع بقاء النتيجة متعادلة سلباً حتى الدقيقة 66، دفع مدرب دورتموند أدين ترزيتش بالشاب الأميركي جيو رينا والإنجليزي بنوا - غيتينز في محاولة لتنشيط أداء فريقه، وتمكن النجم الإنجليزي الواعد من تسجيل هدف السبق بتسديدة صاروخية بعد دقيقة واحدة من دخوله (67).وأهدر لاعب الوسط يوليان براندت فرصة مضاعفة النتيجة بعد 10 دقائق، لكنه تمكن من التسجيل في المحاولة الثانية قبل ست دقائق من نهاية اللقاء ليضمن فوز فريقه (84).

وتسبّب مدافع شتوتغارت الفرنسي دان - أكسيل بركلتي جزاء في الشوط الأول، ليمنح فرايبورغ الفرصة لتعويض تأخره والفوز 2-1 على أرضه، محققاً فوزه الثاني في الدوري هذا العام.
وتقدم فرايبورغ إلى المركز الرابع على حساب لايبزيغ برصيد 37 نقطة.واستعاد باير ليفركوزن نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين وفاز على هوفنهايم 3-1 بفضل أهداف روبرت أندريخ (6) والفرنسي موسى ديابي (47) والتشيكي آدام هلوسيك (57).وأحرز لاعب الوسط الكوري الجنوبي لي جاي - سانغ ثنائية (21 و52) وأضاف المهاجم النمساوي كريم أونيسيوو (24) هدفاً ليساعد ماينتس على الخروج بفوز صريح على حساب أوغسبورغ 3-1.وسجّل هدف الفريق الخاسر المهاجم البوسني أرميدين ديميروفيتش (28 من ركلة جزاء).

قد يهمك ايضاً

بايرن ميونيخ يُعلن ابتعاد المغربي مزراوي بسبب تعرضه لمضاعفات في القلب

بايرن ميونيخ يُدين الهجوم العنصري لـ كومان بعد نهائي كأس العالم

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

تاريخ موجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي قبل موقعة دوري…
ريال مدريد يُقدم موسماً استثنائياً في الدوري الإسباني هذا…
مدرب إنتر ميامي يٌعلن إصابة ميسي ويوضح مدة غيابه
ليفربول يٌحدد سعر بيع محمد صلاح في الصيف
تشيلسي الإنكليزي يكشف عن خسائره المادية في العام الأول…

اخر الاخبار

الشرطة البريطانية تفشل في إنقاذ حياة سيدة هاجمها كلبان…
إيران تٌحدد 28 يونيو موعدًا لإجراء الانتخابات الرئاسية
حادثة سير خطيرة تٌودي بحياة شاب مغربي بمقاطعة إيبولي…
نقابة العدل المغربية تٌلوح باضراب وطني بسبب مشروع النظام…

فن وموسيقى

حملة شرسة ضد سعد لمجرد ومطالب بمنعه من الغناء…
جولة عالمية للفنان كاظم الساهر في صيف 2024 ستضم…
أنغام تُحيي حفلاً بمهرجان موازين في المغرب بمشاركة كوكبة…
يسرا تتحدث عن تجربتها المختلفة في فيلم "شقو" وتُشيد…

أخبار النجوم

نجوى كرم تلتقي الجمهور في "موازين" بالمغرب بعد ألمانيا
تامر حسني يٌمازح هنا الزاهد وباسم سمرة ومحمد ثروت…
عبير صبري تٌعلّق على واقعة اعتداء سائق شركة نقل…
المطربة مروة نصر تتهم صناع أغنية روبي الجديدة بالسرقة

رياضة

محمد صلاح يٌصنف ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في…
كيليان مبابي ينتظر مٌوافقة باريس ويكشف قراره لـ ثنائي…
أندية الدوري الإنجليزي تطلب إلغاء تقنية حكم الفيديو المٌساعد…
الفيفا يعتمد 3 نسخ من كأس العرب في قطر…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يٌعطي انطلاقة خدمات ستة مراكز صحية…
الخبراء يختارون "التفاح" كأفضل فاكهة لتعزيز صحة القلب
نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة عن طريق تناول الأطعمة…
علماء بريطانيون يٌعلنون عن اكتشاف خصائص في الخلايا المناعية…

الأخبار الأكثر قراءة

موقف ميسي النهائي من المشاركة مع الأرجنتين في أولمبياد…
تاريخ موجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي قبل موقعة دوري…
ريال مدريد يُقدم موسماً استثنائياً في الدوري الإسباني هذا…
مدرب إنتر ميامي يٌعلن إصابة ميسي ويوضح مدة غيابه