الرئيسية » كرة قدم عالمية
فريق "شالكه" الألماني

لندن - المغرب اليوم

يتطلّع فريق "شالكه" الألماني الى وضع حد لنتائجه المتعثرة أمام مضيفه "بوروسيا مونشنغلادباخ"، وذلك حينما يلتقي معه في إياب دور 16 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) اليوم الخميس. وستكون مباراة الفريقين الثالثة بينهما خلال الشهر الحالي، حيث فاز بوروسيا 4 / 2 في لقائهما بالدوري الألماني (بوندسليغا)، قبل أن يتعادلا 1 / 1 على ملعب شالكه في ذهاب دور 16 للدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي.

وصرح رالف فاهرمان، حارس مرمى شالكه، للموقع الالكتروني الرسمي لناديه "أتوقع معركة حامية بين الفريقين، وحظوظ الناديين متساوية في التأهل لدور الثمانية. وقال "إذا حالفنا قليل من الحظ، فإن بإمكاننا التأهل الى دور الثمانية، ألمانيا بأكملها تتطلع لمتابعة هذا اللقاء".

وتستقطب مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي وضيفه روستوف الروسي أنظار العديد من محبي الكرة في القارة العجوز، وذلك عقب انتهاء مباراة الذهاب التي جرت بروسيا بالتعادل 1 / 1 الأسبوع الماضي.

وعقب الخروج من دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي إثر الخسارة 0 / 1 أمام تشيلسي، فإن تركيز مانشستر يونايتد، الذي يحتل المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي حاليا، أصبح منصبا الآن على ضرورة التتويج بالمسابقة الأوروبية من أجل التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل. وتبدو حظوظ يونايتد الأوفر لحجز بطاقة التأهل لدور الثمانية، حيث يكفيه التعادل السلبي غدا لمواصلة مسيرته في المسابقة.

ويعود المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش إلى صفوف يونايتد مجددا، عقب غيابه عن لقاء الفريق أمام تشيلسي بسبب الإيقاف المحلي، كما تعزز خط دفاع الفريق أيضا بعودة المدافع الإيفواري إيريك بايلي، الذي لم يشارك في مباراة الذهاب أمام روستوف بداعي الايقاف.

ومازال البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب يونايتد ينتظر جاهزية نجميه واين روني وأنطوني مارسيال من الناحية البدنية، عقب غيابهما عن مواجهة تشيلسي، لكنه لا يبحث عن التعاطف.

وقال مورينيو "إننا لا نبكي، لم يرنا أحد نبكي هذا الأسبوع لأننا فقدنا زلاتان أو هذا وذاك، لم ينطق أحد بأي كلمة عن بكائنا بسبب ذلك". وتابع "لدينا مباراة مهمة يوم الخميس وأريد أن أستريح قليلا لإعداد الفريق جيدا، حتى يظهر بأفضل صورة خلال اللقاء، هذا هو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لي الآن".

ويخشى روما الإيطالي خطر الخروج من البطولة، حيث يسعى لتعويض خسارته خارج ملعبه 2 / 4 أمام ليون في لقاء الذهاب، وذلك عندما يستضيف منافسه الفرنسي اليوم الخميس. وحصل روما على دفعة معنوية لا بأس بها قبل مواجهته الأوروبية الشاقة، بعدما عاد الى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الفترة الماضيه.

وانتزع فريق العاصمة الإيطالية فوزا هاما 3 / 0 على مضيفه باليرمو ليستعيد بعضا من ثقته المفقودة عقب هزيمته في فرنسا، والتي جاءت بعد خسارته 1 / 2 أمام نابولي في الدوري الإيطالي، و0 / 2 من جاره اللدود لاتسيو في ذهاب قبل نهائي كأس إيطاليا. ومازالت الشكوك تحوم حول مشاركة برونو بيريز ظهير أيمن روما، فيما بات الجناح الأيسر دييجو بيروتي جاهزا تماما لخوض اللقاء.

ويسعى جينك البلجيكي لتأكيد تأهله للدور المقبل، عندما يستضيف جينت في مواجهة بلجيكية خالصة، وذلك عقب فوزه خارج ملعبه 5 / 2 في مباراة الذهاب. ويستضيف اندرلخت، الممثل الثالث للكرة البلجيكية في البطولة، فريق أبويل نيقوسيا القبرصي، حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق البلجيكي 1 / 0 خارج ملعبه.

ويأمل فريقا أياكس أمستردام الهولندي وكراسنودار الروسي، في تعويض خسارتهما 1 / 2 ذهابا، عندما يستضيفان كوبنهاغن الدنماركي وسيلتا فيغو الأسباني على الترتيب. ويخوض بشكتاش التركي مواجهة متوازنة أمام ضيفه أولمبياكوس اليوناني، وذلك عقب انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل 1 / 1 بالعاصمة اليونانية أثينا يوم الخميس الماضي.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

تاريخ موجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي قبل موقعة دوري…
ريال مدريد يُقدم موسماً استثنائياً في الدوري الإسباني هذا…
مدرب إنتر ميامي يٌعلن إصابة ميسي ويوضح مدة غيابه
ليفربول يٌحدد سعر بيع محمد صلاح في الصيف
تشيلسي الإنكليزي يكشف عن خسائره المادية في العام الأول…

اخر الاخبار

المغرب يٌعزّز مكانته كشريك عسكري إقليمي بتدريب طيارين نيجيريين…
مٌباحثات مغربية صينية من أجل تعزيز التعاون في مجال…
مٌباحثات هاتفية بين وزير الخارجية المغربي ووزير الشؤون الخارجية…
سفارة المغرب ببانكوك تٌتابع عن كثب وضعية المواطنين المغاربة…

فن وموسيقى

يسرا تتحدث عن تجربتها المختلفة في فيلم "شقو" وتُشيد…
يسرا تكشف عن كواليس أحدث أفلامها السينمائية وموقفها من…
أصالة تنفي الشائعات التي تم تداولها بشأن انفصالها عن…
إليسا تطرح ألبومها الجديد كاملاً بشكل مفاجئ وبدون دعاية

أخبار النجوم

تامر حسني يٌمازح هنا الزاهد وباسم سمرة ومحمد ثروت…
عبير صبري تٌعلّق على واقعة اعتداء سائق شركة نقل…
المطربة مروة نصر تتهم صناع أغنية روبي الجديدة بالسرقة
كريم محمود عبد العزيز يحتفل بميلاد ابنتيه في أجواء…

رياضة

أندية الدوري الإنجليزي تطلب إلغاء تقنية حكم الفيديو المٌساعد…
الفيفا يعتمد 3 نسخ من كأس العرب في قطر…
مبابي يودع باريس سان جيرمان بخسارة قاسية أمام تولوز
مبابي يُعلن رحيله رسميًا عن باريس سان جيرمان

صحة وتغذية

الخبراء يختارون "التفاح" كأفضل فاكهة لتعزيز صحة القلب
نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة عن طريق تناول الأطعمة…
علماء بريطانيون يٌعلنون عن اكتشاف خصائص في الخلايا المناعية…
مخاوف من سموم ومواد مسرطنة في القهوة منزوعة الكافيين

الأخبار الأكثر قراءة

موقف ميسي النهائي من المشاركة مع الأرجنتين في أولمبياد…
تاريخ موجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي قبل موقعة دوري…
ريال مدريد يُقدم موسماً استثنائياً في الدوري الإسباني هذا…
مدرب إنتر ميامي يٌعلن إصابة ميسي ويوضح مدة غيابه
ليفربول يٌحدد سعر بيع محمد صلاح في الصيف