الرئيسية » كرة قدم عالمية
زين الدين زيدان

باريس - المغرب اليوم

يبدو أن تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غري، المسيئة للرمز الأسطوري زين الدين زيدان، قد أحدثت شرخاً كبيراً في الوسط الكروي بالبلاد، ودعا كثير من نجوم اللعبة لإقالته من منصبه غير مبالين بالاعتذار الذي قدمه.وفي حديث مع إذاعة راديو مونت كارلو وخلال سؤال بشأن ما إذا كان زيدان، الذي اعتبره الكثيرون الخيار الأول لتدريب المنتخب في حال عدم التجديد لديدييه ديشامب، قد تواصل معه، قال لو غري: «لو اتصل بي زين الدين زيدان، لن أرد على المكالمة، ماذا سأقول له؟ ابحث عن نادٍ آخر، لقد توصلت إلى اتفاق مع ديشامب!!... يمكنه فعل ما يريد، هذا ليس من شأني». ورد لو غري (81 عاماً) أيضاً باقتضاب على شائعات عن اهتمام زيدان بتدريب البرازيل: «سأتفاجأ إذا ذهب إلى هناك. يفعل ما يريد، هذا ليس من شأني. لم ألتق به ولم نفكر أبداً في الانفصال عن ديشامب... يمكنه الذهاب إلى حيث يريد، هناك الكثير من الأندية في أوروبا، نادٍ كبير. منتخب؟ أهتم فقط بما يعنيني».

وخلف هذا الحديث زوبعة في الوسط الكروي الفرنسي وامتد لخارج البلاد حيث يمثل زيدان رمزاً للعبة وبصمته على الإنجازات التي حققها لمنتخب فرنسا لا تنسى.وعلى الفور علقت وزيرة الرياضة أميلي أوديا - كاستيرا مطالبة رئيس الاتحاد بتقديم اعتذار فوري لزيدان وغردت على «تويتر»: «لقد تجاوزت تصريحات لو غري كل الحدود، هذه المرة تصريحات تنم عن عدم احترام وتجلب الخزي، يؤلمنا جميعاً التعرض لأسطورة كرة القدم والرياضة، لا ينبغي لرئيس أكبر اتحاد رياضي في فرنسا أن يقول ذلك. الرجاء الاعتذار لزيدان».

وتوالت الانتقادات على رئيس الاتحاد من كل صوب سواء من لاعبين أو أندية، مثل نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا كيليان مبابي، ونادي ريال مدريد الإسباني الذي قاده زيدان كمدرب إلى لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات توالياً بين 2016 و2018.وغرد مبابي، بطل مونديال روسيا 2018 ووصيف نهائي 2022 الذي سجل فيه هاتريك، عبر حسابه على «تويتر» قائلاً: «زيدان هو فرنسا، لا نقبل التقليل من احترام الأسطورة بهذه الطريقة». وانضم إلى مبابي العديد من لاعبي منتخب فرنسا سواء الحاليين أو سابقين، وطالبوا بضرورة تغيير القيادة في الاتحاد الفرنسي للعبة.

وبدوره، أصدر النادي الملكي الإسباني بياناً قال فيه: «يستنكر نادي ريال مدريد التعليقات المؤسفة التي أدلى بها لو غري بشأن زين الدين زيدان، أحد أكبر أساطير الرياضة في العالم. تظهر هذه التصريحات عدم احترام لأحد أكثر الشخصيات الملتزمة من قبل مشجعي كرة القدم حول العالم، ونادينا ينتظر التصحيح الفوري. يجسد زين الدين زيدان، بطل العالم وأوروبا، والعديد من الألقاب الأخرى، قيم الرياضة وقد أثبت ذلك طوال مسيرته الاحترافية كلاعب وكمدرب».وأضاف البيان: «تصريحات رئيس الاتحاد غير مناسبة لشخص لديه مثل هذا المنصب، وهي في حد ذاتها غير مناسبة. إنه سبق وقال مثل ذلك أيضاً عن قائدنا كريم بنزيمة».

وانتهى عقد ديشامب بعد كأس العالم في قطر حيث خسرت فرنسا حاملة اللقب أمام الأرجنتين بركلات الترجيح بعد نهائي مثير في 18 ديسمبر (كانون الأول) الفائت، لكن لو غري أقنعه بإلقاء والتوقيع على عقد جديد حتى نهائيات كأس العالم 2026.وأمام عاصفة الانتقادات التي وجهت إليه قدم لو غري الاعتذار وقال في بيان له: «لقد أجريت مقابلة مع إذاعة راديو مونت كارلو لم يكن من المفترض أن أجريها لأنها كانت تبحث عن الجدل من خلال وضع ديشامب بوجه زين الدين زيدان، وهما عملاقان في كرة القدم الفرنسية. أعترف أنني أدليت بتصريحات غير لائقة أدت إلى سوء فهم. يعرف زيدان التقدير الكبير الذي أكنه له، مثل كل الفرنسيين».

قد يهمك ايضاً

ريال مدريد يتضامن مع زيدان ضد تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي

نجل زين الدين زيدان يتزوج حسناء فنزويلية في المغرب

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

ريال مدريد يُقدم موسماً استثنائياً في الدوري الإسباني هذا…
مدرب إنتر ميامي يٌعلن إصابة ميسي ويوضح مدة غيابه
ليفربول يٌحدد سعر بيع محمد صلاح في الصيف
تشيلسي الإنكليزي يكشف عن خسائره المادية في العام الأول…
سبورتنج لشبونة يستضف أتلاتنا فى ذهاب ثمن نهائى الدورى…

اخر الاخبار

مٌباحثات سعودية - بوركينية تعزز التعاون العسكري والدفاعي
فتح بحث قضائي لتحديد ظروف وملابسات مٌحاولة تهريب الكوكايين…
سجن عين السبع 1 يٌنفي مزاعّم بخصوص تعرض سجين…
دراسة حديثة تٌؤكد أن بنسبة 85% المغاربة يثقون في…

فن وموسيقى

محمد عبده يكشف تفاصيل اصابته بمرض السرطان ورحلة علاجه…
الفنان المغربي ديستانكت يطرح جديده الفني بعنوان ''سلام''
إيمي سمير غانم تعود للسينما عقب تجاوز أحزان وفاة…
غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…

أخبار النجوم

أيتن عامر تتألق مع تامر حسني في حفل العين…
كندة علوش توّجه رسالة قوية لأولياء الأمور بسبب الـ…
يسرا اللوزي تٌعلن مفاجأة حول لجوئها لطبيب نفسي على…
هاني رمزي يكشف الأسباب الحقيقية لتأجيل مسلسله لرمضان المٌقبل

رياضة

إصابة “طويلة” تُنهي موسم ماغواير مع مانشستر يونايتد
مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

تاريخ موجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي قبل موقعة دوري…
ريال مدريد يُقدم موسماً استثنائياً في الدوري الإسباني هذا…
مدرب إنتر ميامي يٌعلن إصابة ميسي ويوضح مدة غيابه
ليفربول يٌحدد سعر بيع محمد صلاح في الصيف
تشيلسي الإنكليزي يكشف عن خسائره المادية في العام الأول…