الرئيسية » كرة قدم عالمية
تشيلسي صاحب التشكيلة المثالية

لندن - سليم كرم

يستضيف آرسنال جاره اللندني تشيلسي مساء الأربعاء، في قمّة مباريات 22 من الدوري الإنجليزي، وسط تطلّعات بمباراة مثيرة من الناحية الهجومية، لما يمتلكه الفريقان من أسلحة قوية، وبمناسبة هذه المباراة، أعدّت صحيفة "ديلي مايل"، تقريرًا عن أعضاء التشكيلة المثالية من بين صفوف الفريقين، ونوجز أسماء التشكيلة التي تتبع طريقة اللعب "4-2-3-1"على النحو التالي..

حراسة المرمى

تيبو كورتوا "تشيلسي": ليس غريبًا أن يحظى بمكان في التشكيلة المثالية، لكنه يتفوق بفارق ضئيل جدًا عن حارس تشيلسي السابق بيتر تشيك الذي ينوي خلال هذه المباراة، أن يصبح أول حارس مرمى يحافظ على شباكه نظيفة في 200 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الدفاع

هيكتور بيليرين "أرسنال": استعاد الدولي الإسباني مستواه هذا الموسم، بعدما أدى بشكل سيء خلال مجريات الموسم الماضي، وهو يضيف إلى الناحية اليمنى في دفاع آرسنال عامل السرعة، رغم عدم تقيّده بالنواحي الدفاعية في بعض الأحيان.

سيزار أزبيليكويتا "تشيلسي": إنه الرجل الذي يمكن الاعتماد عليه في دفاع الفريق الأزرق، حيث يقدّم الدولي الإسباني أداءً ثابتًا وصلبًا في الطرف الأيمن من دفاع مكوّن من 3 لاعبين.

لوران كوتشيلني "آرسنال": بنى الدولي الفرنسي سمعته ببطء منذ انضمامه إلى الغانرز عام 2010، وتحوّل إلى واحد من أفضل المدافعين في الدوري، بيد أن مدربه آرسين فينغر، أكّد سابقًا أنه ليس متأكدًا من مشاركة كوتشيلني أمام تشيلسي بسبب تعرّضه للإصابة أمام وست بروميتش في المباراة الماضية.  

ماركوس ألونسو "تشيلسي": مع غياب ظهير آرسنال سياد كولاسيناتش عن المباراة المقبلة بسبب الإصابة، فإن وجود ألونسو في التشكيلة المثالية أمر متوقع، خصوصًا وأنه مركز ثقل أساسي في هجمات تشيلسي من الناحية اليسرى.

الوسط

نغولو كانتي "تشيلسي": يعد من اللاعبين الأكثر أهمية في صفوف الفريقين، فهو المحرّك الذي لا يهدأ في خط الوسط، علمًا بأنه كان أفضل لاعبي تشيلسي الذي نال لقب الدوري الممتاز الموسم الماضي.

سيسك فابريغاس "تشيلسي": رغم العودة المظفّرة لجاك ويلشير إلى تشكيلة آرسنال مؤخرًا، إلا أن فابريغاس يحتفظ بأفضليّته في مركز صناعة الألعاب، بسبب تمتعه بتركيز شديد طوال المباريات.

الهجوم

إيدين هازارد "تشيلسي": باستنثناء مواطنه كيفن دي بروين، لا يوجد لاعبون في الدوري الممتاز حاليًا يمكنهم تقديم وجبات فنية دسمة وممتعة للمتابعين مثل نجم تشيلسي إيدين هازارد، وهو يتميّز بقدرته على اللعب إما في المتنصف أو على الجناح الأيمن.

مسعود أوزيل "آرسنال": يتعرّض للانتقادات دائمًا، لكن عندما يكون في أفضل أيّامه، فإنه يعد المفتاح الأساسي لتفكيك دفاعات الخصوم، وقبل غيابه عن المباراة الأخيرة أمام وست بروميتش، استعاد أوزيل جزءً من مستواه هذا الموسم، بإحراز 4 أهداف وصناعة 5.

أليكسيس سانشيز "آرسنال": بغضّ النظر عن مراكز اللاعبين، فإن الدولي التشيلي يعد اللاعب الأكثر أهمية في صفوف تشكيلة المدرب فينغر، لأنه قادر على ترجيح كفة الفريق من خلال أهدافه الحاسمة، ويتقاسم صدارة هدافي آرسنال في الدوري حتى الآن مع الفرنسي ألكسندر لاكازيت برصيد 8 أهداف لكل منهما.

رأس الحربة

ألفارو موراتا "تشيلسي": انضم من ريال مدريد مقابل نحو 70 مليون إسترليني، وبدأ في رد الدين للنادي اللندني بإحراز 12 هدفًا في الدوري، ما منحه التفوق على لاكازيت في الجهة المقابلة.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

ريال مدريد يُقدم موسماً استثنائياً في الدوري الإسباني هذا…
مدرب إنتر ميامي يٌعلن إصابة ميسي ويوضح مدة غيابه
ليفربول يٌحدد سعر بيع محمد صلاح في الصيف
تشيلسي الإنكليزي يكشف عن خسائره المادية في العام الأول…
سبورتنج لشبونة يستضف أتلاتنا فى ذهاب ثمن نهائى الدورى…

اخر الاخبار

رئيس مجلس النواب المغربي يٌجري مباحثات بالرباط مع رئيس…
أمن فاس وصفرو يٌوقف شخصًا من ذوي السوابق بسبب…
مجلس الحكومة المغربية يٌناقش مشروع قانون مٌتعلق بإحداث اللجن…
الملك محمد السادس يٌهنئ نزار بركة بمناسبة إعادة انتخابه…

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي في الجزائر
منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
تكريم المغربية لطيفة أحرار في الدورة الـ3 لمهرجان إثران…
الفنانة المغربية سميرة سعيد تُؤكد أنها لا تتدخل في…

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

تاريخ موجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي قبل موقعة دوري…
ريال مدريد يُقدم موسماً استثنائياً في الدوري الإسباني هذا…
مدرب إنتر ميامي يٌعلن إصابة ميسي ويوضح مدة غيابه
ليفربول يٌحدد سعر بيع محمد صلاح في الصيف
تشيلسي الإنكليزي يكشف عن خسائره المادية في العام الأول…