الرئيسية » مقابلات
كينيدي مويني

لندن - سليم كرم

أكد حارس مرمى منتخب زامبيا لكرة القدم كينيدي مويني، أن منتخب بلاده يبدو جاهزًا لإحياء آماله في التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في روسيا العام المقبل، عندما يواجه منتخب الجزائر في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، مشيرًا إلى أن المنتخب الزامبي مستعد لتحقيق انتصاره الأول على نظيره الجزائري، في تاريخ مواجهاتهما في تصفيات المونديال.

ويستضيف منتخب زامبيا، الذي لم يتأهل مطلقا للمونديال، نظيره الجزائري يوم السبت المقبل، قبل أن تتجدد المواجهة بينهما يوم الثلاثاء القادم بمدينة قسنطينة الجزائرية، في إطار الجولتين الثالثة والرابعة للمجموعة الثانية بالتصفيات، ويبدو كلا المنتخبين في موقف حرج للغاية، حيث يحتل المنتخب الزامبي المركز الثالث في ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، بفارق هدف وحيد أمام منتخب الجزائر، القابع في مؤخرة الجدول بنفس الرصيد، في الوقت الذي يحلق فيه منتخب نيجيريا في الصدارة برصيد ست نقاط قبل لقائيه مع المنتخب الكاميروني، صاحب المركز الثاني برصيد نقطتين.

وشدّد مويني في حوار مطول أجراه مع الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأفريقي للعبة (كاف)، الأربعاء أن المنتخب الزامبي أصبح أكثر قوة في الوقت الحالي، لاسيما وأنه يمزج حاليًا بين عنصري الخبرة والشباب، في ظل انضمام سبعة من لاعبي المنتخب الزامبي، تحت 19 عامًا (بطل أمم أفريقيا للشباب)، الذي صعد لدور الثمانية في مونديال الشباب هذا العام بكوريا الجنوبية، إلى قائمة المنتخب الملقب بـ(الرصاصات النحاسية) التي ستواجه الجزائر.

وقال مويني "بالنظر إلى الطريقة التي نتدرب بها حاليًا وفي ظل هذه الطاقة الإيجابية التي لدى اللاعبين والمنافسة فيما بينهم لحجز مقعد في القائمة الأساسية، أعتقد أن بإمكاننا تحقيق نتيجة جيدة، وكان من الجيد للغاية المزج بين عنصري الخبرة والشباب في صفوف الفريق، هذا ما كنا نحتاجه حقا، لدينا عنصري الطموح والطاقة لدى اللاعبين الصاعدين، بالإضافة إلى عنصر الخبرة التي يمتلكها العناصر القديمة في الفريق الذين لديهم القدرة على توجيه هذه المواهب الشابة بشكل صحيح".

وبسؤاله عما إذا كان إخفاق المنتخب الزامبي في تحقيق أي انتصار على منتخب الجزائر خلال تاريخ مواجهاتهما السابقة في تصفيات المونديال سوف يشكل ضغطا على الفريق في المباراتين، قال مويني "لقد كنت في المنتخب منذ فترة طويلة، ولا أشعر بأي ضغط على الإطلاق".

أضاف الحارس الزامبي "مسئوليتي تتمثل في قيادة الفريق ودعم كل من يختاره المدرب للعب"، واستدرك مويني قائلا "الشعور بالضغط هو أمر طبيعي في مثل تلك المواجهات الحاسمة، خصوصًا عندما نلعب على ملعبنا. لذلك فإنه يقع على كاهل اللاعبين المخضرمين مثلي تهدئة الأمور بالنسبة للعناصر الشابة في الفريق".

ولم يحقق المنتخب الزامبي سوى انتصارين فقط على منتخب الجزائر خلال 12 مواجهة سابقة جمعت بين المنتخبين، وقال مويني "أعتقد أنه دائما ما نواجه مشاكل للتغلب عليهم. لكن إذا نظرنا إلى لقائنا مع موزمبيق منذ شهرين في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا بالكاميرون، كانت هناك حالة مماثلة (موزمبيق لم تفز مطلقا على زامبيا)، لكنهم تغلبوا علينا. إن جميع الأمور واردة في كرة القدم".

أشار حارس منتخب زامبيا إلى أنه يضع كامل تركيزه على مباراتي فريقه مع الجزائر دون النظر لنتيجة مباراتي نيجيريا مع الكاميرون في المجموعة ذاتها، وأضاف مويني "ينبغي علينا التركيز في مباراتينا فقط. إن مواجهتي الجزائر مهمة للغاية بالنسبة لنا لإحياء حظوظنا في الصعود إذا حققنا نتيجة إيجابية فيهما، أعتقد أن الفارق الذي سيفصلنا عن الصدارة لن يكون كبيرًا، وستتبقى لدينا مباراتين مع نيجيريا والكاميرون في الجولتين التاليتين".

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

أول تعليق من أنشيلوتي بعد سقوط ريال مدريد برباعية…
بيب غوارديولا يكشف سر ركلة جزاء رحيم سترلينغ ويؤكد…
غوارديولا يؤكد رغبتة في خوض تجربة التدريب في بطولات…
لابورتا يوضح أن هدفة امتلاك لاعب يفوز بالكرة الذهبية…
يورغون كلوب يرفض الانسياق وراء تصريحات سكولز

اخر الاخبار

مٌباحثات سعودية - بوركينية تعزز التعاون العسكري والدفاعي
فتح بحث قضائي لتحديد ظروف وملابسات مٌحاولة تهريب الكوكايين…
سجن عين السبع 1 يٌنفي مزاعّم بخصوص تعرض سجين…
دراسة حديثة تٌؤكد أن بنسبة 85% المغاربة يثقون في…

فن وموسيقى

الفنان المغربي ديستانكت يطرح جديده الفني بعنوان ''سلام''
إيمي سمير غانم تعود للسينما عقب تجاوز أحزان وفاة…
غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…

أخبار النجوم

أيتن عامر تتألق مع تامر حسني في حفل العين…
كندة علوش توّجه رسالة قوية لأولياء الأمور بسبب الـ…
يسرا اللوزي تٌعلن مفاجأة حول لجوئها لطبيب نفسي على…
هاني رمزي يكشف الأسباب الحقيقية لتأجيل مسلسله لرمضان المٌقبل

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة