الرئيسية » مقابلات
ليونيل ميسي

لندن - سليم كرم

 أكد خورخي سامباولي، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، أن فريقه مرشح للفوز بلقب كأس العالم 2018 في روسيا كما أكد أن الفريق يرتبط بقائده ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة الإسباني أكثر مما يرتبط به هو شخصيًا.
واعترف سامباولي بهذا بمدى تأثير ميسي في الفريق والذي يفوق تأثيره هو نفسه، على الرغم من كونه المدير الفني لمنتخب الأرجنتين (الملقب براقصي التانجو).
 
وقال سامباولي ، في المؤتمر الصحافي لفريقه الخميس قبل المباراة المرتقبة الجمعة أمام نظيره الإيطالي على ملعب "الاتحاد" في مدينة مانشستر الإنجليزية  "إذا كان ليونيل ميسي على ما يرام ، سيكون منتخب الأرجنتين هو الأوفر حظًا للفوز بلقب المونديال الروسي".وبعد مباراة الجمعة ، سيحل المنتخب الأرجنتيني ضيفًا على نظيره الإسباني في العاصمة مدريد في مباراة ودية أخرى الثلاثاء المقبل، وأوضح سامباولي : ليونيل (ميسي) في مرحلة النضج وتحمل المسؤولية".
 
وأضاف  "تدرب ميسي بشكل رائع وجعل الجميع أقوياء. يساعدنا بشكل هائل" موضحًا أن مهمته هي إيجاد التشكيلة الأفضل للفريق حول ميسي.وأكد سامباولي أن فريقه سيخوض المونديال الروسي بطموح كبير، على الرغم من التذبذب في مستواه خلال الفترة الماضية وتعثره أكثر من مرة في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 .
 
وأضاف سامباولي  "نحن مرشحون للقب. هذه المجموعة المتميزة من اللاعبين تستحق أن تكون مرشحة للفوز بلقب المونديال"، وأضاف  "نسعى إلى تعزيز صورة المنتخب الأرجنتيني ، ونحاول أن نجعل منافسينا يخشوننا بشكل أكبر. إنهم يحترموننا بالطبع حاليا".
 
ولم يكشف سامباولي عن التشكيلة التي سيلتقي بها المنتخب الإيطالي (الآزوري) الجمعة. ويمثل الآزوري منافسًا قويًا للغاية لراقصي التانجو مع فشل الآزوري في بلوغ كأس العالم 2018 .وتابع سامباولي "الكرة الإيطالية تمر بفترة سيئة لعدم تأهل الفريق إلى كأس العالم. ولكنني أرى أن المنتخب الإيطالي لا يزال من القوى الكروية العالمية الكبيرة".
 
واعترف سامباولي بأنه سيختبر أكبر عدد ممكن من اللاعبين في المباراتين الوديتين أمام منتخبي إسبانيا وإيطاليا، لأنه يسعى إلى استقرار على التشكيلة النهائية للفريق والتي تضم 23 لاعبًا ليخوض بها فعاليات المونديال الروسي.
 
وجدد سامباولي ثقته في المهاجم جونزالو هيجواين الذي عاد لصفوف الفريق استعدادًا لهاتين المباراتين، بعد فترة غياب طويلة عن صفوف الفريق نظرًا للانتقادات التي وجهت إليه من وسائل الإعلام الأرجنتينية بسبب الأخطاء التي يرتكبها، والفرص التي يهدرها أمام مرمى المنافسين في المباريات الصعبة والمهمة.
 
واستطرد سامباولي  "أرى أن هيجواين من أفضل المهاجمين في العالم. إذا ظهر بالمستوى الذي يقدمه في التدريبات ، سيبرهن على القدرات الهائلة التي يمتلكها المنتخب الأرجنتيني في خط الهجوم".ويخوض المنتخب الأرجنتيني فعاليات الدور الأول للمونديال الروسي ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات أيسلندا وكرواتيا ونيجيريا.

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

أول تعليق من أنشيلوتي بعد سقوط ريال مدريد برباعية…
بيب غوارديولا يكشف سر ركلة جزاء رحيم سترلينغ ويؤكد…
غوارديولا يؤكد رغبتة في خوض تجربة التدريب في بطولات…
لابورتا يوضح أن هدفة امتلاك لاعب يفوز بالكرة الذهبية…
يورغون كلوب يرفض الانسياق وراء تصريحات سكولز

اخر الاخبار

رئيس الوزراء الإسباني يتراجع عن قرار الاستقالة
بنكيران يؤكد مرشحو حزب العدالة والتنمية لا تهزمهم المنافسة…
المغرب وإسرائيل يسعيان تعميق التعاون العسكري رغم الحرب في…
مطالب برلمانية لوزير الداخلية المغربي بمواجهة ظاهرة النصب على…

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

تكريم المغربية لطيفة أحرار في الدورة الـ3 لمهرجان إثران…
الفنانة المغربية سميرة سعيد تُؤكد أنها لا تتدخل في…
عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة