الرئيسية » الأخبار الرياضية
التراس الرجاء

الدار البيضاء - أيوب رشدي

كشف بلاغ المجموعات الثلاث المساندة لفريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم أنها تجهل سبب الهجوم الذي تعرضت له من قبل رجال الأمن مع بداية الشوط الثاني، في المباراة التي جمعت الفريق الأخضر بمضيفه الكوكب المراكشي.
وأضاف البلاغ ذاته أن المشجعين وجدوا أنفسهم بين الحياة و الموت وكأنهم في قارب للهجرة السرية.

وجاء في البلاغ: "بنبرة من الحزن و الأسى ، تلقينا نبأ وفاة إخواننا صباح اليوم إثر حادثة سير في الطريق السيار الرابط بين كازا و مراكش ، و لا يسعنا إزاء مصابنا الأليم إلا أن نتقدم لكافة الشعب الرجاوي وإلى عائلات الأرواح المفقودة بصادق المواساة ، تغمدهم الله بواسع رحمته و أسكنهم فسيح جناته وألهم أهلهم جميعا الصبر و السلوان ... إنا لله و إنا إليه راجعون.

أما بعد ، تنقل جمهور الرجاء من جميع ربوع المملكة إلى مراكش عشية هذا اليوم و عينه على الثلاث نقاط و لا شيء غير ذلك ، فالمجموعات تأكد دائما في بياناتها الأخيرة على تنويه الجمهور في أخد الحيطة والحذر من مثل هاته الإستفزازت وعدم الإنجراف في نفس التيار، لا نعلم ماسبب كل هذا التعنيف والقمع، هل وسائل التشجيع تعرقل مباريات كرة القدم ؟ هل جزاء من يضحي بماله و وقته وحياته في سبيل تشريف صورة الفريق أصبح جريمة ؟

بعد الولوج إلى الملعب الكل لاحظ التعزيزات المكثفة على الكورفا ، وكأننا نحمل الأسلحة أو أعداء لهذا الوطن، و ما نحن إلا مجموعة من الشباب لهم متنفس وحيد كل يوم في نهاية الأسبوع. مر الشوط الأول في ظروف جيدة عرف فيها خمس دقائق من الصمت ترحما على من قاسمنا نفس المصير فاليوم يومهم والغد يومنا . كما أبانت الجماهير الرجاوية و منذ عودة الكورفا سود إلى المدرجات على انتظام و التحام بين كل الأطياف . و ما إن أعلنت صافرة الحكم عن بداية الشوط الثاني للمقابلة ، نتفاجئ بإنزال أمني رهيب لا نعلم إلى حد كتابة هاته الأسطر السبب وراء ذلك ، سيل من اللكمات و الهراوات تلك التي انهالت بها السلطات على كل من وجد في حقلها البصري، و بكل ما أوتيت به من قوة حتى اضطر عدد من الجماهير للقفز من الطابق العلوي تفاديا للازدحام و الاختناق ، و بما أن الضغط يولد الانفجار فما كان أمام المصابين إلا التصدي لتلك الكدمات، فأصبح الجمهور بين الموت والحياة، وكأننا في قارب للهجرة السرية، مايحزن القلب ويدمع العين هو حسرة وخوف كل أم و أب على مصير أبناءهم، أما نحن، فلقد إخترنا طريق التضحية و الإخلاص للفريق و الذي لا يجب في الواقع أن يرجح على رغبة وإرادة الوالدين.

في هذا الصدد بدلنا كل المجهودات في توحيد الكورفا و تأطير الجمهور على حب الفريق ولا شيء أخر يفرقنا كإخوة وعائلة تحت لواء واحد،بعيدا على كل الفتن .

نشير الى ان بعض الافواه النتنة و التي اساسها الفساد، لا في حياتها اليومية و المهنية، لا زالت تغرد خارج السرب ، في حين انها لا تستقي الاخبار الصحيحة و تمررها للمواطنين بكل نزاهة و مهنية لفهم فحوى اللعبة ، فهم حملة الشواهد في الكيل بالاتهامات للطرف المظلوم و نشر الشرور و السموم لعامة الشعب المغربي.

فإن كانت الجماهير المغربية عامة تحاول جاهدة تفادي أغلاط الماضي، و إصلاح نفسها، فقد تبين مؤخرا انضباط تام في كل مدرجات المملكة، وجب أيضا على الأمن مسايرة الركب سيما أننا نأمل و بشكل كبير أن نحضى بشرف تنظيم المونديال ، فتدخل بهذا الشكل قد يفقد ملفنا ثقة الفيفا.

نحن هنا لنذكر الجميع أنه ليست هناك قوة على وجه الارض من شأنها أن توقف شغفنا و حبنا لفريقنا. ندعوا من يهمهم الأمر إلى تدارك الموقف و إيقاف هاته المهازل،بداية بإطلاق سراح الأبرياء الذين تم القبض عليهم داخل الملعب وخارجه وأيضا المتوجهين إلى المحطة الطرقية بمراكش

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

سعيد الناصيري يورط الوداد في نزاعات مجموعها يفوق 5…
الرجاء إلى الصدارة مناصفة مع الجيش الملكي عقب الانتصار…
جماهير مغربية رجاوية تغني دعمًا للفلسطينيين في غزة
نادي الرجاء الرياضي يلجا إلى الاستقبال في ملعب الجديدة
الرجاء البيضاوي يرتقي إلى المرتبة الرابعة بعد انتصاره على…

اخر الاخبار

رئيس مجلس النواب المغربي يٌجري مباحثات مع نظريه السويسري
المغرب يٌعزي الشعب الإيراني بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي…
المغرب وإسبانيا يٌناقشان آخر الترتيبات العملياتية لضمان انطلاق عملية…
القضاء العسكري الصومالي يٌوافق على تسليم 9 مواطنين مغاربة…

فن وموسيقى

حملة شرسة ضد سعد لمجرد ومطالب بمنعه من الغناء…
جولة عالمية للفنان كاظم الساهر في صيف 2024 ستضم…
أنغام تُحيي حفلاً بمهرجان موازين في المغرب بمشاركة كوكبة…
يسرا تتحدث عن تجربتها المختلفة في فيلم "شقو" وتُشيد…

أخبار النجوم

نجوى كرم تلتقي الجمهور في "موازين" بالمغرب بعد ألمانيا
تامر حسني يٌمازح هنا الزاهد وباسم سمرة ومحمد ثروت…
عبير صبري تٌعلّق على واقعة اعتداء سائق شركة نقل…
المطربة مروة نصر تتهم صناع أغنية روبي الجديدة بالسرقة

رياضة

محمد صلاح يٌصنف ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في…
كيليان مبابي ينتظر مٌوافقة باريس ويكشف قراره لـ ثنائي…
أندية الدوري الإنجليزي تطلب إلغاء تقنية حكم الفيديو المٌساعد…
الفيفا يعتمد 3 نسخ من كأس العرب في قطر…

صحة وتغذية

انعدام الأطباء المٌتخصصين في الأمراض النفسية والعقلية يٌسائل وزير…
وزير الصحة المغربي يٌعطي انطلاقة خدمات ستة مراكز صحية…
الخبراء يختارون "التفاح" كأفضل فاكهة لتعزيز صحة القلب
نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة عن طريق تناول الأطعمة…

الأخبار الأكثر قراءة

الرجاء يتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد الفوز…