الرئيسية » في الأخبار
نادي الرجاء الرياضي

الرباط _ المغرب اليوم

بعدما تأجلت عن موعدها الأصلي لمدة 11 يوما، وعقب أكثر من قرار اتخذه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) من أجل تحديد موعد مناسب لهذه المباراة، يلتقي أخيرا الزمالك المصري مع ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي غدا الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

كان مقررا أن تجرى المباراة في 24 أكتوبر/ تشرين أول الماضي بملعب القاهرة الدولي، غير أن الإصابات العديدة بفيروس كورونا المستجد، التي داهمت فريق الرجاء عقب مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين بالدار البيضاء في 18 من نفس الشهر، تسببت في تأجيلها إلى الأول من الشهر الحالي.

مع استمرار تفشي الفيروس بشكل كبير بين لاعبي الفريق المغربي، قرر كاف تأجيل المباراة لأجل غير مسمى يوم الخميس الماضي، قبل أن يتخذ قراره النهائي بعدها بـ24 ساعة، بإقامة اللقاء غدا.

وبعدما تغلب على الرجاء 1 / 0 في لقاء الذهاب، تبدو آمال الزمالك، الذي يمتلك خمسة ألقاب في البطولة، هي الأوفر - من الناحية النظرية - للصعود للمباراة النهائية وملاقاة غريمه التقليدي الأهلي المصري، الذي تأهل على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بعدما تغلب عليه 5 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بمواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.

يكفي الزمالك التعادل بأي نتيجة من أجل الصعود للنهائي الثامن في تاريخه بدوري الأبطال، والأول منذ خسارته نهائي نسخة المسابقة عام 2016 أمام صن داونز الجنوب أفريقي، حيث يطمح للمضي قدما في البطولة لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ عام 2002، الذي توج به عقب فوزه على الرجاء بالتحديد في النهائي

رغم ذلك، فإن الرجاء البيضاوي مازال يتمسك بالأمل في تحقيق (الريمونتادا) وخطف بطاقة التأهل للنهائي من القاهرة، من خلال الفوز 2 / 0 على الزمالك، أو الانتصار بفارق هدف وحيد شريطة نجاحه في إحراز هدفين على الأقل.

يبدو هذا الأمر ليس بالغريب على الرجاء، الذي سبق له أن عوض خسارته 0 / 2 أمام الزمالك بالمغرب في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال العرب عام 2005، عقب فوزه 3 / 0 على الفريق الأبيض بالقاهرة في لقاء الإياب، ليشق طريقه في المسابقة التي توج بها في النهاية آنذاك.

يدرك مسؤولو الزمالك أن حسم التأهل للنهائي لم يأت بعد، وهو ما أكد عليه البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب الفريق، الذي قال "نحن الآن في وضع أفضل بعد الفوز في لقاء الذهاب، والرجاء يستحق كل الاحترام والتقدير، إنه فريق قوي يضم لاعبين مميزين في جميع الخطوط".

أوضح باتشيكو في تصريحاته التي أدلى بها عقب مباراة الذهاب مباشرة "سوف نستعد للمباراة القادمة، ستكون مواجهة صعبة بكل تأكيد، وطبيعي أننا نحلم بالوصول للنهائي، الفوز مجرد خطوة، ولم نحقق شيئا حتى الآن".

يأمل الزمالك في مواصلة إحكام عقدته أمام الفرق المغربية في المسابقات القارية، ففي 20 مواجهة جمعته أمامها، حقق أبناء القلعة البيضاء 12 فوزا و5 تعادلات وتلقى 3 هزائم.

يمتلك الزمالك العديد من الأوراق الرابحة في مختلف الخطوط، بدءا من محمد أبوجبل في حراسة المرمى، وقلبي الدفاع محمود علاء ومحمود حمدي (الونش) بعد تعافيهما من الإصابة، مرورا بثنائي وسط الملعب طارق حامد والتونسي فرجاني ساسي، وصولا إلى الثنائي المغربي أشرف بن شرقي، صاحب هدف مباراة الذهاب، ومحمد أوناجم، بالإضافة للمهاجم الشاب مصطفى محمد، والجناح الخطير أحمد سيد (زيزو).

مازالت الشكوك تحوم بقوة بشأن مشاركة يوسف إبراهيم (أوباما)، صانع ألعاب الزمالك، حيث أصبحت فرص تواجده على أرض الملعب ضئيلة للغاية في ظل استمرار معاناته من الإصابة في الركبة.

وقد يهمك ايضا:

مروان زمامة يقترب من العودة إلى الرجاء البيضاوي لكرة القدم

زمامة يقرر فسخ تعاقده مع فريق وداد تمارة بالتراضي

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

زينباور يٌؤكد أن حظوظنا قائمة للتتويج وسنلعب إلى آخر…
الرجاء يٌواصل نتائجه الإيجابية في الدوري بالفوز على شباب…
هيدامو يٌصرح أن التحكم سبب مٌغادرتي الرجاء وإقصاء اللبؤات…
اتفاقية تعّاون بين نادي الرجاء الرياضي وجمعية للتوحد
الرجاء الرياضي يبلٌغ ربع نهائي كأس العرش على حساب…

اخر الاخبار

مباحثات تجمع حموشي وسفير باكستان
إدارة السجن المحلي بالناظور تنفي مزاعم تسبب التعنيف والإهمال…
موريتانيا تتراجع عن رفع التعريفة الجمركية ومهنيون متفائلون بعد…
رئيس مجلس المستشارين المغربي يدعّو إلى إيجاد صيغ فعالة…

فن وموسيقى

الفنان المغربي ديستانكت يطرح جديده الفني بعنوان ''سلام''
إيمي سمير غانم تعود للسينما عقب تجاوز أحزان وفاة…
غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…

أخبار النجوم

حمادة هلال يٌثير جدلاً على مواقع التواصل بصورة مركّبة…
آيتن عامر تتحدث بصراحة عن انكسارها بسبب وفاة شقيقتها…
ناهد السباعي توجّه رسالة قوية الى المرأة مٌؤكدة أن…
أحمد السقا يصف كريم عبد العزيز بكلمات من القلب…

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

الرجاء الرياضي يتلقى ضربة موجعة بسبب قرار جديد