الرئيسية » أخبار ألعاب القوى في
سالم عبد الرحمن

أبوظبي ـ المغرب اليوم

نجح الأستاذ الدولي الإماراتي سالم عبد الرحمن في تحقيق الفوز الأول له، في اليوم الثالث من بطولة العالم للجائزة الكبرى للشطرنج، المقامة حاليًا في العاصمة الروسية، موسكو، والتي يحتضنها مبنى "التلغراف" الشهير، وتعد من أقوى البطولات العالمية، حيث يشارك فيها 18 لاعبًا من النخبة على مستوى العالم.

وفاز عبد الرحمن على الأستاذ الدولي الروسي نيبومياتشي أيان، أحد أبرز مواهب روسيا والعالم، وتقدم اللاعب الإماراتي إلى المركز الثاني، خلف المتصدر الصيني، دينغ لايرين، بعدما رفع رصيده إلى نقطتين.

وفيما يتعلق بتفاصيل المباراة، لعب عبد الرحمن افتتاحًا صلبًا ضد افتتاحية "ريتي"، وحصل على وضع متعادل ومتكافئ بعد مرحلة الافتتاح، ولكن سرعان ما كشر الأستاذان الدوليان عن نواياهما في كسب نقطة المباراة، ودخلا في مناورات هجومية، رجح عبد الرحمن فيها كفته الهجومية ومهاراته الحسابية، وأنهى الدور بطريقة رائعة، وحقق أول فوز له في البطولة.

ويذكر أن عبد الرحمن تعادل في أول جولتين مع لاعبين من روسيا، حيث تعادل في الجولة الأولى مع الأستاذ الدولي الروسي ألكسندر غريتشوك، الفائز بالحلقة الأولى التي استضافها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وتعادل في الجولة الثانية مع الأستاذ الدولي الروسي سفيدلر بيتر.

وعقدت لجنة الاتصال والابتكار في اتحاد الشطرنج الإماراتي اجتماعها الثاني، مساء الأحد، في مقر الاتحاد الجديد، في حضور أمين عام الاتحاد، حسين خلفان الشامسي وخلود الزرعوني، والمزون الحميري، ومحمد الحمادي، وعبد الله مراد، بجانب حضور المدير التنفيذي للاتحاد، سعود المرزوقي.

وتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات، في مقدمتها التجهيز لحفل ختام الموسم، والذي سيشهد تتويج الفرق وأفضل اللاعبين واللاعبات. واقترح المجتمعون إقامة الحفل قبل شهر رمضان المبارك، كما تطرق الحديث إلى حملات الترويج للعبة في مراكز التسوق، وتنظيم بطولات للهواة من أجل جذب الجمهور إلى اللعبة وزيادة شعبيتها.

وأكد أمين عام الاتحاد أن الاجتماع وضع العديد من الاقتراحات والتوصيات، التي سيتم رفعها إلى مجلس إدارة الاتحاد، وظهرت العديد من الموضوعات التي تصب في مصلحة اللعبة، منها ضرورة الاهتمام بتثقيف اللاعبين، لأن الأندية تحمل اسم الثقافة والشطرنج، ونشر اللعبة على مواقع التواصل الاجتماعي، والاهتمام بنقل البطولات بطريقة الفيديو، ونشرها على الحسابات الرسمية عبر التواصل الاجتماعي، إضافة إلى اقتراح تنظيم مهرجان للأيتام تحت شعار "عام الخير".

وأضاف أن لجنة التسويق تناقش تنظيم البطولات التنشيطية في مراكز التسوق، خلال مهرجان دبي للتسوق، عن طريق عبد الله الأميري، والأهم أن الفكرة تلقى قبولا كبيرًا، لأنها ستساعد على نشر اللعبة، بل إن هذا المقترح له جوانب كثيرة، منها تنظيم مسابقات للهواة، وتقديم هدايا لهم وكتاب لتعلم اللعبة.

وأوضح أن التركيز سيزيد خلال الفترة المقبلة على تسويق اللعبة بشكل جيد، ونشرها في أرض جديدة، سواء في الأندية أو مراكز الشباب، قائلاً: "الحقيقة أن الاتحاد يعمل في كل اتجاه، ونأمل أن نصل إلى هدفنا مع نهاية الموسم الأول".

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

الألعاب القتالية فرصة الأردن للفوز بالميداليات في دورة الألعاب…
المغربية وداد برطال تهزم المصرية عياد يمنى وتحرز الميدالية…
المغرب يحصُل على 3 ميداليات ذهبية و4 فضية في…
الرجاء البيضاوي وأمل إنزكان يُحرزان لقب كأس العرش للغوص…
20 منتخبا يشاركون في منافسات الدورة الـ33 من طواف…

اخر الاخبار

جلالة الملك محمد السادس يٌهنئ رئيس جمهورية الطوغو بمناسبة…
إسبانيا تضبط أكبر شحنة مخدرات منذ 2015 قادمة من…
انتخاب عمدة مدينة الرباط على رأس الشبكة الدولية للإنارة…
الأمن الوطني المغربي يٌعلن توقيف 3 أشخاص من ذوي…

فن وموسيقى

هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"
كاظم الساهر يؤكد أن ألبومه الجديد أفضل ما قدمه…
عاصي الحلاني يتحدث عن مشواره الفني ويؤكد أن أغنية…

أخبار النجوم

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر
أحمد السقا يكشف عن البوستر الرسمي لفيلم «السرب»
منة شلبي تنتهي من تصوير فيلم "الهوى سلطان"

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري
النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

الأخبار الأكثر قراءة

المغرب يضمن تواجد 10 رياضات على الأقل في "أولمبياد…