الرئيسية » أخبار ألعاب القوى في
الألماني نيكو روزبرغ

القاهرة – المغرب اليوم

فاز الألماني نيكو روزبرغ بأول سباق يقام في أذربيجان ضمن بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، امس الأحد، ليوسع الفارق مع البريطاني لويس هاميلتون زميله في مرسيدس إلى 24 نقطة في صدارة البطولة.

وحلَّ الألماني سيباستيان فيتل، سائق فيراري في المركز الثاني متأخرًا بفارق 16.6 ثانية عن الصدارة، بينما جاء المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس أنديا ثالثًا. وصعد بيريز للمرة الثانية هذا الموسم على منصة التتويج، بعدما تخطى الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري في اللفة الأخيرة من سباق جائزة أوروبا الكبرى في باكو.

وبدأ روزبرغ، من مركز أول المنطلقين وحافظ على الصدارة حتى النهاية، وحقق أسرع لفة في السباق ليحقق فوزه الخامس في 8 سباقات هذا الموسم مع تبقي 13 سباقًا على نهاية الموسم. ويملك روزبرغ 141 نقطة مقابل 117 لهاميلتون.

وبينما استمتع روزبرغ بسباق رائع في العاصمة باكو، عانى زميله هاميلتون بطل العالم 3 مرات والذي كان يسعى لفوزه الثالث على التوالي من مشاكل في السيارة مع وجود حظر على الفرق لمساعدة سائقيها.
 
ونجح السائق البريطاني في حل المشكلة في النهاية، لكنه أنهى سباق جائزة أوروبا الكبرى في المركز الخامس. وقال هاميلتون، لفريقه عبر دائرة الاتصال الداخلية "هذا أمر سخيف. لا أعلم. أنا أنظر إلى المقود كل 5 ثوان لمحاولة العثور على تغيير في الإعدادات لضبط هذا الوضع الخاطئ".

وأضاف "ربما لا استطيع إنهاء السباق إذ سأحاول تغيير كل شيء" لكن الفريق - الذي عليه قيود حول المعلومات الممكن منحها للسائقين خلال السباق - أجاب "لا ننصحك بفعل ذلك يا لويس". ورد هاميلتون "هل يمكنني تقديم مقترحات وتكون الإجابة بنعم أو لا؟" لكن الفريق أجاب "لا يسمح بذلك. دعنا نركز على إنجاز العمل".

وقال نيكي لاودا، الرئيس غير التنفيذي لفريق مرسيدس للصحفيين بعد السباق إن الأمر كان يتعلق بضبط إعداد المحرك. وأضاف لشبكة "سكاي سبورتس" التلفزيونية إن " سائقي الفريق تعرضا لهذه المشكلة لكن نيكو أصلحها أسرع من لويس. هناك حظر حول منح المعلومات (عبر دائرة الاتصال الداخلية) لذا علينا التأقلم مع ذلك". وعبر رايكونن - الذي نفذ طلب فيراري بالسماح لفيتل بتجاوزه - عن سخطه عبر دائرة الاتصال الداخلية.

ولم يحدث أي من المشاكل التي توقعها الكثير في السباق رغم سلسلة الحوادث في سباق جي.بي.2 والتجارب الحرة والتأهيلية في فورمولا 1. كما لم يحدث أي اصطدام واجتاز السائقون المنعطفات الضيقة حول جدران المدينة العتيقة بسلام، وأيضًا لم تظهر أي مشاكل مع وصول سرعة السيارات إلى 350 كيلومترا في الساعة.

وقال فيتل "أعتقد أن الجماهير خسرت أموالًا طائلة بسبب الرهان على دخول سيارة الأمان إلى الحلبة. أنا أيضًا توقعت حدوث ذلك." واحتل فالتيري بوتاس، سائق وليامز المركز السادس متقدمًا على الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول الذي بدأ من الصف الأول.

وجاء الهولندي ماكس فرستابن، سائق رد بول في المركز الثامن، وضمن الألماني نيكو هالكنبرج حصول ثنائي فورس انديا على نقاط بعد احتلال المركز التاسع، بينما جاء البرازيلي فيليبي ماسا سائق وليامز عاشرًا.

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

الألعاب القتالية فرصة الأردن للفوز بالميداليات في دورة الألعاب…
المغربية وداد برطال تهزم المصرية عياد يمنى وتحرز الميدالية…
المغرب يحصُل على 3 ميداليات ذهبية و4 فضية في…
الرجاء البيضاوي وأمل إنزكان يُحرزان لقب كأس العرش للغوص…
20 منتخبا يشاركون في منافسات الدورة الـ33 من طواف…

اخر الاخبار

ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس الجائزة الكبرى للملك…
الملك محمد السادس يُهنئ رئيس جمهورية سيراليون بمناسبة العيد…
انتخاب نزار بركة بالإجماع أميناً عاماً لحزب الاستقلال لولاية…
بدء أشغال مؤتمر البرلمان العربي في القاهرة بمشاركة المغرب

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

تكريم المغربية لطيفة أحرار في الدورة الـ3 لمهرجان إثران…
الفنانة المغربية سميرة سعيد تُؤكد أنها لا تتدخل في…
عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

المغرب يضمن تواجد 10 رياضات على الأقل في "أولمبياد…