الرئيسية » أخبار ألعاب القوى في
أولمبياد ريو دي جانيرو

مدريد - لينا العاصي

يتجه الاتحاد الدولي للملاكمة إلى تطبيق مقترحات تقضي بتعديلات جذرية من شأنها أن تسمح لأفضل الملاكمين المحترفين بالمنافسة خلال دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية. وأشار رئيس الاتحاد دكتور تشينج كو وو بأن العائق أمام مشاركة الملاكمين المحترفين في الأولمبياد سيتم إلغائها في غضون الأشهر المقبلة.


 
 وأضاف تشينج كو وو أنه والقائمين على رياضة الملاكمة يسعون إلى إتاحة الفرصة أمام أفضل الملاكمين من أجل التواجد في دورة الألعاب الأوليمبية بالتزامن مع مرور 70 عامًا على إقامة الاتحاد الدولي للملاكمة ووجود رغبة في إحداث تغيير بعض الشيء ليس بعد مرور أربعة أعوام، وإنما في الوقت الحالي. ويشارك الرياضيون المحترفون في الأولمبياد عن الاتحادات الدولية من مختلف الرياضات تطبيقًا لسياسة اللجنة الأوليمبية الدولية، وربما يكون الاتحاد الدولي للملاكمة هو الوحيد الذي يدخل دورة الألعاب الأوليمبية من دون ملاكمين محترفين.


 
وتحدث رئيس اتحاد الملاكمة خلال مؤتمر الاتحاد الدولي للملاكمة الذي أقيم الأربعاء. حيث تطرق إلى أن التغيير في السياسات واللوائح يدخل ضمن الأولويات في جدول الأعمال، على أنه يجب التصديق على هذه المقترحات من جانب اللجنة التنفيذية داخل الاتحاد. وعلى الرغم من أن مراحل التصفيات لدورة الألعاب الأوليمبية المزمع إقامتها في ريو Rio تجري في الوقت الحالي، إلا أن التركيز ينصب على تغيير اللوائح في الوقت المناسب من أجل إتاحة الفرصة لكل اتحاد وطني على حدة باختيار من يريدون للانضمام إلى الإجراءات المتبقية.
 
ومن الناحية النظرية، فإن النجم البارز فلويد مايويذر يتحول إلى البحث عن ميدالية ذهبية أوليمبية بعدما شعر باستبعاده بشكل غير عادل في أتلانتـا، عام 1996.  وفي الواقع، فإن غالبية الدول سوف يكون إشراكها لملاكميها بشكلٍ تدريجي، مثلما هو الحال مع إتحاد الملاكمة البريطاني أو الأيرلندي. إلا أن ذلك لا يمنع من استفسارهم في إمكانية إشراك الملاكمين الحاليين أو حتى المحترفين السابقين في الوزن الذي لم تحصل خلاله على ميدالية أو تأهل محتمل. ومن بين القضايـا المستقبلية الالتزامات والعقود الحالية فيما يتعلق بالمبتدئين، حيث سوف يتطلب مجلس الملاكمة البريطاني التخلي عن رخصة الاحتراف قبل التفكير في خوض أي محاولات على الصعيد الأوليمبي. وهو ما سيترك لكل اتحاد وطني على حدة من أجل البت فيه.


 
 يُشار إلى أن معايير التأهل داخل الاتحاد الدولي للملاكمة جرى إصلاحها على رأس جدول الأعمال منذ انتخاب رئيس الاتحاد عام 2006. كما تم استبعاد الهواة تحت قيادة تشينج كو وو من اللقب الرسمي، إضافة إلى التخلي عن السترات وحماية الرأس من عقوبات فعاليات الاتحاد الدولي للملاكمة على صعيد الرجال. وبموجب القواعد الجديدة التي أدخلت عام 2013، فقد أصبح للملاكمين المحترفين القدرة على الذهاب إلى دورة الألعاب الأوليمبية شريطة خوضهم أقل من 15 مواجهة مدفوعة، مع توقيع عقد قصير المدة يلزمهم بأن يتبعوا الذراع الاحترافي لاتحاد الملاكمة الدولي للهواة.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

الألعاب القتالية فرصة الأردن للفوز بالميداليات في دورة الألعاب…
المغربية وداد برطال تهزم المصرية عياد يمنى وتحرز الميدالية…
المغرب يحصُل على 3 ميداليات ذهبية و4 فضية في…
الرجاء البيضاوي وأمل إنزكان يُحرزان لقب كأس العرش للغوص…
20 منتخبا يشاركون في منافسات الدورة الـ33 من طواف…

اخر الاخبار

توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز الإمارات للمحاسبة والمجلس الأعلى…
رئيس الوزراء الفلسطيني يُقدر جهود المملكة المغربية في تقديم…
أميركا تسّتعد لمناورات الأسد الإفريقي في المملكة المغربية
النعم ميارة يستقبل رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في…

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

نجوى كرم تشوّق جمهورها لحفلها في دبي يوم 3…
المغربية سميرة سعيد تُروج لأحدث أغانيها «كداب»
تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي في الجزائر
منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

المغرب يضمن تواجد 10 رياضات على الأقل في "أولمبياد…