الرئيسية » أخبار ألعاب القوى في
البريطاني لويس هاميلتون

القاهرة - محمد عبد الحميد

يلتقي سائقا فريق "مرسيدس" البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب والألماني نيكو روزبرغ، في جولة جديدة من التنافس المثير بينهما هذا الموسم في سباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، المقررة الأحد المقبل.

ويأتي سباق المجر مباشرة بعد أيام حزينة لعالم الفورمولا واحد حيث فارق السائق الفرنسي جول بيانكي الحياة الجمعة الماضي بعد الغيبوبة التي دخل فيها منذ حادثه الدرامي في جائزة اليابان الكبرى في 5 تشرين الأول/ أكتوبر 2014.

وودع عالم الفورمولا واحد بيانكي الثلاثاء الماضي بوجود عدد كبير من السائقين كبطلي العالم السابق الفرنسي آلن بروست والحالي البريطاني لويس هاميلتون، فضلا عن روزبرغ وسائق "فيراري" بطل العالم السابق الألماني سيباستيان فيتل الذي ساعد في حمل النعش، وعدد من السائقين الآخرين مثل البرازيلي فيليبي ماسا والفرنسي رومان غروجان.

وكرَّم الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" أمس الاثنين بيانكي بسحب رقم 17 من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، وفارق بيانكي (25 عاما) الحياة الجمعة في المركز الطبي الجامعي لمدينة نيس الجنوبية، وذلك بعد تسعة أشهر على خروجه عن المسار نتيجة فقدانه السيطرة على سيارته عند المنعطف السابع من حلبة سوزوكا واصطدامه بسرعة بلغت نحو 200 كلم / ساعة برافعة كانت تسحب سيارة الألماني ادريان سوتيل "ساوبر" عن أطراف الحلبة بعد أن خرج عن المسار في اللفة 43.

وأصبح بيانكي أول سائق يلقى حتفه على حلبات فورمولا واحد منذ عام 1994، أي منذ مصرع أسطورة البرازيل بطل العالم ثلاث مرات ايرتون سينا على حلبة سان مارينو الايطالية، وجمع بيانكي نقطتين من أصل 34 سباقا مع فريق ماروسيا عندما حل تاسعا في جائزة موناكو الكبرى 2014.

وصرَّح هاميلتون بأنَّ "وداع جول كان صعبا جدا على الجميع"، مضيفا: "بالنسبة لي، كنت أتمنى لو عرفته أكثر، ولكن ما عرفته عنه أنه كان صاحب قلب كبير وروح رائعة"، وتابع "قمنا بعمل رائع في مجال الحماية، ولكن أعرف أن الاتحاد الدولي للسيارات سيواصل خطواته لتحسينها أكثر".

أما روزبرغ فقال بدورهك: "كان أسبوعا عاطفيا جدا، السائقون ودعوا جول، لقد كان سائقا موهوبا وشخصا جيدا"، وسيقف الجميع دقيقة صمت في الحلبة الأحد المقبل قبل 15 دقيقة من انطلاق السباق حدادًا على بيانكي.

ويحتكر فريق "مرسيدس" الفوز بالسباقات هذا الموسم، ولم يفلت من أحد سائقيه سوى سباق سيبانغ الماليزي الذي ذهب لمصلحة فيتل، وأحرز هاميلتون المركز الأول في خمسة سباقات في استراليا والصين والبحرين وكندا وأخيرا على أرضه في سيلفرستون قبل أسبوعين، في حين فاز روزبرغ في ثلاثة سباقات في اسبانيا وموناكو واستراليا.

ويتصدر هاميلتون الذي حقق في بريطانيا فوزه الثامن والثلاثين في مسيرته الترتيب العام للبطولة برصيد 194 نقطة، بفارق 17 نقطة عن روزبرغ الثاني، ويأتي فيتل في المركز الثالث وله 135 نقطة.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

الألعاب القتالية فرصة الأردن للفوز بالميداليات في دورة الألعاب…
المغربية وداد برطال تهزم المصرية عياد يمنى وتحرز الميدالية…
المغرب يحصُل على 3 ميداليات ذهبية و4 فضية في…
الرجاء البيضاوي وأمل إنزكان يُحرزان لقب كأس العرش للغوص…
20 منتخبا يشاركون في منافسات الدورة الـ33 من طواف…

اخر الاخبار

تركيا تتابع تطورات البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وترسل…
تعرض طائرة مروحية على متنها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي…
إصابة 13 شخصًا بجروح في حادث تصادم قطارين في…
تحرير شاطئ طنجة من الاستغلال العشوائي استعدادًا لفصل الصيف

فن وموسيقى

أنغام تُحيي حفلاً بمهرجان موازين في المغرب بمشاركة كوكبة…
يسرا تتحدث عن تجربتها المختلفة في فيلم "شقو" وتُشيد…
يسرا تكشف عن كواليس أحدث أفلامها السينمائية وموقفها من…
أصالة تنفي الشائعات التي تم تداولها بشأن انفصالها عن…

أخبار النجوم

نجوى كرم تلتقي الجمهور في "موازين" بالمغرب بعد ألمانيا
تامر حسني يٌمازح هنا الزاهد وباسم سمرة ومحمد ثروت…
عبير صبري تٌعلّق على واقعة اعتداء سائق شركة نقل…
المطربة مروة نصر تتهم صناع أغنية روبي الجديدة بالسرقة

رياضة

أندية الدوري الإنجليزي تطلب إلغاء تقنية حكم الفيديو المٌساعد…
الفيفا يعتمد 3 نسخ من كأس العرب في قطر…
مبابي يودع باريس سان جيرمان بخسارة قاسية أمام تولوز
مبابي يُعلن رحيله رسميًا عن باريس سان جيرمان

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يٌعطي انطلاقة خدمات ستة مراكز صحية…
الخبراء يختارون "التفاح" كأفضل فاكهة لتعزيز صحة القلب
نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة عن طريق تناول الأطعمة…
علماء بريطانيون يٌعلنون عن اكتشاف خصائص في الخلايا المناعية…

الأخبار الأكثر قراءة