الرئيسية » ألعاب القوى وروّادها
الاتحاد السكندري لكرة السلة

القاهره-المغرب اليوم

اعتبر أحمد عادل لاعب الاتحاد السكندري لكرة السلة، حصوله على كأس أفضل لاعب بالبطولة العربية، مصدر فخر له، خاصة بعد تتويجه فريقه بلقب المسابقة هذا الموسم، قائلًا، " جائزة أفتخر بها وسعيد جدًا بهذا التتويج، الذي أعتبره نتاج تركيز كبير في البطولة وجهد عالي خلال فترة الإعداد".

وأكّد لاعب الاتحاد "سعيد جدًا بحصدنا هذه البطولة، بعدما كانت غائبة عن الفريق منذ فترة طويلة، وبهذا التتويج أصبحنا نملك 6 ألقاب من البطولة العربية، في صدارة قائمة الفرق التي نجحت في إحراز هذا اللقب من قبل، مضيفًا، "البطولة هذا العام شهدت أداءً فنيًا عاليًا، وهذا بشهادة معظم مدربي اللعبة، والمنافسة كانت قوية جدًا من جميع الفرق لحصد اللقب، وتحديدًا من الفرق اللبنانية، خاصة أن البطولة أقيمت وسط جماهيرهم وعلى أرضهم".

وبسؤاله عن الجانب التنظيمي للبطولة، قال، "تنظيم مثالي جدًا، وأعتقد أن فريقي الاتحاد السكندري وسبورتنج، ممثلي مصر في البطولة، لم يعانيا من أي شكوى تنظيمية، بل تلقينا حسن الضيافة والمعاملة من أشقائنا اللبنانيين".

وعن مشوار الاتحاد في البطولة، أكّد عادل، "متدرج فنيًا وبدنيًا، إذ نجحنا في التأهل كثاني مجموعتنا إلى ربع النهائي، بعد تحقيق الفوز على فرق النصر السعودي والعربي القطري وأهلي سداب العماني، والخسارة من بيروت اللبناني، ثم الصعود للمربع الذهبي، عقب فوزنا على سبورتنج في ديربي سكندري خالص"، مشيرًا، "تغلبنا على جمعية سلا المغربي العنيد، وصيف البطولة النسخة الماضية، وتأهلنا إلى المباراة النهائية، لمواجهة فريق بيروت اللبناني مجددًا، ولكن دوافعنا وتركيزنا كان أكبر، حتى نجحنا في الفوز بالنهائي وحصد اللقب".

وبشأن طموحاته مع الفريق، قال، "الاتحاد هو القطب الأول في كرة السلة بمصر، بحكم بطولاته الكبيرة وتاريخه، ولكن الفريق شهد تراجعًا وإخفاقات عدة وغياب تام عن حصد البطولات 6 سنوات، عندما توج بأخر لقب عام 2012، وكان كأس مصر، ولكن هذا الموسم دوافعنا مختلفة، ونبذل قصارى جهدنا للمنافسة على جميع الألقاب، لعودة الأخضر إلى سابق عهده المليء بالإنجازات.

وأشار أحمد عادل أن المنافسة المحلية هذا الموسم، ستكون أكثر سخونة وقوة من المواسم الماضية، فجميع الفرق استعدت بشكل جيد ودعمت صفوفها بعدد من اللاعبين المميزين لحصد البطولات، مضيفًا، "لكن مع احترامنا للجميع، فإن الاتحاد السكندري سيعود بقوة محليًا، ولقب البطولة العربية شكّل لنا دافعًا قويًا.

وأوضح لاعب الاتحاد، "أود توجيه الشكر للمجلس برئاسة محمد مصيلحي لدورهم المؤثر معنا، إذ يعد أحد أسباب النجاح  في الحصول على البطولة العربية، من خلال الدعم القوي بجلب مجموعة من الصفقات السوبر، علاوة على تذليل أي عقبات تقف أمامنا، وتوفير كل ما يحتاجه الفريق.

واختتم عادل "أنا أحد أبناء الاتحاد السكندري، وعلاقتي كبيرة جدًا مع الجمهور، فهو دائمًا خلفنا في مختلف البطولات يؤازرنا، رغم الإخفاقات الماضية، لذا أود شكرهم، فهو دائمًا معنًا في الموعد، وأحب أن أقول لهم إن زعيم الثغر سيظل سيد البلد كما تلقبونه بالبطولات والإنجازات التي ستتحقق قادمًا في كرة السلة".

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

الملك محمد السادس يُهنئ العداءة فاطمة الزهراء كردادي بمناسبة…
المغربى سفيان البقالي يتأهل إلى نهائي 3000 متر موانع…
سفيان البقالي يقود المغرب ببطولة العالم لألعاب القوى
المصري مروان الشوربجي يمثل إنجلترا في الإسكواش
جوكوفيتش يعبر إلى نهائي ويمبلدون بسهولة

اخر الاخبار

الصويرة تحتضن النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن…
الشرطة الإسبانية تٌوقف شخصين كانا يقومان بإدخال عملات تاريخية…
الرابطة المحمدية للعلماء تعقد مجلسها الأكاديمي الـ32 بمراكش
رئيس غامبيا يٌشيد بجهود الملك محمد السادس لتخفيف معاناة…

فن وموسيقى

الفنان المغربي ديستانكت يطرح جديده الفني بعنوان ''سلام''
إيمي سمير غانم تعود للسينما عقب تجاوز أحزان وفاة…
غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…

أخبار النجوم

أيتن عامر تتألق مع تامر حسني في حفل العين…
كندة علوش توّجه رسالة قوية لأولياء الأمور بسبب الـ…
يسرا اللوزي تٌعلن مفاجأة حول لجوئها لطبيب نفسي على…
هاني رمزي يكشف الأسباب الحقيقية لتأجيل مسلسله لرمضان المٌقبل

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

أنس جابر تحافظ على مركزها في التصنيف العالمي