الرئيسية » سعر الجوال
هاتف جالاكسي اس 8

القاهرة - إسلام عبد الحميد

ينتظر الكثير من المستخدمين والمراقبين كشف شركة سامسونج الكورية عن هاتفها الذكي الرائد جالاكسي اس 8 وذلك بعد فشل هاتفها الذكي الأخير جالاكسي نوت 7 الذي أضطرت لإيقاف تصنيعه وبيعه على إثر وجود مشكلة في الهاتف تجعله يتعرض للإشتعال، وتراجع صافي دخل شركة سامسونج بنسبة 17% خلال الشهور الثلاثة المنتهية في سبتمبر 2016 بسبب مشكلة نوت 7.

وتأمل شركة سامسونج التي تواجه تحديا كبيرا في أن يعوض جالاكسي اس 8 خسائرها خلال الفترة الماضية، وبدأت التقارير عن مواصفات جالاكسي اس 8 في الظهور مؤخرا، وفي السطور التالية نرصد أبرز مميزات ومواصفات جالاكسي اس 8 المتوقعة.

من المتوقع أن يتوفر جالاكسي اس 8 بإصدارين أحدهما بشاشة قياسها 5.7 بوصة والآخر بشاشة قياسها 6.2 بوصة بدقة 2K كما في نوت 7 وذلك وفقا لتقرير من موقع Sammobile، وذلك مقارنة مع شاشة قياسها 5.1 بوصة في جالاكسي اس 7 وشاشة قياسها 5.5 بوصة في جالاكسي اس 7 ايدج.

ووفقا لتقرير جديد من بلومبرج فإن جالاكسي S8 سيحمل شاشة كاملة في الواجهة الأمامية، وستتخلى سامسونج عن وجود زر Home للمرة الأولى في سلسلة جالاكسي اس، لكن من غير الواضح ما إذا كانت شركة سامسونج ستدمج مستشعر بصمات الأصابع وزر Home في الشاشة أم ستغير مكان مستشعر بصمات الأصابع وتجعله على الجهة الخلفية للهاتف، وكانت شركة شاومي الصينية قد قدمت خلال الأشهر القليلة الماضية هاتفا ذكيا يحمل شاشة تشغل 91% من حجم الهاتف باسم Mi Mix.

وتشير التقارير إلى أن جالاكسي اس 8 سيحمل حواف صغيرة حول الشاشة بحيث تقدم سامسونج الهاتف بشاشة أكبر وحجم صغير مناسب للاستخدام.

ويبدو أن سامسونج غير مقتنعة بعد بوجود كاميرتين خلفيتين في الهاتف، حيث من المتوقع أن يحمل Galaxy S8 كاميرا خلفية واحدة، لكن الكاميرا الأمامية ستدعم ميزة التركيز التلقائي.

ومن المتوقع أن تزود سامسونج هاتفها الذكي المنتظر جالاكسي اس 8 بزوج من السماعات الستريو، لكن من غير الواضح ما إذا كانت ستعتمد على شركة Harman التي استحوذت عليها مؤخرا أم لا.

وعلى الرغم من غضب الكثير من مستخدمي آيفون من تخلي آبل عن منفذ سماعات الرأس التقليدي بمقاس 3.5 ميلليمتر في كل من آيفون 7 وآيفون 7 بلس، إلا أن أحد التقارير يشير إلى نية سامسونج أيضا التخلي عن منفذ السماعات التقليدي في جالاكسي اس 8، ووجود منفذ USB Type-C للشحن وتوصيل السماعات.

وسيعمل جالاكسي S8 بمعالج كوالكوم Snapdragon 835 كما ستعمل بعض الإصدارات بمعالج Exynos جديد من تصنيع شركة سامسونج، وربما تزود سامسونج الهاتف بذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 جيجابايت.

وتخطط شركة سامسونج لتوفير مساعد رقمي جديد من شأنه السماح باستخدام الأوامر الصوتية لإرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات الهاتفنية وإضافة المواعيد لجدول المقابلات والمهام، وكانت شركة سامسونج قد استحوذت في شهر أكتوبر الماضي على شركة Viv Labs الأمريكية، وأعلنت بعدها أن جالاكسي اس 8 سيحمل ميزات تعتمد على تقنيات الذكاء الصناعي مختلفة تماما عن المتوفر الآن في سوق الهواتف الذكية، ويذكر أن Viv أسسها مجموعة من مطوري مساعد آبل الشخصي “سيري”.

ومع اقتراب موعد الكشف عن جالاكسي اس 8، بدأت المزيد من التسريبات عن الهاتف في الظهور، ووفقا لصور مسربة يقال أنها للهاتف فإنه سيحمل تصميما شبيها بالإصدار السابق جالاكسي S7 لكن بحواف أقل من جميع الاتجاهات، كما سيغيب زر Home عن الجهة الأمامية للهاتف، وفي ظل عدم وجود مستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية من الهاتف وفقا للصور، فإنه من المتوقع أن يكون مدمجا أسفل الشاشة.

أما عن موعد توفر Galaxy S8، فإن شركة سامسونج الكورية الجنوبية أكبر مُصنع للهواتف الذكية في العالم تخطط للكشف عن الهاتف في شهر فبراير المقبل 2017 خلال معرض ومؤتمر MWC 2017 أو على أقصى تقدير في شهر مارس المقبل 2017.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

معلومات "مهمة" عن مواصفات وأسعار هاتف nokia xr20
"هواوي" تطلق أحدث هواتفها ببطارية ضخمة وسعر مُنافس
أسعار هواتف أيفون 12 الأربعة الجديدة وموعد طرحها للمستخدمين
"أوبو" تُعلن رسميًا عن هاتف "جي 5" بسعر 270…
القوة وأناقة التصميم والسعر الاستثنائي يجتمعون فى هاتف realme…

اخر الاخبار

بالإجماع إعادة انتخاب نزار بركةأمينا عاما لحزب الاستقلال لولاية…
الملك محمد السادس يُهنئ رئيس جمهورية سيراليون بمناسبة العيد…
انتخاب نزار بركة بالإجماع أميناً عاماً لحزب الاستقلال لولاية…
بدء أشغال مؤتمر البرلمان العربي في القاهرة بمشاركة المغرب

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

تكريم المغربية لطيفة أحرار في الدورة الـ3 لمهرجان إثران…
الفنانة المغربية سميرة سعيد تُؤكد أنها لا تتدخل في…
عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة