الرئيسية » أخبار السيارات
سيارة "هيونداي"

دبي ـ المغرب اليوم

عرضت هيونداي ثلاثة طرازات من سيارتها المبتكرة الرفيقة بالبيئة أيونك، كي تُعرض معاً للمرة الأولي في منطقة الشرق الأوسط في معرض دبي الدولي للسيارات.

ويأتي عرض طرز أيونك الثلاثة، التي يعتمد كل منها علي نظام مختلف لقوة الدفع، إلي جانب التشكيلة الكاملة المعروفة في سوق الإمارات من سيارات الركاب من هيونداي، سواء السيدان أو المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات SU»s، والتي تشمل سيارة الجيل الجديد من أزيرا، والطراز المحسّن من سوناتا.

ويتمّ إنتاج السيارة أيونك، التي تم إطلاقها عالمياً العام الماضي، بثلاث نظم مختلفة لقوة الدفع، هي النظام الهجين والنظام القابل للشحن بالقابس والنظام الكهربائي البحت، لتكون أول سيارة في العالم تتيح للمستهلكين ثلاثة خيارات من أكثر قوي الدفع الكهربائية رواجاً. ويتم بيع تشكيلة أيونك في أسواق مختارة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، في حين أن الطراز الهجين من السيارة متاح في دولة الإمارات في الوقت الراهن.

وبهذه المناسبة، أكّد رئيس عمليات هيونداي في إفريقيا والشرق الأوسط مايك سونغ، التزام هيونداي التام بالانتقال من الوقود التقليدي إلي الطاقة النظيفة، مشيراً في الوقت ذاته إلي عدم إمكانية تحقيق هذا التغيير "في قفزة واحدة"، وأضاف: "تُبرز السيارة أيونك مرونة نهجنا الهادف إلي تحقيق مزيد من التنقل المستدام،فبدلاً من التركيز علي تقنية واحدة، تقدّم أيونك ثلاثة خيارات مختلفة من نظم قوة الدفع، يُلبّي كل منها الاحتياجات المتباينة لدي السائقين في مختلف الأسواق، ونحن نري أن هذه هي أكثر الطرق فاعلية لتحقيق تغيير متدرج وملموس".

وكانت هيونداي أطلقت أيونك بطرازيها الهجين والكهربائي البحت في الأسواق العالمية خلال العام الماضي، في حين أطلقت الطراز الكهربائي القابل لإعادة الشحن في وقت سابق من العام الجاري. وتشكل السيارة بطرزها الثلاثة جزءاً من خطة مُحكمة للمنتجات "الخضراء" الرفيقة بالبيئة وضعتها هيونداي، منطلقة من تشكيلة "سمارت ستريم" من محرّكات الاحتراق الداخلي عالية الكفاءة، والتي تم الإعلان عنها حديثاً، وصولاً إلي المركبات العاملة بخلايا وقود الهيدروجين والتي تجمع بين الانبعاثات الصفرية للمحرك الكهربائي والملائمة المتمثلة في تخزين "وقود"الهيدروجين.

ويهدف النهج المبتكر الذي تتبعه هيونداي إلي تعميم التنقل الكهربائي، وتسهيل وصول الجميع إلي قيادة تقلّ فيها الانبعاثات أو تؤول إلي الصفر،وهي تطمح لتصبح من أبرز العلامات التجارية في مجال السيارات الكهربائية في العالم، وهو طموح يُغذّيه فوز أيونك بعدد من جوائز التميّز، بينهاعدة جوائز أوروبية في فئة "أفضل سيارة للعام"، وجائزة "ريد دوت" للتصميم، وجائزة "غود ديزاين" لجودة التصميم، كما اختارها البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة "أفضل سيارة عائلية صغيرة"في فئتهانظراً لميزاتها المتقدمة في مجال السلامة. أما في الولايات المتحدة، فتم تصنيف طراز أيونك "هايبريد بلو" السيارة الهجينة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود بين السيارات المتاحة في السوق.

وقال سونغ في هذا السياق إن أيونك "أول سيارة رفيقة بالبيئة من هيونداي تُتاح في أسواق الشرق الأوسط"، مؤكداً أنها "استطاعت أن تضعنا علي الفور في مقدمة السوق"، وأضاف: "نري أن أيونك هي السيارة الأنسب لهذه الحقبة، وسرعان ما سوف تستحوذ علي الاهتمام المتنامي تجاه السيارات الكهربائية الخضراء في المنطقة، لا سيما وأنها سوف تكون متاحة بباقة أسعار معقولة وعملية".

وتُعرض أيونك في جناح هيونداي بمعرض دبي الدولي للسيارات، إلي جانب مجموعة واسعة من سيارات السيدان والمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات التي تنتجها عملاقة السيارات الكورية العالمية، وتشمل الجيل الجديد من سيارة أزيرا وطراز سوناتا المحسّن والذي يُعتبر أنه "وُلد من جديد"، وكلاهما وافد جديد إلي السوق خلال العام 2017.

ويُعتبر طراز سيارة أزيرا من الجيل السادس أكبر سيارات السيدان من هيونداي، إذ يأتي أطول وأعرض وأعلي ارتفاعاً من جميع الأجيال السابقة، كما يتيح مستويات أعلي من الراحة والتجهيزات، ويمنح المشترين سيارة أكبر حجماً وأكثر تقدماً من سابقه، ويجيء إلي المنطقة مزوداً بمحرك بستّ أسطوانات أكبر وأقوي من أي محرك أزيرا في أي مكان آخر بالعالم، وذلك بسعة 3.5 ليتر وقوة 290 حصاناً، مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

تسلا تكشف عن السيارة رقم 5 ملايين في تاريخها
إيلون ماسك يكشف حقيقة بناء مصنع للسيارات في السعودية
فولكس فاغن تتمسك مبدئيا باستمرار الإنتاج بمصنعها شرقي ألمانيا
كيا تستدعي 18 ألف سيارة ستينجر بسبب مشاكل فنية
شانجان تكشف عن نسختها الجديدة كيوان A07 الكهربائية

اخر الاخبار

رئيس الوزراء الإسباني يتراجع عن قرار الاستقالة
بنكيران يؤكد مرشحو حزب العدالة والتنمية لا تهزمهم المنافسة…
المغرب وإسرائيل يسعيان تعميق التعاون العسكري رغم الحرب في…
مطالب برلمانية لوزير الداخلية المغربي بمواجهة ظاهرة النصب على…

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

تكريم المغربية لطيفة أحرار في الدورة الـ3 لمهرجان إثران…
الفنانة المغربية سميرة سعيد تُؤكد أنها لا تتدخل في…
عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة