الرئيسية » صحافة
مستشفى ميداني طبي جراحي

الرباط - المغرب اليوم

صدر، حديثًا، عدد جديد من مجلة القوات المسلحة الملكية يقترح على القراء مجموعة من المواضيع، مع التركيز خصوصا على تخليد الذكرى ال62 لتأسيس لقوات المسلحة الملكية وإقامة مستشفى ميداني طبي جراحي للقوات المسلحة الملكية بغزة. 

وهكذا، أفردت المجلة، ضمن عددها رقم 385، حيزا واسعا للأنشطة الملكية، مشيرة إلى أنه بتعليمات ملكية سامية، أقيم مستشفى ميداني طبي جراحي للقوات المسلحة الملكية بغزة وأرسلت مساعدات إنسانية لفائدة الشعب الفلسطيني، إلى جانب افتتاح مركز طبي ونفسي اجتماعي بالدار البيضاء وإطلاق مشاريع تضامنية مخصصة للنساء والشباب في مختلف ربوع المملكة. 

وأوردت المجلة أيضا أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس شارك، في 29 أبريل في برازافيل، في أشغال القمة الأولى لقادة دول ورؤساء حكومات لجنة المناخ والصندوق الأزرق لحوض الكونغو، مذكرة بأن جلالة الملك ألقى بهذه المناسبة خطابا دعا فيه إلى تعبئة جماعية لدول إفريقيا للتصدي "للآثار المدمرة" لتغير المناخ على كوكب الأرض، والعمل من أجل رفع التحديات التي تواجهها القارة السمراء. 

وفي ركن "الحدث"، توقفت المجلة عند الأمر اليومي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى ال62 لتأسيس القوات المسلحة الملكية، وأيضا عند برقية الولاء والإخلاص التي رفعتها أسرة القوات المسلحة الملكية إلى جلالة الملك، مسلطة الضوء بالصور والتعاليق على الحفل الذي أقيم على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية تخليدا لذكرى تأسيس هذه القوات. 

وفي زاوية "الحياة داخل الجيش"، توقفت المجلة عند المباحثات التي أجريت مع شخصيات مدنية وعسكرية من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، استقبلها الجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية خلال الفترة الممتدة من أبريل إلى ماي 2018. 

ويتناول نفس الركن اليوم الدولي للقبعات الزرق، موردا أن سبعة جنود مغاربة قضوا أثناء أداء مهامهم كانوا من ضمن المكرمين، ويتناول أيضا نقل الصلاحيات المتعلقة بإدارة المعلومات البحرية إلى البحرية الملكية، والتعاون المغربي-الإسباني ممثلا في إجراء التمرين الثنائي السنوي "MAES-18"، والتعاون المغربي-الأمريكي من خلال زيارة مدير برامج الأسرة في ولاية يوتا، وزيارة مديرية التاريخ العسكري، وتقديم الكتيب الخاص بتنظيم التنقلات بالمركبات داخل القوات المسلحة الملكية ومشاركة المدارس العسكرية الكبرى إلى المنتدى الدولي للطالب. 

وأفردت المجلة في ركن "فوكيس" ملفا عن العملية التي أنجزتها وحدة الإسعاف والإنقاذ في إدارة الكوارث، ما مكن الكيانات التابعة لها من تطبيق المعارف المكتسبة. 
وتم تسليط الضوء في ركن "زوم" على الدورة 15 من تمرين الأسد الإفريقي الذي استضافته المنطقة الجنوبية، والذي تميز هذه السنة بخمس تظاهرات رئيسية شارك فيها المئات من الجنود من 15 جنسية مختلفة، في حين أ فرد ركن "زاوية" لتنسيق وإدارة مخيمات اللاجئين. 

في الشق الرياضي، اهتمت المجلة بنتائج الرياضيين المغاربة في أوتاوا وبانعقاد الجمعية العامة 73 ومؤتمرها في جمهورية الدومينيكان

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

دبلوماسية بحرينية تنشر أول مقال بالعبرية في صحف إسرائيلية
"مراسلون بلا حدود" 17 صحفيا رفعوا شكوى ضد الشركة…
دفاع الريسوني إيقاف الإضراب عن الطعام يستدعي نقل الصحافي…
المحكمة تدين الصحافي الراضي بـ6 سنوات سجنا
ميلاد فرع للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة مراكش آسفي

اخر الاخبار

غانتس يتفوّق على نتنياهو
تغييرات منتظرة على تعيينات بإدارات الدولة
كمية مفرغات الصيد الساحلي والتقليدي بميناء الفنيدق بلغت 41…
وزير الخارجية المغربي يٌجري مباحثات مع نظيره الغامبي لتعزيز…

فن وموسيقى

الفنان المغربي ديستانكت يطرح جديده الفني بعنوان ''سلام''
إيمي سمير غانم تعود للسينما عقب تجاوز أحزان وفاة…
غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…

أخبار النجوم

محمد هنيدي يتوّجه إلي السعودية خلال أيام لتصوير فيلمه…
ميّ كسّاب تعلّق على عدم معرفة الجمهور بأنها مغنّية
وفاء عامر تكشف تفاصيل تعاونها مع شقيقتها آيتن في…
إسعاد يونس توجّه رسالة قوية لياسمين عبد العزيز وأحمد…

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة