الرئيسية » تقارير وملفات
الأستاذ الجامعي بشير سرحان قروي

الجزائر ــ عمّــــــار قـــردود

أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة تيبازة، شرق الجزائر، الخميس، بإحالة ملف قضية مقتل الأستاذ الجامعي بشير سرحان قروي، من قبل متورطين اثنين الأخويين التوأم "ح"-في 23 سنة من عمرهما، إلى قاضي التحقيق لدى نفس المحكمة بتهمة "القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد".

وأكد وكيل الجمهورية لدى محكمة تيبازة، بعد سماع المتهمين الأخوين التوأم "ح.م" و "ح.أ" عند تقديمهم، الخميس، من قبل عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، إحالة ملف القضية إلى قاضي التحقيق لدى نفس المحكمة، بعد أن حرر طلب افتتاحي لإجراء التحقيق، حسب مصادر أمنية وقضائية جزائرية متطابقة. وشرع من جهته قاضي التحقيق لدى محكمة تيبازة في سماع المتهمين، عند الحضور قبل أن يأمر بإيداعهما الحبس الاحتياطي، حسب ذات المصادر.

وتبقى قضية الأستاذ الجامعي سرحان قروي بشير، التي أثارت حفيظة الرأي العام الجزائري تحاط بتكتم شديد في ظل رفض وكيل الجمهورية لدى محكمة تيبازة، الإدلاء بأي تصريح بحجة سرية التحقيق والمحافظة على شرف العائلات. وكانت مصادر أمنية أكدت أنه لا علاقة للجامعة بهذه الجريمة "الشنيعة" كما وصفها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري الطاهر حجار، الذي أكد بدوره أنه "لا علاقة بين الجريمة والجامعة"، أو ما روجته بعض وسائل الإعلام المحلية الجزائرية على أنه انتقام من أستاذ منع طلبته من الغش أثناء امتحانات آخر السنة الجامعية. 

وأوضحت مصادر قضائية أن التحقيق لدى قاضي التحقيق، سيتواصل قبل أن يأمر بإيداعهما الحبس المؤقت، مبرزة أن "سرية التحقيقات وشرف الأشخاص عملاً بمبدأ قرينة البراءة، يفرض على العدالة التزام الصمت إلى حين جدولة القضية، أمام محكمة الجنايات والفصل فيها بعد مرورها على غرفة الاتهام. ولكن مصادرنا أسرت لنا بأن الأستاذ الجامعي الذي كان في زيارة عائلية لوالدته بجسر قسنطينة في الجزائر العاصمة يوم مقتله، وكان على علاقة جنسية مشبوهة مع التوأمين وإعتاد على ممارسة الجنس معهما بالتداول منذ مدة مقابل منحهما علامات، معتبرة في المادة التي يدرسها لهما في الجامعة، وأنه يوم مقتله تلقى اتصالًا هاتفيًا من التوأمين على أساس رغبتهما في ممارسة الجنس معه، ليسارع إليهما إلى المكان الذي حدداه له.

ولكن مصادرنا لم تشر إلى الدوافع الحقيقية لارتكاب التوأمين جريمة القتل في حق أستاذهما، وعشيقهما، ولم ترشح أي معلومات أخرى عن القضية حتى الآن. وللتذكير فقد وجدت جثة الأستاذ الجامعي سرحان قروي بشير هامدة ليلة الأحد إلى الاثنين الماضية، عند مدخل عمارة في حي 122 مسكنًا، وسط مدينة تيبازة أين يقطن المتورطان بعد تعرضه لطعنات خنجر تجاوزت الـــــ20 طعنة وضربات مطرقة حديدية حسب خبرة الطبيب الشرعي.

والضحية متزوج وأب لطفل يعمل كأستاذ في كلية الحقوق في المركز الجامعي بخميس  مليانة في ولاية عين الدفلى، فيما يكون المتورطان أخويين توأم البالغين 23 سنة من  العمر طالبان جامعيان أحدهما بالمركز الجامعي بتيبازة والثاني بالعفرون في ولاية البليدة.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

مطالب بإيفاد لجان تفتيش لمشاريع متعثرة بمديرية التعليم في…
الرباط تحتضن تجارب إفريقية للتعلّم الجامعي
مشروع قانون أميركي لإدراج مقرّر عن "خطر الشيوعية" في…
مطالب باسترجاع نسبة من الضريبة على مصاريف الدراسة في…
الأمم المتحدة تتهم إسرائيل بهدم مدارس الفلسطينيين

اخر الاخبار

بالإجماع إعادة انتخاب نزار بركةأمينا عاما لحزب الاستقلال لولاية…
الملك محمد السادس يُهنئ رئيس جمهورية سيراليون بمناسبة العيد…
انتخاب نزار بركة بالإجماع أميناً عاماً لحزب الاستقلال لولاية…
بدء أشغال مؤتمر البرلمان العربي في القاهرة بمشاركة المغرب

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

تكريم المغربية لطيفة أحرار في الدورة الـ3 لمهرجان إثران…
الفنانة المغربية سميرة سعيد تُؤكد أنها لا تتدخل في…
عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة