الرئيسية » نساء في الأخبار
زوجة الرئيس الأميركي ميلانيا ترامب

هامبورغ - رولا عيسى

التقت زوجة الرئيس الأميركي ، ميلانيا ترامب الرئيس الروسي ، فلاديمير بوتين، بعد اجتماعه لمدة ساعتين و16 دقيقة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، وبدت قامة عارضة الأزياء السابقة، ميلانيا التي تبلغ  طولها 181 سم أطول من قامة الرئيس بوتين الذي يبلغ طوله 1.7 متر أثناء تبادلهما التحية والابتسامة الدافئة.

واستقبلت بعد ذلك شخصيات بارزة أخرى، بما في ذلك السيدة الفرنسية الأولى، بريجيت ماكرون ، ثم ظهرت في صورة مع الزعماء السياسيين وأزواجهم قبل اجتماع الزعماء وإجراء مزيد من المحادثات.

وترددت أخبار تفيد بأن الولايات المتحدة وروسيا توصلتا إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في سورية ، عقب اجتماع الرئيس الروسي ونظيره الأميركي الذي استغرق أكثر من ساعتين.

وجاءت علامة تشير إلى تقدم محتمل حول الأوضاع في سورية، باعتبار روسيا الداعم الرئيسي للرئيس السوري بشار الأسد، بعد أكثر من ساعتين من إعلان ترامب أنه تشّرف باللقاء مع بوتين.

واستطاعت ميلانيا فى النهاية مع زوجها الرئيس الأميركي الوصول إلى قمة مجموعة العشرين بعد حصارهم، في وقت سابق داخل فندق إقامتهم بسبب أعمال الشغب والعنف.

وكتبت ميلانيا تغريدات على موقع "تويتر" ، فى وقت سابق، أعربت فيها عن دعمها للمصابين فى أحداث الشغب فى هامبورغ ، في ألمانيا ،  كما وصل زعماء آخرون فى وقت متأخر إلى قمة مجموعة العشرين، حيث أطلق المشاغبون النار على مركز للشرطة، وإضرام في عدد من السيارات والمباني.

وأعاد زوجها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، نشر تغريداتها على موقع تويتر بعد أن اضطر موكبه إلى اتخاذ طريق آخر مُطَوّل تفاديًا لأعمال العنف ، كما رصُدت إجراءات أمنية مكُثفة فى بيت الضيافة الذي يقيم فيه الزوجان.

وقالت متحدثة بإسم السيدة الأولى ، ميلانيا ترامب "لم نتلق إخطارًا من الشرطة بمغادرة مكان الإقامة ، وطلبت الشرطة تعزيزات بعد نزول عشرات الألاف من المحتجين فى هامبورغ ، مما نتج عنه حالة من الفوضى ، وتظهر لقطات صادمة لدخان يتصاعد من السيارات في المدينة التي تستضيف قمة مجموعة العشرين والتي بدت كأنها منطقة حرب".

وأكدت الشرطة الألمانية صباح الجمعة استهداف مرتكبي أعمال العنف مركزًا للشرطة، بسبب تدفق آلاف من قوات الشرطة إلى الشوارع توقعًا بحدوث تظاهرات عنيفة.

وجاء ذلك بعد إصابة أكثر من 70 شخصًا في اشتباكات بين شرطة مكافحة الشغب ومعارضين للرأسمالية، مساء الجمعة ، الذين كانوا يقودون مسيرة بعنوان "مرحبًا بكم في الجحيم" وتردت الأوضاع إلى فوضى.

واستخدمت شرطة هامبورغ صباح الجمعة مدفع مياه لفض الحصار الذي فرضه المتظاهرين قبل افتتاح القمة ، وطلُب أيضًا من أزواج آخرين، بمن فيهم فيليب، زوج تيريزا ماي، وبريجيت، زوجة الرئيسة الفرنسي، إيمانويل ماكرون، البقاء في الداخل ، وتم إلغاء زيارة أزواج رؤساء قمة مجموعة العشرين لمركز لتغير المناخ. 

وأكدت الشرطة أن الحصار وقع على ضفاف بحيرة الألستر الخارجية ، والتي تبعد مسافة من مكان المعرض التجاري حيث تعقد القمة ، فقد طالبوا المتظاهرين بإخلاء الطريق.
 
ومن المتوقع ذهاب نحو 100 ألف من المتظاهرين المناهضين للرأسمالية إلى المدينة ، حيث يجتمع رؤساء الدول بمن فيهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الروسي فلاديمير بوتين في محادثات مجموعة الـعشرين.

وأشارت الشرطة إلى ما لا يقل عن 111 ضابطًا أصُيبوا خلال الاشتباكات التي وقعت الخميس ، ونقُل أحدهم ، يعاني من إصابات فى العين، إلى المستشفى بعد انفجار الألعاب النارية أمامه ، وتوقيف 29 شخصًا واحتُجز 15 آخرين بصفة مؤقتة.

وانتقد منظم المسيرة، أندرياس بليششميدت،  رد الشرطة على المتظاهرين ووصف ردها  بالهراوات بالقوىي والعنيف ، وأضاف أحد المتظاهرين "كان ينبغي للشرطة أن ترد بقدر يتناسب ، ولم يكن كل ذلك ضروريًا ، فهناك الكثير من المصابين وتم اعتقال نحو 30 شخصًا". 

فيما تابع آخر يدّعى جورج إسماعيل لوكالة فرانس برس "الحرب وتغير المناخ والاستغلال هي نتيجة النظام الرأسمالي التى تعقٌد من أجله مجموعة العشرين والذي يدافع عنه نحو عشرون ألف من قوات الشرطة ، وأُصيب أكثر من 70 شخصًا في اشتباكات الليلة الماضية".

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

أورسولا فون دير لاين تسعى للبقاء رئيسة للمفوضية الأوروبية
كامالا هاريس تلتقي بعائلات الرهائن الأميركيين المحتجزين لدى حماس
بيلوسي تنضم إلى نداءات تُطالب بايدن بوقف نقل الأسلحة…
جيل بايدن تحث زوجها سراً على إنهاء الصراع في…
ولي العهد السعودي يستقبل صفية السهيل و يقبل إعتمادها…

اخر الاخبار

ارتفاع حصيلة الحرب في غزة إلى 34 ألفاً و943…
فرنسا تدعو إسرائيل إلى وقف عمليتها في رفح "بلا…
«حزب الله» يعلن استهداف جنود إسرائيليين في المطلّة بشمال…
مكتب الكهرباء المغربي وتحالف استدامة الطاقة الكهرومائية يٌوقعان مذكرة…

فن وموسيقى

إليسا تطرح ألبومها الجديد كاملاً بشكل مفاجئ وبدون دعاية
محمد عبده يكشف تفاصيل اصابته بمرض السرطان ورحلة علاجه…
الفنان المغربي ديستانكت يطرح جديده الفني بعنوان ''سلام''
إيمي سمير غانم تعود للسينما عقب تجاوز أحزان وفاة…

أخبار النجوم

عمرو دياب يعود إلى لبنان لإحياء حفل غنائي ضخم…
أحمد السقا قرر خوض موسم الشتاء السينمائي المٌقبل بفيلم…
الفنانة أصالة تٌواجه أزمة جديدة قبل حفلها في تركيا…
الموسيقار الشهير خالد حماد يكشف حالة عادل إمام الصحية

رياضة

تن هاغ يثني على جماهير يونايتد بعد خسارة بالاس
إصابة “طويلة” تُنهي موسم ماغواير مع مانشستر يونايتد
مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…

صحة وتغذية

علماء بريطانيون يٌعلنون عن اكتشاف خصائص في الخلايا المناعية…
مخاوف من سموم ومواد مسرطنة في القهوة منزوعة الكافيين
الكشف عن جهاز جديد لسحب عينات الدم على طريقة…
تعرفِ علي أعراض الاكتئاب الذهاني والعوامل التي تعّزز الحالة…

الأخبار الأكثر قراءة

ولي العهد السعودي يستقبل صفية السهيل و يقبل إعتمادها…
منيب تطالب وزير الداخلية المغربي بحماية ساكنة المدينة القديمة…
كيت ميدلتون تُعلن إصابتها بالسرطان والأسرة المالكة تدعمها بشكل…
تفاصيل إصابة كيت ميدلتون أميرة ويلز بالسرطان بعد جراحة…
رشيدة طليب تؤكد أن نتنياهو لا ينبغي أن يأتي…