الرئيسية » نساء في الأخبار
النادلة ياسمين اليوسفي

باريس ـ مارينا منصف

كشفت النادلة ياسمين اليوسفي، (20 عاما) عن مخاطرتها بحياتها من أجل امرأة مصابة بعد أن أطلق متطرف "داعش" المسلح، 30 رصاصة في المطعم الذي تعمل فيه، حيث انطلقت إلى الخارج في محاولة لمساعدة من يتعرضون لضرب النار.

وأضافت ياسمين: "كنت أفضل أن أموت بدلا من أن أتركهم يموتون، أنا أعلم شعور الإنسان وهو وحيدا ولذلك لم أكن أستطيع العيش مع نفسي إذا لم أحاول أن أساعدهم، لم أكن أريد للمصابين أن يشعروا أنهم تم التخلي عنهم".
وأظهرت الصور الحصرية في مواقع التواصل الاجتماعي، وشوهدت بواسطة الملايين في جميع أنحاء العالم النادلة ياسمين وهي تختبئ تحت البار وتلف ذراعيها حول إحدى الضحايا بينما الرجل المسلح يقف على بعد خطوات ويقتل المزيد من الضحايا.

وروت ياسمين كيف ساعدت المرأة المصابة بطلق ناري في يدها والرصاص يتدفق من حولها، وظهرت ياسمين وزميلها النادل "سمير" في اللقطات وهما يمسكان بعضهما البعض ويختبئان خلف البار أثناء قيام المسلح المولود في بلجيكا صلاح عبد السلام (26 عاما) بإطلاق النيران، وشوهدت ياسمين فيما بعد وهي تدفع رأس زميلها تحت أحد الأغطية لكنه هرب سريعا متجها إلى المطبخ القبو عبر الدرج، وبعد لحظات ظهرت امرأة مصابة تحاول الاختباء خلف البار وساعدتها ياسمين على الفور محتضنة رأسها.

وقالت النادلة المولودة في باريس وينحدر والداها من المغرب والجزائر: "في البداية اعتقدت أن الأطفال يلعبون بالألعاب النارية، وبعدها سمعنا ضجيج أخر ولكن في هذه المرة انفجرت النوافذ، وكان هناك إطلاق نيران، وما أعرفه هو أنني انخفضت لأسفل وحاولت الاختباء خلف البار، وكنت أصلى حتى يتوقف إطلاق النار، أعتقد أن الضرب استمر لمدة 10 أو 20 ثانية، ولكن بالنسبة لي شعرت أنه استمر لدقيقة أو دقيقتين".
وتابعت ياسمين: "ابن عمى النادل هرب إلى الطابق السفلى عبر الدرج ورأيت امرأة جريحة تدعى لوسيل تركض نحوى، أردت حمايتها وكانت مصابة في ذراعها، كانت تبكى وتقول أن صديقها كانت بالخارج وربما يكون ميتا لكنه في الواقع ما زال على قيد الحياة، كنت أعرف أنها خائفة ومصابة ولم أكن لأجرى وأتركها، لا أستطيع فعل هذا مطلقا، وكانت تبدو في عمر 25 عاما وكانت تنزف كثيرا، وعندما أخذتها إلى الطابق السفلى قالت لي أنها لا تشعر بيدها مطلقا".

وأخذت ياسمين المرأة المصابة وبقية الزبائن إلى الطابق السفلى لحمايتهم وبعدها ذهبت للخارج لمعرفة ما إذا كان يمكنها مساعدة الضحايا المصابين، وعندما هرب عبد السلام ورفاقه خرجت ياسمين إلى الخارج ليواجهها العديد من الجثث.

وأردفت ياسمين: "ذهبت للخارج ولكن بعد فوات الأوان لقد أطلقوا النيران على الجميع، وكان هناك امرأة تصارع الموت وثلاثة ماتوا بالفعل، وكانت السيدة التي تصارع الموت تنظر لي وأمسكت يدها لمدة ثانية أو اثنين لكنها ماتت بعدها، وعندما التفت وجدت رجلا ملقيا على الأرض وكنت أتمنى أن يكون مصابا فقط لكنه كان يحتضر أيضا، ثم أخبرني أحد رجال الشرطة أن أسأل المصابين عن أسمائهم وأناديهم بها ولكنى لم أستطع معرفة أسمائهم".
وأكملت: "الرجل الذي كان يحتضر لم يمكنه حتى التنفس، وكانت السيدة التي رأيتها تموت أيضا في نفس الوضع لا يمكنني نسيان هذه المشاهد مطلقا، لم يبدو عليهم الخوف أو الجرح إنها نظرة مختلفة لما أرها من قبل، كنت أركض لأتفقد الجميع لأرى ماذا يمكنني فعله، تحدثت إلى أحدهم لكنه كان بالفعل ميت، كنت أسأل هل أنت بخير هل تسمعني ولكن بالطبع لم يسمعني أحد لأنه مات بالفعل، وكان أحد الرجال ميتا لكن يديه كانت ترتعش".
وأردفت: "ما زلت أذكر وجوههم عندما أستيقظ وعندما أخلد إلى النوم، إنه الشيء الوحيد الذي رأيته في الواقع، كنت أتذكر السيدة التي ماتت بالفعل ولكن جسدها كان يبدو حيا ولا أعرف حتى اسمها".

وأضاف عيسى فريدج بائع الزهور المقابل للمقهى أن النادلة ياسمين التي عملت في المطعم منذ شهر فقط كانت أول شخص في الساحة، موضحا " كانت شجاعة جدا وكانت أول شخص يخرج من المطعم ويعبر الشارع، وذهبت لرؤية امرأة ماتت بالقرب من المقهى لتطمئنها، ثم اتجهت إلى امرأة أخرى حتى لفظت أنفاسها الأخيرة".

وبيّنت ياسمين التي جاءت من خلفية عرقية مشابهه للقتلة " نشأت في عائلة مغربية ولكنى فتاة باريسية، وأسوأ شيء حدث لي هو ما حدث لهذا البلد ولم أشعر بالارتباط بهذا البلد مثلما أشعر الآن، هؤلاء الناس ماتوا فقط لأنهم أرادوا أن يعيشوا، لقد ماتوا لأنهم أرادوا الاستمتاع بالموسيقى والبيرة مع أصدقائهم أو لأنهم كانوا يسيرون في الشوارع الخطأ، الجميع يبكى من أجل القتلى ".

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

كامالا هاريس تلتقي بعائلات الرهائن الأميركيين المحتجزين لدى حماس
بيلوسي تنضم إلى نداءات تُطالب بايدن بوقف نقل الأسلحة…
جيل بايدن تحث زوجها سراً على إنهاء الصراع في…
ولي العهد السعودي يستقبل صفية السهيل و يقبل إعتمادها…
منيب تطالب وزير الداخلية المغربي بحماية ساكنة المدينة القديمة…

اخر الاخبار

الطائفة اليهوديّة المغربية ترفض اقتحام باحات المسجد الأقصى و"تأجيج…
مهنيو زيت الزيتون في "سيام" يشتكون "أثر الجفاف" ويراهنون…
من قلب أروقة "سيام" مربو الماشية يُجمعون على الزيادة…
انتشار المخدرات والتدخين في المدارس يستوجب استراتيجية وطنية شاملة

فن وموسيقى

هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"
كاظم الساهر يؤكد أن ألبومه الجديد أفضل ما قدمه…
عاصي الحلاني يتحدث عن مشواره الفني ويؤكد أن أغنية…

أخبار النجوم

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر
أحمد السقا يكشف عن البوستر الرسمي لفيلم «السرب»
منة شلبي تنتهي من تصوير فيلم "الهوى سلطان"

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري
النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

الأخبار الأكثر قراءة

البرلمانية المغربية فاطمة زوكاغ تُلقي كلمة في الأمم المتحدة…
الملكة رانيا تُدين أساليب الحرب الإسرائيلية ومن بينها قصف…
كيت ميدلتون تخرج عن صمتها بشأن صورة يوم الأم…
اللبنانية ياسمينا زيتون وصيفة أولى لملكة جمال العالم 2024
ظهور الأميرة كيت علنًا قرب لندن عقب تدخل جراحي…