الرئيسية » مصارف
مبنى البنك التجاري

الدوحة – المغرب اليوم

البنك التجاري، أول البنوك الوطنية في القطاع الخاص في قطر، أعلن عن رعايته كمصرف رسمي لمعرض قطر للسيارات 2016، وعن حملة قروض متميزة للسيارات تزامنا مع انطلاق المعرض.

والجدير بالذكر أن البنكَ التجاري الرائد في قطاع قروض السيارات في قطر من حيث جودة الخدمات المصرفية والعروض التنافسية التي يوفرها لعملائه الكرام على مدار العام. ولدى البنك فريق عمل متخصص في قروض السيارات، يقدم الاستشارات المناسبة لتلبية احتياجات العملاء ومنحهم الموافقات الفورية، إضافة إلى العلاقات الوطيدة بين البنك التجاري ووكلاء السيارات في قطر.

وسيطلق البنك حملة قروض تمويل سيارات تنافسية تزامنا مع إفتتاح المعرض لكافة العملاء والزوار. علماُ بأن الطلب على قروض السيارات يتزايد في هذه الفترة من العام بالتزامن مع انطلاق معرض قطر للسيارات، الذي يعتبر أحد أهم المعارض التي تقام في منطقة الشرق الأوسط.

وفي تعليقه على رعاية البنك للمعرض، قال السيد عبدالله صالح الرئيسي، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري: " يفخر البنك التجاري بأن يكون المصرف الرسمي لمعرض قطر للسيارات لعام 2016، ولتلبية احتياجات سوق تمويل السيارات للمواطنين والمقيمين في قطر. تجمعنا بهذا المعرض القطري المتميزعلاقة وطيدة منذ أعوام، إذ أن البنك التجاري هو الراعي الحصري للمعرض منذ العام 2015 ويشارك فيه منذ العام 2011، ويسعدنا أن نشارك فيه هذا العام أيضا، خاصة بعد النتائج الرائعة التي حققها البنك في الأعوام الماضية."

يذكر ان لدى البنك التجاري القطري مجموع أصول بقيمة 119.2 مليار ريال قطري كما في 30 سبتمبر 2015. وبصفته بنك تجاري شامل الخدمات، يقدم البنك التجاري مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية للشركات والأفراد وخدمات الاستثمار، كما يمتلك الامتيازات الحصرية لداينرز كلوب في قطر وسلطنة عمان. تضم شبكة البنك في أنحاء الدولة 30 فرعاً يقدم خدمات كاملة و156 جهاز صراف آلي.

حقق البنك الأرباح سنة تلو الأخرى منذ عام 1974 وواصل الاستثمار في تطوير التكنولوجيا ورأس المال البشري وخلق قاعدة رأس مال قوية، الأمر الذي من شأنه أن يساعد على الاستمرار في النماء.

وساهمت استراتيجية التنويع الناجحة للبنك التجاري في توسيع انتشاره فى دول مجلس التعاون الخليجي من خلال الشراكة الاستراتيجية مع البنكين الزميلين – البنك الوطني العماني في سلطنة عمان والبنك العربي المتحد فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعد البنك الوطني العماني ثاني أكبر بنك في سلطنة عمان بإجمالي أصول بلغت 3,5 مليار ريال عماني كما في 31 مارس 2014 وله 62 فرعاً فى سلطنة عمان وفرع في كل من مصر وأبو ظبي ودبي. أما البنك العربي المتحد ومقره الرئيسي في الشارقة، فقد بلغ مجموع أصوله 23,6 مليار درهم إماراتي كما في 31 مارس 2014 ويقوم بتشغيل 26 فرعاً عبر الإمارات العربية المتحدة. ونظراً لنجاح استراتيجية التوسّع للبنك حتى الآن، أتم البنك التجاري استحواذه على حصة الأغلبية في ألترناتيف بنك ("ايه بنك") في تركيا في يوليو 2013.

يتمتع البنك التجاري بتصنيفات ائتمانية قوية هيA من فيتش وA1 من موديز وA- من ستاندرد أند بورز. إن البنك مدرج في بورصة قطر وكان أول بنك قطري يدرج شهادات الإيداع الدولية وكذلك السندات في بورصة لندن. بالإضافة إلى ذلك، فإن سندات البنك التجاري بالفرنك السويسري التي تم إصدارها في ديسمبر 2010 والمدرجة في بورصة سيكس السويسرية هي أول سندات عامة يتم إصدارها من قبل بنك قطري في سويسرا.

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

البنك المركزي في كوريا الجنوبية يثبت سعر الفائدة للمرة…
البنوك المغربية تُفاجئ عملائها بزيادة كبيرة في سعر غرامة…
التجاري وفا بنك تُطلق خدمة الدفع عبر الهاتف لعملائها…
البنك المركزي الأوروبي يلمح إلى إمكانية خفض الفائدة في…
الاحتياطي الفيدرالي يسجل في 2023 أكبر خسارة في تاريخه

اخر الاخبار

مجلس المستشارين المغربي يٌصادق على مشروع قانون يتعلق بنظام…
الشرطة الإسبانية توقف 5 أشخاص بميناء الجزيرة الخضراء يستعدون…
تنظيم حفل بمقر القيادة العامة للجيش المغربي بالرباط بمناسبة…
وزير الخارجية المغربي يٌشارك في اجتماع هيئة مٌتابعة تنفيذ…

فن وموسيقى

يسرا تتحدث عن تجربتها المختلفة في فيلم "شقو" وتُشيد…
يسرا تكشف عن كواليس أحدث أفلامها السينمائية وموقفها من…
أصالة تنفي الشائعات التي تم تداولها بشأن انفصالها عن…
إليسا تطرح ألبومها الجديد كاملاً بشكل مفاجئ وبدون دعاية

أخبار النجوم

تامر حسني يٌمازح هنا الزاهد وباسم سمرة ومحمد ثروت…
عبير صبري تٌعلّق على واقعة اعتداء سائق شركة نقل…
المطربة مروة نصر تتهم صناع أغنية روبي الجديدة بالسرقة
كريم محمود عبد العزيز يحتفل بميلاد ابنتيه في أجواء…

رياضة

مبابي يودع باريس سان جيرمان بخسارة قاسية أمام تولوز
مبابي يُعلن رحيله رسميًا عن باريس سان جيرمان
تن هاغ يثني على جماهير يونايتد بعد خسارة بالاس
إصابة “طويلة” تُنهي موسم ماغواير مع مانشستر يونايتد

صحة وتغذية

الخبراء يختارون "التفاح" كأفضل فاكهة لتعزيز صحة القلب
نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة عن طريق تناول الأطعمة…
علماء بريطانيون يٌعلنون عن اكتشاف خصائص في الخلايا المناعية…
مخاوف من سموم ومواد مسرطنة في القهوة منزوعة الكافيين

الأخبار الأكثر قراءة

التجاري وفا بنك تُطلق خدمة الدفع عبر الهاتف لعملائها…
البنك المركزي الأوروبي يلمح إلى إمكانية خفض الفائدة في…