الرئيسية » مصارف
بنك أبوظبي التجاري

أبوظبي - وام

أقرت الجمعية العمومية لبنك أبوظبي التجاري - في اجتماع عقدته مساء اليوم في المقر الرئيسي للبنك في ابوظبي برئاسة عيسى السويدي رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك أبوظبي التجاري - توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2015 بواقع 45 فلسا للسهم بمجموع وقدره 2.3392 مليار درهم .

كما أقرت الجمعية العمومية كافة التوصيات التي عرضها مجلس الادارة والخاصة بمكافآت أعضاء مجلس الادارة وبراءة ذمتهم عن العام الماضي والتجديد لشركة التدقيق ومكافأتها المالية عن العام العام 2013 اضافة الى توصيات أخرى تتصل بعمل البنك ودوره في العمل الخيري والاجتماعي .

وعرض عيسى السويدي رئس مجلس الادارة وعلاء عريقات الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري انجازات بنك ابوظبي التجاري عن عام 2015 وخططه المستقبلية في عام 2016 بحسب النتائج المالية للبنك بنهاية 31 ديسمبر 2015 إذ إرتفع صافي الأرباح القابلة للتوزيع على المساهمين بنسبة 22% ليصل إلى 4.924 مليار درهم.. وبلغ العائد على متوسط الحقوق 20.35%..

فيما بلغ العائد على متوسط الأصول 2.22% والعائد الأساسي على كل سهم 0.93 درهم.. وبلغت نسبة كفاية رأس المال 19.76%.

وإرتفع الدخل من العمليات بنسبة 10% ليصل إلى 8.260 مليار درهم بينما حقق الدخل من الفوائد والتمويل الإسلامي زيادة بنسبة 11% ليصل إلى 6.206 مليار درهم كما إرتفع الدخل من غير الفوائد بنسبة 6% ليصل إلى 2.055 مليار درهم.

وإرتفع الدخل من صافي الرسوم والعمولات بنسبة 16% ليصل إلى 1.438 مليار درهم .. فيما إرتفعت الأرباح التشغيلية قبل خصم المخصصات العامة بنسبة 9% لتصل إلى 5.434 مليار درهم.. وبلغت نسبة التكلفة إلى الدخل 34.2% محافظة على مستواها ضمن النطاق المستهدف.

وقال عيسى السويدي رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك أبوظبي التجاري: "كان عام 2015 عاما آخر من التميز أثبت قدرتنا على تحقيق الانجازات بالرغم من بيئة الأعمال التي كانت تتسم بالكثير من التحديات وبالطبع فإن المؤشرات تدل على استمرار هذه التحديات في الاقتصاد العالمي في العام 2016.. ونحن على ثقة تامة بقوة وتنوع اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة وقدرته على تخطي العقبات وتحقيق معدلات النمو المستهدفة.. مشيرا إلى أن تميز بنك أبوظبي التجاري يأتي مرتكزا على إستراتيجية واضحة دأبنا على تطبيقها بنجاح خلال السنوات الخمسة الماضية مما مكننا من تحقيق النمو المستدام ".

وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى تركيز بنك أبوظبي التجاري على بعض المجالات الرئيسية مثل الحوكمة ومبادرات التوطين ..مؤكدا أن البنك واصل خلال العام اهتمامه بتحقيق التفوق والتميز في مجال حوكمة الشركات على كافة المستويات تعزيزا لمنهجنا الذي لاقى إهتماما كبيرا من المتخصصين كما أظهرته "مجلة حوكمة" في عددها الصادر عام 2015.

ونوه إلى أن البنك يواصل التزامه الدائم باجتذاب وتدريب واستبقاء أفضل الكوادر من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة لشغل الوظائف الرئيسية على مختلف المستويات الإدارية بالبنك، حيث بلغت نسبة الموظفين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بنهاية العام 40% من إجمالي عدد الموظفين.

بدوره قال علاء عريقات الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجموعة بنك أبوظبي التجاري " بكل فخر يسرنا الإعلان عن النتائج المتميزة التي حققها بنك أبوظبي التجاري خلال عام 2015 استمرارا لنجاحاته خلال السنوات الماضية التي تميزت /بطموحنا / للوفاء بإحتياجات ومتطلبات عملائنا وإلى أن نصبح البنك الذي يحقق أعلى عوائد لمساهميه و"الانضباط" في التزامنا بمبادئ الصيرفة المسؤولة لتحقيق الربحية والنمو المستدام".

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

الاحتياطي الفيدرالي يسجل في 2023 أكبر خسارة في تاريخه
بنك المغرب يطرح للتداول ورقة بنكية جديدة من فئة…
المركزي الصيني يضخ 421 مليار يوان في النظام المصرفي
مركز النقديات المغربي يقيّم الشبابيك الأوتوماتيكية
الودائع البنكية في المغرب ترتفع بـ4.2%

اخر الاخبار

رئيس مجلس النواب يحذر من تعليق مشاكل دول الشمال…
الداخلية الإسبانية تنفي رفض المغرب عودة المهاجرين البالغين من…
توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز الإمارات للمحاسبة والمجلس الأعلى…
رئيس الوزراء الفلسطيني يُقدر جهود المملكة المغربية في تقديم…

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

نجوى كرم تشوّق جمهورها لحفلها في دبي يوم 3…
المغربية سميرة سعيد تُروج لأحدث أغانيها «كداب»
تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي في الجزائر
منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

التجاري وفا بنك تُطلق خدمة الدفع عبر الهاتف لعملائها…
البنك المركزي الأوروبي يلمح إلى إمكانية خفض الفائدة في…