الرئيسية » أخبار محلية وعربية وعالمية
رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو

القدس المحتلة - ناصر الأسعد

طالب رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الفلسطينيين بوقف القانون الذي يضمن إعالة أسر الانتحاريين، إذا كانت لديهم الجدية في محاربة الإرهاب، وذلك بعد إدانة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لهجوم مانشستر الإرهابي . وهاجم  نتانياهو فى لقاءٍ مشترك مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الرئيس الفلسطيني بسبب تلك الاعالات والتي تتعارض مع المبادئ التي حددها في وقت سابق أمس الثلاثاء خلال اجتماعه مع الرئيس الأميركي.

وقال عباس خلال إدانته للحادث المروع في مانشستر: "نقف بجانبكم"  بينما  قال نتانياهو: " آمل أن ينذر هذا بقرب التغيير الحقيقي". وأضاف "إذا كان المهاجم والضحايا أطفال إسرائيليين, فستحصل أسرة الانتحاري على راتب من السلطة الفلسطينية. فهذا القانون الفلسطيني, يجب تغييره".

وخصص عباس وقتا أثناء تصريحاته القصيرة مع ترامب لإدانة الهجوم الإرهابي المروع الذي وقع فى مدينة مانشستر البريطانية مما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا من الأبرياء. وقال عباس: "أقدم تعازي الحارة لرئيسة وزراء بريطانيا وعائلات الضحايا والشعب البريطاني". وأضاف الرئيس الفلسطيني: "نود أن نؤكد مجددا استعدادنا  لمواصلة العمل معكم كشركاء في مكافحة الإرهاب في منطقتنا وفي العالم".

بينما وصف ترامب الانتحاري بـ"الخاسر" وذلك في تصريحاته عن الهجوم الانتحاري الذي وقع ليلة الإثنين ,والتي جاءت بعد تصريحات عباس, وأعلن أنه سيشير من الآن فصاعدا إلى القتلة الإرهابيين بذلك التعبير. وقال ترامب: "إن الإرهابيين والمتطرفين الذين يقدمون لهم وسائل المساعدة والترف يجب إخراجهم من مجتمعنا إلى الأبد". وأضاف " يجب حماية تلك الحياة وعلى جميع الدول المتحضرة أن تتحد معا لحماية حياة الإنسان والحق المقدس لمواطنينا في العيش في سلام وأمان".

وقال ترامب له إن إدارته تعتقد " أن السلام أمرٌ ممكن إذا وضعنا آلام وخلافات الماضي جانبا والتزمنا معا لحل هذه الأزمة التي استغرقت نصف قرن أو أكثر". وأشار ترامب الى أن "صنع السلام ... لن يكون أمرا سهلا - ونحن جميعا نعلم ذلك - وسيواجه كلا الجانبين قرارات صعبة. ولكن مع التصميم والتسوية والإيمان بأن السلام أمر ممكن يستطيع الإسرائيليون والفلسطينيون للتوصل إلى اتفاق ".

واحتج نتانياهو ضد الجرائم البشعة، ووصف عباس بالنفاق في تصريحاته، وذلك أثناء حديثه عن إعالة السلطة الفلسطينية لأسر الإرهابيين المدانين". وذلك أثناء زيارته متحف إسرائيل في القدس. وطالب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الفلسطينيين يوم الثلاثاء بوقف القانون الذى يضمن إعالة أسر الانتحاريين.

وقال لترامب "يجب علينا معا هزيمة الذين يمجدون الموت وحماية الذين يحتفون بالحياة. فمعًا يمكننا هزيمة قوى الإسلام المسلح التي تسعى إلى تدمير العالم المتحضر، ومعا نستطيع هزيمة قوى الإرهاب". وأضاف نتانياهو: "يجب بالقدر نفسه إدانة ومحاربة الإرهاب والذبح المتعمد للأبرياء سواء كان ذلك في أوروبا أو في أميركا أو في إسرائيل أو في أي مكان آخر".

وأشار نتانياهو إلى تصريحات ترامب  في أثناء  لقائه مع عباس " يجب إنهاء تمويل ومكافأة الإرهاب. وآمل أن يستجيب الرئيس عباس للمبادئ الواضحة والقوية والأخلاقية والعملية التي أعلنتموها اليوم". وأشاد نتانياهو بقيادة ترامب مرة أخرى وذلك قبل مغادرته إسرائيل إلى أوروبا. وقال لصديقه وحليفه :"أعتقد أننا بالعمل معكم قادرون على دفع السلام الدائم بين إسرائيل وجيرانها العرب". وأضاف " أعتقد أن هذه هي الخطوة الأولى والحاسمة تجاه طريق السلام الحقيقي الذي تسعى إليه إسرائيل، وأعتقد يمكننا تحقيق ذلك جنبا إلى جنب معكم ".

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

تجمع فصائل سودانية يُعلن انضمامه لقوات الجيش لمنع انهيار…
المغرب يٌبرز بالبرلمان العربي مجهوداته لتكريس موقعه كنموذج بالمنطقة…
أغلبية حكومة نتنياهو تؤيد المقترح المصري وحماس "تدرس" رد…
مقتل 8 وإصابة العشرات في قصف على مخيم النصيرات…
الجيش السوداني يُسقط 3 مسيّرات مفخخة في محيط قاعدة…

اخر الاخبار

رئيس مجلس المستشارين المغربي يدعّو إلى إيجاد صيغ فعالة…
الرباط تحتضن النسخة الـ3 للدورة التكوينية المتخصصة لملاحظي الانتخابات…
مجلس حقوق الإنسان المغربي يٌنظم بأكادير لقاء دراسيًا حول…
انطلاق المؤتمر الـ 18 للجنة الهيدروغرافية للمحيط الأطلسي الشرقي…

فن وموسيقى

غادة عادل تشعر بالنضج الفني وتتمنى تقديم أعمال ذات…
المغربي سعد لمجرد يزُور قبر عدد من نجوم الفن…
هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"

أخبار النجوم

حمادة هلال يٌثير جدلاً على مواقع التواصل بصورة مركّبة…
آيتن عامر تتحدث بصراحة عن انكسارها بسبب وفاة شقيقتها…
ناهد السباعي توجّه رسالة قوية الى المرأة مٌؤكدة أن…
أحمد السقا يصف كريم عبد العزيز بكلمات من القلب…

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

وزير الصحة المغربي يُعطي انطلاقة خدمات 34 مؤسسة صحية…
طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري

الأخبار الأكثر قراءة

واشنطن تطرح مشروع يدعو إلى هدنة فورية في غزة…
15 إنفجار يهز مدينة خاركيف الأوكرانية وضربات صاروخية روسية…
"حزب الله" يستهدف قوات إسرائيلية عبر الحدود والاحتلال يُعلن…
الوفد الإسرائيلي في الدوحة يقدم رداً رسميًا على مطالب…
واشنطن تدرس بدائل للهجوم البري الإسرائيلي على رفح وبايدن…