الرئيسية » أخبار محلية وعربية وعالمية
اللجوء الإنساني

طنجة ـ زيد الرمشي

حافظ  المنتخب الوطني الجزائري على موقعه في المركز الـ18 عالميًا، والأول أفريقيًا وعربيًا، في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم في النسخة الجديدة الصادرة الخميس  الماضي، عن الإتحاد الدولي  (الفيفا)، رغم خروجه من دور الثمانية في بطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية، التي اختتمت فعالياتها  الأحد الماضي في غينيا الأستوائية.

وشهد التصنيف قفزة جيدة لعدة منتخبات منها أستراليا وكوت ديفوار وغانا بعد بطولتي كأس أفريقيا وكأس آسيا اللتين أقيمتا في الأسابيع القليلة الماضية.

كما شهد تصنيف الشهر، تقدم المنتخب الإيفواري بثماني مراتب إلى المركز الـ20 عالميًا، والثاني أفريقيًا بعد فوزه باللقب الأفريقي الأحد الماضي بالفوز على المنتخب الغاني في ركلات الترجيح.

واحتل المركز الغاني المركز الثالث أفريقيًا، والـ25 عالميًا، فيما كان منتخب غينيا الأستوائية صاحب المركز الرابع في كأس أفريقيا، والذي بلغ المربع الذهبي للمرة الأولى في التاريخ، وهو صاحب أكبر قفزة في النسخة الجديدة من التصنيف، إذ تقدم 69 مرتبة دفعة واحدة ليصبح في المركز الـ 49 عالميًا والذي يقتسمه مع المنتخب الكونغولي الذي خرج من دور الثمانية في البطولة.

وعلى الصعيد الأسيوي، تقدم المنتخب الأسترالي الذي توج باللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه 37 مرتبة ليصبح في المركز الـ 63 عالميًا، والرابع آسيويًا، فيما حافظ المنتخب الإيراني على موقعه في صدارة المنتخبات الآسيوية بعدما تقدم 10 مراتب إلى المركز 41 عالميًا.

كما تقدم المنتخب الكوري 15 مرتبة إلى المركز الـ54 عالميًا والثاني آسيويًا بعد فوزه بلقب الوصيف في كأس آسيا التي اختتمت في أستراليا نهاية الشهر الماضي.

وتراجع المنتخب الياباني، الذي خرج من دور الثمانية في البطولة، مرتبة واحدة ليصبح في المركز الـ55 عالميًا والثالث آسيويًا، فيما قفز المنتخب الإماراتي 14 مرتبة إلى المركز 66 عالميًا والخامس آسيويًا.

وعلى المستوى العربي، تراجع المنتخب التونسي أربع مراتب ليكون في المركز الـ26 عالميًا لكنه احتل المركز الثاني عربيًا وتبعه المنتخب المصري الذي غاب عن البطولة الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي ولكنه تقدم ثلاث مراتب ليصبح في المركز الـ57 عالميًا.

وفي باقي المراكز عربيًا، جاءت منتخبات الإمارات 66 عالميًا والمغرب في  المركز الـ88،  وعمان في المركز 91 عالميًا، والعراق في الـ 94،  والأردن في المركز الـ 97، والسعودية احتلت المركز الـ98، والبحرين في المركز103عالميًا، وقطر المركز الـ109، والسودان في 112، وليبيا في  المركز الـ113، ولبنان في المركز الـ121،  وموريتانيا في الـ123، فيما احتلت  فلسطين المركز الـ 126،  والكويت في المركز الـ 128، أما  سورية وصلت إلى المركز الـ150، واليمن في المركز الـ 179عالميًا، وتأتي الصومال في المركز الـ 204 وجيبوتي تصل إلى المركز الـ206عالميًا.

وعلى المستوى العالمي، واصلت ألمانيا تربعها على قمة الترتيب ويتصدر المنتخب الألماني، الفائز بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل، التصنيف برصيد 1729 نقطة متفوقًا على وصيفه الأرجنتيني الذي يحتل المركز الثاني برصيد 1534 نقطة.

ولم تشهد المراكز من الثالث إلى السابع أي تغيير، وكانت على الترتيب من نصيب كولومبيا 1456 نقطة، وبلجيكا 1430 نقطة، وهولندا 1385 نقطة، والبرازيل 1333 نقطة، والبرتغال 1189 نقطة،

وتراجع المنتخب الفرنسي للمركز الثامن برصيد 1168 نقطة بعدما كان شريكًا لنظيره البرتغالي في المركز السابع في النسخة الماضية من التصنيف.

وتبادل منتخبا أوروجواي وإسبانيا موقعيهما في جدول التصنيف، إذ تقدم منتخب أوروجواي للمركز التاسع برصيد 1146 بفارق نقطتين أمام إسبانيا التي تراجعت إلى المركز العاشر

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

وفاة نحو 17 ألف مدني في السودان خلال 6…
إسرائيل تقصف أنحاء قطاع غزة خلال زيارة سوليفان للمنطقة…
إسرائيل تقرّ المرحلة التالية من غزو رفح رغم التحذيرات…
البحث عن طائرة الرئيس الإيراني لا يزال مستمرًا ومسؤول…
الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عدو المفسدين وصديق المرشد الأعلى…

اخر الاخبار

رئيس مجلس النواب المغربي يٌجري مباحثات مع نظريه السويسري
المغرب يٌعزي الشعب الإيراني بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي…
المغرب وإسبانيا يٌناقشان آخر الترتيبات العملياتية لضمان انطلاق عملية…
القضاء العسكري الصومالي يٌوافق على تسليم 9 مواطنين مغاربة…

فن وموسيقى

حملة شرسة ضد سعد لمجرد ومطالب بمنعه من الغناء…
جولة عالمية للفنان كاظم الساهر في صيف 2024 ستضم…
أنغام تُحيي حفلاً بمهرجان موازين في المغرب بمشاركة كوكبة…
يسرا تتحدث عن تجربتها المختلفة في فيلم "شقو" وتُشيد…

أخبار النجوم

نجوى كرم تلتقي الجمهور في "موازين" بالمغرب بعد ألمانيا
تامر حسني يٌمازح هنا الزاهد وباسم سمرة ومحمد ثروت…
عبير صبري تٌعلّق على واقعة اعتداء سائق شركة نقل…
المطربة مروة نصر تتهم صناع أغنية روبي الجديدة بالسرقة

رياضة

محمد صلاح يٌصنف ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في…
كيليان مبابي ينتظر مٌوافقة باريس ويكشف قراره لـ ثنائي…
أندية الدوري الإنجليزي تطلب إلغاء تقنية حكم الفيديو المٌساعد…
الفيفا يعتمد 3 نسخ من كأس العرب في قطر…

صحة وتغذية

انعدام الأطباء المٌتخصصين في الأمراض النفسية والعقلية يٌسائل وزير…
وزير الصحة المغربي يٌعطي انطلاقة خدمات ستة مراكز صحية…
الخبراء يختارون "التفاح" كأفضل فاكهة لتعزيز صحة القلب
نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة عن طريق تناول الأطعمة…

الأخبار الأكثر قراءة

الجيش الإسرائيلي يُعلّق على مقتل أبناء إسماعيل هنية ويؤكد…
بايدن يحث "حماس" على قبول المقترح الجديد للهدنة ويؤكد…
مشاورات أمنية أميركية-إسرائيلية للتنسيق حول هجوم إيراني محتمل للرد…
استشهاد 3 من أبناء إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي…
أميركا تستبعد محادثات قريبة بشأن السودان وتقدم مساعدات بـ100…