الرئيسية » أخبار الرياضة المغربية والعربية والعالمية

القاهرة-المغرب اليوم

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن تصنيف قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، التي تستضيفها مصر في نوفمبر المقبل، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، حيث من المنتظر أن تجرى مراسم القرعة الأربعاء، في السابعة مساء في قصر الحرملك بمنتجع المنتزه في مدينة الإسكندرية.

وقرر "كاف" وضع المنتخب الوطني على رأس المجموعة الأولى، بينما يأتي على رأس المجموعة الثانية منتخب نيجيريا، بينما يضم التصنيف الثاني منتخبي جنوب أفريقيا ومالي، وجاءت منتخبات الكاميرون وزامبيا وكوت ديفوار وغانا في التصنيف الثالث ليتم توزيعهم على المجموعتين.

وبعد إعلان التصنيف، ضمن المنتخب المصري الابتعاد عن مواجهة النسور النيجيرية في الدور الأول، بينما سيقع معه في المجموعة أحد منتخبي جنوب أفريقيا ومالي، بجانب اختيار منتخبين من 4 منتخبات للتصنيف الثالث هي الكاميرون وزامبيا وكوت ديفوار وغانا، وهو ما يعني أن المنتخب ينتظره مجموعة نارية.

وتقام البطولة خلال الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل على ملعبي استاد القاهرة واستاد السلام، حيث تقام بنظام المجموعات، وتقسم المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين كل منهما تضم أربعة فرق، يتأهل الأول والثاني منهما إلى الدور قبل النهائي.

ويتأهل بطل البطولة الأفريقية ووصيفه وصاحب المركز الثالث للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في الصيف المقبل.

وأعلن أحمد صلاح حسنى، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، أنه تم اختياره لتقديم حفل قرعة البطولة، حيث كتب عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" قائلا "سعيد باختيار اتحاد الكرة المصري لشخصي لتقديم حفل سحب قرعة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة غدا الأربعاء والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، بالتوفيق للكابتن شوقي غريب والمنتخب الأوليمبي، وإن شاء الله إلى طوكيو 2020.. طوكيو 2020".

ويتسلح المنتخب الوطني ببعض العوامل من أجل تحقيق هدفين أولهما ضمان مركز مؤهل للأوليمبياد، والثاني المنافسة على اللقب، حيث يأتي على رأس تلك العوامل إقامة البطولة في مصر وسط حضور جماهيري كبير، كما أن قوان المنتخب الأوليمبي تحت قيادة شوقي غريب المدير الفني يضم عدد من اللاعبين أصحاب الخبرات رغم صغر سنهم، في ظل مشاركتهم كثيرا مع أنديتهم بشكل أساسي في البطولات المختلفة.

جاء على رأس اللاعبين المنضمين لقائمة المنتخب الأوليمبي، رمضان صبحي لاعب هيدرسفيلد تاون الإنجليزي المعار للنادي الأهلي، وعبد الرحمن مجدي ومحمد صادق اللذين انضما من قبل للمنتخب الأول، عمار حمدي وأحمد ياسر ريان ومحمود الجزار وأحمد حمدي ومصطفى محمد وصلاح محسن وأسامة جلال وناصر منسي.

ويمتلك الفراعنة الصغار جيلا مميزا من اللاعبين الذين يلعبون بشكل أساسي مع أنديتهم في الدوري الممتاز وباتوا من نجوم البطولة، بجانب اكتمال خطوط الفريق بتواجد لاعبين مميزين في كل الخطوط من حراسة المرمى حتى الهجوم، وهو ما يزيد من فرص التأهل عن القارة السمراء.

استضافة مصر البطولة تسهل من مهمة المنتخب الأوليمبي، من خلال الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، والميزة الأهم هو عدم التأثر بإقامة البطولة خارج مصر و التأثر بالعوامل المناخية والجماهيرية الصعبة.

وخاض المنتخب الأوليمبي مؤخرا برنامج إعداد قوي من خلال الاحتكاك بمدارس كروية مختلفة، حيث واجه منتخبي أوزبكستان وفلسطين والسعودية، بالإضافة إلى معسكر في إسبانيا شهد مباريات مع المنتخب الأمريكي والهولندي.

يمتلك المنتخب الأوليمبي ميزة مهمة، بتواجد شوقي غريب على رأس القيادة الفنية للفريق، وبخاصة أنه يجيد التعامل مع تلك الفئة السنية وحقق أفضل نتائج في تاريخ الكرة المصرية على المستوى الدولي، بحصد برونزية كأس العالم للشباب.

قد يهمك ايضا:

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

أمين عدلي ثالث مغربي يٌحرز الدوري الألماني بعد بنعطية…
غوارديولا يشكك في عودة هالاند ودي بروين للتشكيل الأساسي…
الأسود يتراجعون مركزاً في تصنيف الفيفا ويٌحافظون على الصدارة…
حكيمي مٌرشح لجائزة أحسن لاعب إفريقي في فرنسا كممثل…
المنتخب المغربي يكتفي بالتعادل السلبي مع موريتانيا في مباراة…

اخر الاخبار

جلالة الملك محمد السادس يٌهنئ رئيس جمهورية الطوغو بمناسبة…
إسبانيا تضبط أكبر شحنة مخدرات منذ 2015 قادمة من…
انتخاب عمدة مدينة الرباط على رأس الشبكة الدولية للإنارة…
الأمن الوطني المغربي يٌعلن توقيف 3 أشخاص من ذوي…

فن وموسيقى

هالة صدقي تتحدث عن علاقتها مع صلاح السعدني وتستعيد…
نيللي كريم تكشف عن ملامح دورها بفيلم "السرب"
كاظم الساهر يؤكد أن ألبومه الجديد أفضل ما قدمه…
عاصي الحلاني يتحدث عن مشواره الفني ويؤكد أن أغنية…

أخبار النجوم

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة…
إليسا تتبرع بفستانين لها في مزاد خيري لصالح مصر
أحمد السقا يكشف عن البوستر الرسمي لفيلم «السرب»
منة شلبي تنتهي من تصوير فيلم "الهوى سلطان"

رياضة

مدرب باريس يُهدّد بالكشف عن كافة تفاصيل قضية كيليان…
تشافي ينتقد حكم المباراة عقب الخسارة من باريس سان…
فرنسا تطرد مئات المٌهاجرين من باريس قبل انطلاق الألعاب…
مبابي يقود باريس إلى قبل النهائي من دوري أبطال…

صحة وتغذية

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي
الكشف عن صلة بين استخدام المستحلبات والإصابة بالسكري
النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

الأخبار الأكثر قراءة

الجامعة الملكية المغربية تُوجه دعوة رسمية إلى إلياس بينان…
الفيفا يمنح المغرب شرف استضافة النسخ الخمس المقبلة من…
إجراء قرعة الدور ربع النهائي لبطولتي دوري أبطال أفريقيا…
مواجهة تاريخية بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر…
فيفا يٌعلن قراره النهائي بخصوص استخدام البطاقات الزرقاء في…